meta content='30B00F7B595B2452217DC43B17AB60C2' ما هي طريقة المشي الصحيح لإنقاص الوزن -->

ما هي طريقة المشي الصحيح لإنقاص الوزن

ما هي طريقة المشي الصحيح لإنقاص الوزن
    ما هي طريقة المشي الصحيح لإنقاص الوزن
    ما هي طريقة المشي الصحيح لإنقاص الوزن
    باتباع طريقة المشي الصحيح لإنقاص الوزن يمكنك التخلص من الكيلوجرامات الزائدة. صحيح أن المشي لا يعتبر من تمارين الكارديو hiit عالية الكثافة ، لكنه يبقى نشاط رائع تستطيع جعله من روتينك اليومي للمساعدة في زيادة معدل حرق السعرات الحرارية بشكل عام و تحسين مستويات لياقتك كذلك.

    ما هي طريقة المشي الصحيح لإنقاص الوزن ؟

    إذا كنت تريد طريقة سهلة للتنحيف ، فإن أنسب وسيلة للقيام بذلك هي البدء في جدول المشي لتخفيف الوزن. فهو برنامج يسهل ملاءمته لأي جدول أعمال مهما كان مزدحما  ، كما يصلح تقريبًا لمختلف الشرائح العمرية مهما اختلف مستوى اللياقة البدنية من خلال 10 نصائح فقط.

    باتباع هذه النصائح ، يمكنك انزال الوزن عن طريق رياضة المشي بدون رجيم :

    1 حاول أن تتمشى ولو خارج جدول المشي 

    حاول أن تتمشى ولو خارج جدول المشي
    حاول أن تتمشى ولو خارج جدول المشي
    غالبا ما يتم التركيز على خمس حصص مدتها من 30 إلى 45 دقيقة من المشي للتنحيف في أسبوع ، و هذا صحيح ، لكن لا ينبغي التوقف عند هذا الحد. للوصول إلى أهداف إنقاص الوزن ، فإن طريقة المشي الصحيح لإنقاص الوزن يجب أن تشمل المشي لمدة 20 دقيقة أو أقل في كل يوم إن أمكن حتى خلال فترات الراحة. 

    هذه بعض الأفكار التي تساعدك على ذلك :
    • حاول أن تذهب إلى وجهتك مشيا بدلاً من قيادة السيارة عندما تكون المسافة تعادل ميلاً أو أقل.
    • يمكن أن بساعدك المشي لمسافة قصيرة بعد الوجبات في التحكم في نسبة السكر في الدم ، ومنع الرغبة الشديدة في تناول المزيد من الطعام و تسريع عملية الأيض.
    • استخدم الدرج دائمًا بدلاً من المصعد.
    • يمكنك تحسين مزاجك و حرق بعض السعرات الحرارية ، من خلال القيام بنزهة قصيرة عندما تشعر بالإحباط أو التوتر.

    2 طريقة المشي الصحيح لإنقاص الوزن : استخدم ذراعيك بشكل جيد

    استخدم ذراعيك بشكل جيد
    استخدم ذراعيك بشكل جيد
    جعل ذراعيك تتأرجح بطريقة مبالغ فيها أثناء المشي له فوائد إضافية. حيث يساعدك تسريع وتيرة حركة اليدين على تمرين الجزء العلوي من جسمك ، و كذلك حرق ما يصل إلى 10٪ من السعرات الحرارية الإضافية مقارنة بأرجحة الذراع بشكل عادي.

    للقيام بذلك بشكل صحيح و كما تصف بعض تجارب انقاص الوزن بالمشي ، اتبع النصائح التالية :
    • حافظ على ثني ذراعيك على شكل زاوية قائمة.
    • مد ذراعك خلف جسمك بقدر ما تستطيع بطريقة مريحة و تلقائية.
    • ارفع يدك إلى مستوى الصدر عندما تكون في الاتجاه الصاعد.

