meta content='30B00F7B595B2452217DC43B17AB60C2' فوائد اليانسون النجمي للتنحيف -->

فوائد اليانسون النجمي للتنحيف

فوائد اليانسون النجمي للتنحيف
    فوائد اليانسون النجمي للتنحيف
    فوائد اليانسون النجمي للتنحيف
    لا يركز هذا المقال كثيرا على فوائد اليانسون النجمي للتنحيف ، لكنه يسلط الضوء على أهم فواده الصحية و خصائصه التي تساهم بشكل غير مباشر في تخسيس الوزن. لذلك و قبل الحديث هل اليانسون ينزل الوزن أو خلطة اليانسون للتنحيف ، فلنتعرف أولا عن فوائد اليانسون النجمي.    

    فوائد اليانسون النجمي للتنحيف

    يمكن استخدام اليانسون النجمي كتوابل لضافة النكهة للطعام أو في مستحضرات طبية. تناقش هذه المقالة  اهم 9 فوائد صحية لهذه العشبة و التي تشمل فوائد اليانسون النجمي للبشرة ، للجهاز المناعي ، لالتهابات الجهاز التنفسي ، مشاكل النوم ، الدورة الدموية ، الالتهابات الفطرية ، الهضم ، الهرمونات ومخاطر الإصابة بالسرطان.

    ما هو اليانسون النجمي ؟

    ما هو اليانسون النجمي
    ما هو اليانسون النجمي
    كما يوحي بذلك إسمه ، فإن الينسون النجمي هو عبارة عن القشرة الصلبة لثمار شجرة اليانسون النجمي ، والتي تُعرف علميًا باسم إليسيوم فيروم. يعتبر جنوب شرق آسيا  و بعض الأجزاء من الصين الموطن الأصلي لهذه النبتة.

    تحتوي هذه العشبة أيضًا على مركب يسمى حمض الشيكيميك ، وهو جزء أساسي من الأدوية المضادة للإنفلونزا في جميع أنحاء العالم. نظرا لنكهته المميزة فقد تم استخدام هذه العشبة لآلاف السنين كنوع من التوابل في الطهي بسبب توفره على مادة وجود الأنثول التي توفر نكهة عرق السوس المميزة.

    فوائد اليانسون النجمي

    يجب أن تعرف أولا أن هناك عدة أنواع مختلفة من اليانسون النجمي ، بعضها يمكن أن يكون ساما إذا استهلك بشكل خاطئ ، لذا يجب توخي الحذر عند الشراء من العشاب من أجل تجنب أضرار اليانسون النجمي. في المقابل عند استخدامه باعتدال ، يمكن أن توفر هذه التوابل أيضًا قائمة رائعة من الفوائد الصحية.

    1 فوائد اليانسون النجمي للبشرة

    فوائد اليانسون النجمي للبشرة
    فوائد اليانسون النجمي للبشرة
    نظرا للنسبة العالية نسبيًا من مختلف مضادات الأكسدة التي يتوفر عليها ، يمكن لليانسون النجمي أن يساعد في القضاء على الجذور الحرة في جميع أنحاء الجسم ، وخاصة تلك التي يمكن أن تسبب الإجهاد التأكسدي في الجلد. و هو الأمر الذي يمكن أن يساعد في تقليل ظهور التجاعيد ، تعزيز مرونة الجلد و التغطية على الندبات والعيوب القديمة للحفاظ على بشرتك تبدو شابة ونابضة بالحياة.

    2 التهابات الجهاز التنفسي

    اليانسون النجمي للجهاز التنفسي
    اليانسون النجمي للجهاز التنفسي
    من أهم فوائد اليانسون النجمي كذلك هو تعزيزه لصحة الجهاز التنفسي ، لذلك إذا كنت تعاني من السعال أو التهاب الحلق ، أو شعرت ببعض العلامات المبكرة للإنفلونزا ، فقد يكون كوب من شاي اليانسون قادرًا على مقاومة الالتهاب بسرعة وتحييد العدوى الكامنة. قبل ظهور أعراض أكثر حدة.

    3 تقوية جهاز المناعة

    تقوية جهاز المناعة
    تقوية جهاز المناعة
    من أهم الفوائد الصحية لليانسون النجمي هو تحسين جهاز المناعة. فقد تمت دراسة التأثيرات المضادة للبكتيريا لليانسون النجمي على نطاق واسع ، كما استخدمت هذه التوابل لعلاج الالتهابات البكتيرية للمعدة و مناطق أخرى في الجسم لعدة قرون. ربما الأهم من ذلك ، هو أن هذه التوابل تبدو فعالة ضد العديد من السلالات البكتيرية المقاومة للمضادات الحيوية ، مما يجعلها ذات قيمة كبيرة لصناعة الأدوية.

    للمزيد من التفاصيل ، أنصحك بمشاهدة هذا الفيديو للدكتور محمد فائد يشرح فيه أهمية هذه العشبة خاصة فوائد اليانسون النجمي لكورونا.

