meta content='30B00F7B595B2452217DC43B17AB60C2' أخطاء الكيتو دايت الثمانية -->

أخطاء الكيتو دايت الثمانية

أخطاء الكيتو دايت الثمانية
    أخطاء الكيتو دايت الثمانية
    أخطاء الكيتو دايت الثمانية
    أغلب من جربوا هذا النظام يعرفون بأنه رجيم صعب و قد تزداد الصعوبة إذا لم تنتبه إلى أخطاء الكيتو دايت. بالفعل ، يمكن أن يحرمك ارتكاب هذه الأخطاء من الوصول إلى الغاية المرجوة من هذه الحمية خاصة إنقاص الوزن. 

    أخطاء الكيتو دايت الثمانية

    قبل أن تسأل متى تظهر نتائج الكيتو دايت أو متى يبدأ نزول الوزن في الكيتو ، يجب أن تسأل أولا ما هي الأشياء التي تفشل هذا النظام الغذائي. فيما يلي أهم أخطاء الكيتو دايت التي تمنع انزال الوزن بالإضافة إلى تسببها في مشاكل صحية اخرى.

    1 تناول الأطعمة التي تسبب الالتهابات

    الأطعمة التي تسبب الالتهابات
    الأطعمة التي تسبب الالتهابات
    سواء كنت تريد الالتزام على نظام الكيتو أو الحفاظ على الصحة العامة ، فمن المهم للغاية أن تركز في نظامك الغذائي على الأطعمة الكاملة بدلاً من الأطعمة المصنعة ، بهذه الطريقة سوف تتخلص من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات السريعة و ستساعدك أيضًا على إنقاص الوزن.

    من بين أهم الأطعمة التي تسبب الالتهابات و التي تعتبر من أهم أخطاء الكيتو دايت إذا لخبطت في رجيم الكيتو ستجد : السكر ، الحبوب المكررة ، اللحوم المصنعة ، الأصباغ والألوان الصناعية للأغذية و الزيوت النباتية.

    يقول الدكتور جوستين رئيس و مؤسس Perfect Keto :
    اختر سناك للرجيم خفيف ، صحي و صديق للكيتو بدلاً من رقائق البطاطس والمقرمشات ، اشرب القهوة ، الشاي والمياه غير المحلاة بدلًا من المشروبات الغازية والمشروبات الرياضية ، وأضف المزيد من الخضروات الورقية والأسماك الدهنية والأطعمة الصحية الأخرى إلى نظامك الغذائي للمساعدة في مكافحة الالتهاب.

    2 عدم تناول ما يكفي من الفيتامينات والمعادن

    عدم تناول ما يكفي من الفيتامينات
    عدم تناول ما يكفي من الفيتامينات
    بسبب التأثير المدر للبول الذي يتبعه التخلص من الكربوهيدرات خلال أول أسبوعين من اتباع رجيم الكيتو ، يخرج الجسم بعض المعادن الأساسية مثل الصوديوم ، الكالسيوم ، البوتاسيوم والمغنيسيوم.

    لذلك فإن عدم تعويض هذه الفيتامينات و المعادن يعتبر من بين أخطاء الكيتو دايت الأكثر شيوعا بين الناس. يقول نفس الدكتور :
    عن طريق الدمج بين الخضار الورقية جنبًا إلى جنب مع لحوم الحيوانات التي تتغذى على النباتات و التي تتجنب الأطعمة المصنعة ، يمكنك أن تحصل على جميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك ، وبدون هذه الإلكتروليتات في نظامك سوف تصاب بالجفاف ، مما قد يؤدي إلى استعادة الوزن الذي فقدته من الماء.

    اقرأ أيضا : أفضل 6 فيتامينات تساعد على حرق الدهون

    3 عدم برمجة الوجبات مسبقا من أهم أخطاء الكيتو

    عدم برمجة الوجبات مسبقا من أهم أخطاء الكيتو
    عدم برمجة الوجبات مسبقا
    أحد الدروس الأساسية التي يجب تعلمها قبل المرور إلى الكيتو ، تثمثل في كون برمجة الوجبات هو مفتاح البقاء على المسار الصحيح في هذا النظام و الفشل في التخطيط هو أحد أخطاء رجيم الكيتو دايت.