    3 المشي السريع و الزيادة في الشدة

    المشي السريع و الزيادة في الشدة
    المشي السريع 
    يعتبر المشي السريع و الانتقال من وتيرة بطيئة إلى حركة أسرع إحدى أهم الطرق لتنشيط القلب وحرق المزيد من السعرات الحرارية.
    و هو الأمر الذي أكده باحثون من جامعة أوهايو ، حيث وجدوا أن تغيير سرعة المشي أثناء التدريبات الخاصة بك يمكن أن يساعدك على حرق ما يصل إلى 20٪ من السعرات الحرارية أكثر بالمقارنة مع وتيرة ثابتة (مصدر).

    طريقة المشي الصحيح لإنقاص الوزن من خلال رفع الشدة ، تستلزم القيام بالمشي السريع لمدة 30 ثانية كل 5 دقائق ، بحيث تمشي في هذه الفترة بأسرع ما يمكن دون الوصول إلى درجة الجري. ثم اتبع هذه المرحلة بمشي أبطأ مدته 30 ثانية كذلك من أجل الإستشفاء قبل الرجوع إلى وتيرة المشي العادية.

    4 المشي صعودا

    المشي صعودا
    المشي صعودا
    يؤدي المشي صعودًا أيضًا إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية ، كما يساعد على بناء العضلات في الجزء السفلي من الجسم ، و هو الأمر الذي يساعد في تسريع عملية الأيض كذلك.

    في حالة لم يتوفر لديك مسار للمشي قريب من مسكنك يمكنك الوصول إليه مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع ، فحاول أن تجرب الصعود على الدرج أو من خلال تعديل نسبة الميل على جهاز المشي الكهربائي. 

    لكن عند المشي صعودا يجب أن تغير أسلوبك شيئا ما ، بحيث تنحني للأمام أثناء الصعود ، كما يجب اتخاذ خطوات أقصر وثني ركبتيك أكثر مقارنة بما تفعله أثناء المشي في مستوى منبسط.

    5 المشي بطريقة صحيحة

    طريقة المشي الصحيح لإنقاص الوزن
    طريقة المشي الصحيح لإنقاص الوزن
    على الرغم من فعالية هذه الرياضة في تخسيس الوزن حيث يعتبرها البعض بمتابة حمية و يعتمد على رجيم المشي فقط ، لكن لا يمكن استثمار فوائد المشي للتنحيف كاملة إلّا إذا كان المشي بالطريقة الصحيحة حتى تتجنب خطر الآلام و الإصابة التي قد تمنعك من التمرن لاحقا. 

    للمشي بالشكل الصحيح ، قم بالخطوات التالية :
    • استرخي أثناء المشي ، حافظ على كتفيك للخلف ولأسفل ، حافظ أيضا علر رأسك متجها لأعلى و للأمام بشكل مستقيم.
    • يجب أن يضرب كعبك الأرض أولاً لكي يساعد في امتصاص الصدمات وتقليل الضغط على المفاصل ، تقدم للأمام بحيث تكون حركة القدم من من الكعب إلى أخمص القدمين.
    • ادفع بأصابع قدميك عندما  تتقدم للأمام في خطوتك.
    • قم بأرجحة ذراعيك عكس ساقيك.

    6 ادراج تمارين المقاومة مع المشي

    تمارين المقاومة مع المشي
    لا تقتصر طريقة المشي الصحيح لإنقاص الوزن على السير فقط ، حيث يمكنك خلق فواصل لكسر الروتين في حصص المشي من خلال القيام ببعض تمارين المقاومة لتقوية عضلاتك وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

    مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ، توقف وقم بأداء أحد هذه التمارين كل خمس دقائق أثناء المشي :

    7 تحكم في سعراتك الحرارية

    تحكم في سعراتك الحرارية
    تحكم في سعراتك الحرارية
    إنقاص الوزن من خلال رياضة المشي بدون رجيم لا يعني أبدا أن تتناول كل ما تريد و وقت ما تريد. ستحتاج إلى التركيز على نظامك الغذائي للتخلص من الوزن الزائد. 