    4 التخلص من مشاكل النوم

    لقد وجدت العديد من الدراسات أن الينسون النجمي يمتلك بعض الخصائص المهدئة التي تعزى إلى مستويات مضادات الأكسدة ومحتوى المغنيسيوم في هذا النوع من التوابل. يمكن أن يحفز إطلاق بعض النواقل العصبية التي تحث على الاسترخاء والنوم ، مما يجعل هذه التوابل ذات قيمة للأشخاص الذين يعانون من الأرق وأنماط النوم المتقطعة بانتظام.

    5 فوائد اليانسون النجمي المرتبطة بالهرمونات

    تمت دراسة تأثير اليانسون النجمي على مستويات الهرمون على نطاق واسع ، حيث يمكن أن يكون له تأثير قوي جدًا على كل من الرجال والنساء. في الرجال ، يمكن أن تكمن فوائد اليانسون النجمي للجنس من خلال الزيادة في الطاقة و الدافع الجنسي ، بينما في النساء ، يمكن أن ينظم الدورة الشهرية ، ويتحكم في تقلبات المزاج ، والآثار الجانبية الأخرى للحيض التي يحركها الهرمون.

    6 تحسين الدورة الدموية

    يعتبر الحديد من بين أهم المعادن الموجودة في اليانسون النجمي ، حيث تحتوي ملعقة كبيرة واحدة من اليانسون على ما يقرب من 13٪ من الحاجيات اليومية الموصى بها.  تركيز الحديد يمكن أن يساعد في تعزيز إنتاج خلايا الدم الحمراء ، وبالتالي زيادة مستويات الطاقة عن طريق تعزيز الدورة الدموية والأكسجين المناسب لأطراف الجسم.

    7 فوائد اليانسون النجمي : علاج الالتهابات الفطرية

    يتميز الينسون النجمي بخصائص قوية مضادة للفطريات. قفد كان علاجًا طبيعيًا موثوقًا به للعديد من الالتهابات الفطرية ، بما في ذلك قدم الرياضي والقوباء الحلقية والمبيضات وغيرها من السلالات الشائعة. عندما نتحدث عن فوائد شاي الينسون النجمي ، يمكن لجرعة منتظمة من شاي اليانسون أن تعطي نظام المناعة لديك الدفعة اللازمة ضد مسببات الأمراض. 

    8 تحسين عملية الهضم

    تحسين عملية الهضم
    تحسين عملية الهضم
    تشير الأدلة القصصية إلى أن اليانسون النجمي مادة فعالة للجهاز الهضمي ، يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف الانتفاخ وانتفاخ البطن الزائد مع تخفيف التقلصات وتحسين التوازن البكتيري في أمعائك للحصول على كفاءة عالية في امتصاص العناصر الغذائية. يحكي البعض لكي تكون تجربتي مع اليانسون النجمي ناجحة ، يجب أن يخد بعد الوجبات لتعزيز الهضم السليم.

    9  تقليل مخاطر الاصابة بالسرطان

    يمكن أن تؤثر مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة في هذه التوابل ، خاصة مادة الكيرسيتين ، الكايمبفيرول ، الثيمول و حمض الكوماريك التي تؤثر على الإجهاد التأكسدي في الجسم.  عن طريق تقليل مستويات الجذور الحرة ودعم جهاز المناعة ، هناك خطر أقل للتأثيرات الطفرية في الجسم التي تؤدي إلى تكوين الخلايا السرطانية والأورام.


    فوائد اليانسون النجمي للتنحيف

    فوائد اليانسون للتنحيف
    فوائد اليانسون للتنحيف
    فيما يلي أهم الخصائص المرتبطة بفوائد اليانسون للتنحيف حسب موقع ويب طب : 
    • تسريع عملية الأيض : الأمر الذي يساعد على حرق دهون الجسم و  هي الخاصية التي تجعل من خلطة اليانسون للتنحيف من أهم وصفات التخسيس.
    • اليانسون مدر للبول : تساعد هذه الخاصية في تقليل احتباس السوائل داخل الجسم الشيئ الذي ينعكس إيجابا على خسارة الوزن.
    • تحسين عملية الهضم هي كذالك من أهم الخصائص المرتبطة بفوائد اليانسون النجمي للتنحيف.

    طريقة استخدام نجمة اليانسون

    يعتبر شاي اليانسون النجمي من أبرز الطرق التي تستعمل فيها هذه العشبة للتنحيف ، يمكنك تحضير هذا المشروب باتباع هذه الخطوات البسيطة :
    • يكفي أن تضع ملعقتين من اليانسون المجفف إلى كأس مملوء من الماء المغلي ، و تتركه بعض الوقت قبل شربه.
    إذا أردت أن تقول بأن تجربتي مع اليانسون للتنحيف كانت ناجحة ، يجب أن لا تهمل الأركان الأساسية لفقدان الوزن و التي تثمثل اساسا في خلق العجز بين السعرات الحرارية التي تتناولها و بين تلك التي تحرقها عن طريق ممارسة الرياضة و الانشطة البدنية الأخرى.


    مقالات ذات صلة
    عبد الإلـه أقـصـبـي
    مهتم بفقدان الوزن و محاربة السمنة و الوزن الزائد ، لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان و تأثير سلبي على نمط العيش

    إرسال تعليق