meta content='30B00F7B595B2452217DC43B17AB60C2' أهم 5 مراحل نزول الوزن أثناء الرجيم -->

أهم 5 مراحل نزول الوزن أثناء الرجيم

أهم 5 مراحل نزول الوزن أثناء الرجيم
    مراحل نزول الوزن أثناء الرجيم
    مراحل نزول الوزن أثناء الرجيم
    خسارة الوزن تتطلب الكثير من الجهد و المتابرة  ، لذلك فإن التعرف على مراحل نزول الوزن أثناء الرجيم ، سوف يؤكد لك أنك تسير في الطريق الصحيح و يجنبك الشعور بالإحباط الذي قد يكون سببا في تخليك عن الرجيم الذي التزمت به بوقت ليس بالهين. لا يشرح لك هذا المقال ترتيب المناطق في نزول الوزن ، لكنه يقدم لك الخطوات الصحيحة و كيفية التعامل مع بعض اللحظات الحرجة خلال هذا النزول.

    أهم 5 مراحل نزول الوزن أثناء الرجيم

    من الطبيعي أن تمر بمراحل صعبة مختلفة خلال رحلة إنقاص وزنك و التي تدفعك لكثير من الشكوك و التساؤلات من قبيل " بعد كم أسبوع يبان نزول الوزن " ، ولكن بمجرد اجتيازك لكل هذه المراحل ، ستقتنع أن النتيجة النهائية تستحق كل ذلك المجهود الذي بدلته. 

    1 أولى مراحل نزول الوزن أثناء الرجيم هي التفاؤل 

    التفاؤل
    التفاؤل
    النظرة المثالية التي ترى بها نفسك مستقبلا عندما تبدأ ممارسة التمارين الرياضية أو في الأيام الأولى من الحمية الغذائية ، يمكن إعتبارها أول علامات نزول الوزن.

    ففي اليوم الأول الذي تذهب فيه إلى صالة الألعاب الرياضية أو تبدأ في اتباع  أي برنامج رياضي ، ستلاحظ تغييرا إيجابيا في لغة الجسد التي تظهر الكير من الحماس والتفاؤل. نعم ، أنت مصمم على التخلص من الوزن الزائد و تجعل من النظام الغذائي الصحي من أولى أولياتك . 

    تعتبر هذه أول خطوة صحيحة من مراحل نزول الوزن أثناء الرجيم  ، لكن تذكر أن تحافظ على هذه الإثارة و الحماس باستمرار.

    2 الشعور بخيبة الأمل

    خيبة الأمل
    خيبة الأمل
    مع الأسف جميعنا ننتظر نتائج سريعة و حتى فورية في بعض الأوقات ، وهذا أمر يمكن أن يتجلى جيدا من خلال السؤال الذي يطرحه الكثيرون و هو بعد كم يوم من الرجيم ينزل الوزن.

    مرحلة ثبات الوزن هذه هي المرحلة التي يفقد فيها الكثير من الناس الأمل ويصلون أحيانًا إلى حافة العودة إلى ما قبل الرجيم. و هي المرحلة الأكثر أهمية لأنك بمجرد اجتيازها سوف تقترب من تحقيق هدفك الذي سطرته من أجل فقدان الوزن.

    في كثير من الأحيان ، فأنت لست محتاجا لأي رجيم لتحريك الوزن إذا توقف عن النزول ، لكنك تحتاج في أن تستمر في تطبيق البرنامج الغذائي و الرياضي الذي بدأت به.

    3 التغلب على الإحباط و الغضب

    التغلب على الإحباط
    التغلب على الإحباط
    معركتك للتخلص من الوزن الزائد قد تجعلك معرضا لكثير من الإحباط و الغضب. يجب أن تعلم أن خسارة الكيلوجرامات الزائدة تتطلب الصبر ، وإذا استطعت التغلب على هذه الحالة النفيسة المحبطة ، فسوف تتجاوز نصف الطريق لربح هذه المعركة و هي من أهم مراحل نزول الوزن أثناء الرجيم.