    ركز على الاطعمة الغنية بالبروتينات والخضروات الخالية من الدهون ، وتجنب الأغذية السكرية والمصنعة. فبواسطة تتبع السعرات الحرارية اليومية ستستطيع الحصول على تنحيف سريع و أكثر أمانا.

    8 تحديد هدفك حسب عدد خطوات المشي

    رفع عدد خطوات المشي
    رفع عدد خطوات المشي
    من أفضل الأهداف التي يمكنك تحقيقها في ما يخص المشي هو أن ترفع عدد الخطوات التي تمشيها كل يوم. كلما انجزت خطوات أكثر ، كلما زاد عدد السعرات الحرارية التي تحرقها. 

    على عكس تسطير أهداف متعلقة يالمسافة أو بالسرعة التي قد تؤدي إلى حدوث إصابة خاصة عند التقدم بسرعة كبيرة ، فإن زيادة الخطوات يعتبر أكثر أمانًا. 

    إذا كنت تريد حقا التخلص من بعض الكيلوجرامات فإن طريقة المشي الصحيح لإنقاص الوزن تستلزم الوصول إلى 10000 خطوة يوميًا. لذلك ، حاول أن تجعل من هذا الرقم هدفك الأولي تم ارفعه بالتدريج مع مرور الوقت.

    9 لا تهمل فترة التعافي

    يطرح الكثيرون بعض الأسئلة مثل المشي ساعة يوميا كم ينزل من الوزن ؟ الجواب حسب بعض المصادر هو أنه يمكنك حرق ما يصل إلى 150 سعرة حرارية إضافية إذا أضفت 30 دقيقة من المشي يوميًا ، لكن الاهم من ذلك كله هو أن تأخذ فترة التعافي بجدية أكبر. 

    صحيح أن إنقاص الوزن يستدعي المشي بانتظام ، لكنك تحتاج بالمقابل إلى تقليل الإصابة ، المرض وألم العضلات. يمكنك تحقيق هذا الأمر عن طريق إعطاء الأولوية للتعافي بعد بين التداريب.

    عناصر أساسية في خطة التعافي

    حتى تتمكن من ممارسة الرياضة بشكل متكرر وحرق المزيد من السعرات الحرارية قم بالتدابير التالية :
    • ضع الثلج على الأماكن التي تشعر فيها بالالم بعد حصص المشي.
    • لا تنسى تمارين الإطالة و التمدد بعد نهاية الحصة.
    • تناول نظام غذائي متوازن.
    • اعطي أهمية للنوم الجيد.

    10 تجنب المشروبات الرياضية و مشروبات الطاقة

    تجنب مشروبات الطاقة
    تجنب مشروبات الطاقة
    تناول هذه المشروبات لا يتناسب إطلاقا مع طريقة المشي الصحيح لإنقاص الوزن. حيث يعتبر اخد المشروبات السكرية أثناء التمرين من بين أهم الأخطاء الشائعة التي يرتكبها ممارسوا رياضة التحمل و المشي ، لأن السعرات الحرارية القادمة عن طريق هذه المشروبات تعوض معظم السعرات الحرارية التي تفقدها أو تحرقها.

    فليس من الحكمة على الإطلاق أن تتسائل كم مدة المشي لحرق الدهون ، وأنت تتناول على الفور كل ما تحرقه من سعرات. لذلك إذا لم تكن تمارس الرياضة بكثافة عالية لأكثر من 90 دقيقة ، فاكتفي بشرب الماء فقط. 


    مقالات ذات صلة
    هل المشي ينحف ؟
    عبد الإلـه أقـصـبـي
    مهتم بفقدان الوزن و محاربة السمنة و الوزن الزائد ، لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان و تأثير سلبي على نمط العيش

    إرسال تعليق