    بدون إعداد جدول الكيتو دايت المناسب للوجبات ، قد ينتهي بك الأمر إلى اختيار وجبة غير متوافقة مع الكيتو ، والتي يمكنها إخراج جسمك من الحالة الكيتونية ، فوجبات الغش تعتبر من الأسباب التي تجعلك لا تفقد الوزن في الكيتو. حيث أن معظم الأشخاص لا يتوفر على الوقت الكافي للبحث عن وجبة صديقة للكيتو خلال العمل. لذلك فإن تحضير وجبات كيتو دايت مسبقًا سيوفر لك الوقت والمال ويساعدك على تجنب الانزلاق.

    4 عدم احترام الارتباط الصحيح بين نظام الكيتو والنوم

    أشارت العديد من الدراسات إلى أن عدم الحصول من 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع هرمون الكورتيزول المسؤول عن التوتر ، و هو الأمر الذي  يرفع الشعور بالجوع ويزيد من الرغبة في تناول ا في لطعام في اليوم التالي.

    قد يؤدي عدم احترام الارتباط الجيد بين نظام الكيتو والنوم إلى اخراجك من الحالة الكيتوزية. حاول أن تهيئ الظروف الصحية للنوم كإطفاء الأنوار ، النوم في وقت مبكر و ترك وسائل التواصل الاجتماعي جانبا ، من أجل الحصول على نوم عميق ومريح بشكل متكرر.

    5 أخطاء الكيتو دايت : المحليات الصناعية

    المحليات الصناعية
    المحليات الصناعية
    عدم احتواء صودا الدايت أو المشروبات المشابهة لها على سعرات حرارية ، لا يعني أنها تتناسب مع نظام الكيتو ، لأنها يمكن أن تؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم. كما أن استهلاك محليات خالية من السعرات الحرارية يساهم فقط في الرفع من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة والمشروبات الحلوة في المستقبل ، الأمر الذي قد يسبب السمنة و زيادة الوزن.

    6 عدم تناول ما يكفي من البروتين

    يجب أن توفر لجسمك ما يكفي من كمية البروتين في نظام الكيتو. على عكس ما يعتقده الكثيرون فإن تناول الكثير من البروتين لن يخرجك فعليًا من الحالة الكيتونية. حيث يؤكد الدكتور غوستين أن وفرة البروتينات لا يمكن أن يؤدي إلى استحداث السكر (GNG) ، وهي عملية التمثيل الغذائي التي تؤدي إلى إنتاج الجلوكوز من الأطعمة غير الكربوهيدراتية ، وتعيدك إلى وضع حرق الجلوكوز.

    7 استهلاك الكربوهيدرات المخفية

    تحتوي بعض الأطعمة على كربوهيدرات مخفية و تناولها يعتبر من أبرز أخطاء الكيتو دايت ، لذلك ينبغي الحذر من الكربوهيدرات المخفية في بعض الأطعمة التي قد تبدو صديقة للكيتو ولكنها مليئة بالسكر.

    من أشهر هذه الأغذية ستجد كلا من الأطعمة قليلة الدسم مثل الزبادي ، أجنحة الدجاج المحملة بصلصة معدة للشواء ، معظم الفواكه و الحليب. 

    8 عدم تناول ما يكفي من الخضراوات

    عدم تناول ما يكفي من الخضراوات من أخطاء الكيتو دايت
    عدم تناول ما يكفي من الخضراوات من أخطاء الكيتو دايت
    من بين عيوب نظام الكيتو و التي ترتبط أساسا بتجنب الكربوهيدرات هو عدم الحصول على ما يكفي من الألياف الغذائية الصديقة للأمعاء. لذلك من المهم للغاية أن تتناول الخضراوات المسموحة في الكيتو و الغنية بالعناصر الغذائية غير النشوية ، و بالألياف مثل: اللفت ، والبروكلي ، والقرنبيط ، والسبانخ ، والملفوف ، وبراعم بروكسل.

    عدم تناول ما يكفي من هذه الأطعمة يعتبر من أخطاء الكيتو دايت التي سبب ارتكابها عدم فقدان الوزن.


    مقالات ذات صلة
    عبد الإلـه أقـصـبـي
    مهتم بفقدان الوزن و محاربة السمنة و الوزن الزائد ، لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان و تأثير سلبي على نمط العيش

    إرسال تعليق