    يمكنك اتباع بعض النصائح التي تساعدك على البقاء هادئًا ومسترخيًا ، كما يمكنك أيضًا الحصول على مساعدة من طرف مدربك الرياضي أو اخصائي التغذية ، لأن هؤلاء الخبراء يعرفون كيفية التعامل مع هذه المواقف بطريقة إيجابية.

    4 و أخيرا ترى بشكل ملحوظ نزول الوزن !

    أخيرا ترى بشكل ملحوظ نزول الوزن
    أخيرا ترى بشكل ملحوظ نزول الوزن
    بعد كل هذا الكفاح والعمل الجاد ، يبدأ جسمك أخيرًا في إظهار النتائج وترى بشكل ملموس فقدان الوزن عندما تنظر في المرآة أو عندما تقف فوق الميزان.

    ليس المهم أن تقيم نزول الوزن لديك أو تبحث عن المعدل الطبيعي لإنقاص الوزن بالاسبوع  ، لكن الأهم من ذلك و كل ما تحتاجه حاليا هو أن تظل مصممًا على هدفك في إنقاص الوزنلأنك تدرك الآن مقدار الجهد ، التمرين الضروري و كيف تلائم نظامك الغذائي لتتناسب مع أهدافك.

    كيف تتعامل مع هذا النجاح الأول في مراحل نزول الوزن أثناء الرجيم 

    لقد أصبح كل ما تريده حقيقة واقعة ، و أصبحت رحلة فقدان الوزن الخاصة بك ناجحة. قد يسبب لك هذا الأمر بعض الاختلاط في المشاعر ، فبعد عبارات التهاني ، الثناء و الإهتمام الإضافي التي حصلت عليها نتيجة لنجاحك في خسارة الوزن ، ستشعر بالقلق.

    كل ما تحتاجه في هذه المرحلة هو التحكم في عواطفك و أن تظل مكرسًا كل اهتمامك لممارسة التمارين و الالتام بالنظام الغذائي الصحي. تذكر دائما أن استعادة الوزن الزائد هي أسهل بكثير من خسارته.

    5 المرحلة الأخيرة هي إدراك أن تخسيس الوزن هي رحلة لمدى الحياة

    رحلة لمدى الحياة
    رحلة لمدى الحياة
    يجب أن تقبل أنها رحلة مدى الحياة ، فبعد أن حققت هدفك في إنقاص الوزن يجب عليك إدراك أنه شيئ يجب عليك الحفاظ عليه طوال حياتك. إذا فقدت المسار ، فإن كل العمل الشاق الذي بدلته سوف يذهب سدى في أي وقت من الأوقات. لذا ، استمر في التركيز على ما حققته.

    خلاصة 

    لا تسأل كم احتاج من الوقت لإنقاص 10 كيلو فهذا يختلف من شخص لآخر ، إذ أن شخصا يزن 100 كيلوجرام سيستغرق وقتا أقل لفقدان نفس الوزن بالنسبة لشخص آخر يزن 60 كيلوجرام. 

    أهم ما تحتاجه في رحلتك نحو انزال الوزن هو الصبر و الإستمرارية و عدم السقوط في فخ اليأس ، و إذا كنت تريد أن تعرف حقا متى يبدأ الجسم بفقدان الوزن أثناء الرجيم فالإجابة الحقيقية هي عندما تتغلب على شعورك بالإحباط لأن النتائج ستأتي بالتأكيد مع مواصلة العمل.


    مقالات ذات صلة
    عبد الإلـه أقـصـبـي
    مهتم بفقدان الوزن و محاربة السمنة و الوزن الزائد ، لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان و تأثير سلبي على نمط العيش
    1. انا تبع نظام غذاىي قليل السعرات الحرارية وامارس رياضة المشي يوميا ساعه لاحظت ان وزني يتذبذب مرة ينقص واليوم الثاني يزيد ومروة يثبت هل مع الرياضة يتم بناء العضلات وهي السبب في عدم نزول الوزن وهل سيكون نزول الوزن لاحقا اسرع من الان وشكرا

      ردحذف