meta content='30B00F7B595B2452217DC43B17AB60C2' ما هي كريمات التنحيف بالتفصيل وهل تنحف فعلا ؟ -->

ما هي كريمات التنحيف بالتفصيل وهل تنحف فعلا ؟

ما هي كريمات التنحيف بالتفصيل وهل تنحف فعلا ؟
    كريمات التنحيف بالتفصيل
    كريم التنحيف بالتفصيل
    انتشر مؤخرا استخدام كريمات التنحيف بشكل كبير و واسع ، فهل حقا يصلح كريم التخسيس لحرق الدهون دون الحاجة إلى أي حمية عذائية ؟ يشرح هذا المقال كيف تعمل هذه الكريمات ، مكوناتها ، هل هي آمنة ، ما هي أضرار كريم حرق الدهون و ما هي النتائج التي يمكنك أن تنتظرها منها لإنقاص الوزن؟  

    ما هي كريمات التنحيف بالتفصيل وهل تنحف فعلا ؟

    تختلف أسماء كريم تنحيف الجسم ، يسميه البعض كريم التخسيس الموضعي و يلقبه آخرون كريم حرق الدهون. يتم تطبيقه عادة في مناطق الجسم التي تحتوي على دهون زائدة و تختلف هذه المناطق من شخص لآخر ، و يعتبر حرق دهون البطن والارداف أحد أكثر أسباب استعمال كريمات التنحيف الموضعى.  

    كيف يعمل كريم التنحيف ؟

    كيف يعمل كريم التخسيس
    كيف يعمل كريم التخسيس
    كريم التخسيس لا يرفع معدل الحرق أو عملية التمثيل الغذائي ، لكنها تعمل بشكل مؤقت على  تجفيف أو تخفيف الأنسجة الدهنية. حيث يقوم كريم التنحيف ببدء توسيع الأوعية في المنطقة التي تم تطبيقه فيها ، الشيئ الذي يؤدي إلى زيادة تدفق الدم في تلك المنطقة.

    بهذه الطريقة ، يتم استخدام الدهون في المنطقة التي طبق فيها كريم slim للتنحيف كمصدر للطاقة في عملية الأيض ، بدلا من الطاقة الناتجة عن الطعام الذي تتناوله. تسمى هذه العملية بتحلل الدهون أو lipolysis. 

    ما هي مكونات كريمات التنحيف وشد الجسم ؟

    مكونات كريمات التنحيف وشد الجسم
    مكونات كريمات التنحيف وشد الجسم
    تختلف المواد المستخدمة من أجل الحصول على أفضل كريم لحرق الدهون وشد الجسم ، بصفة عامة  تتميز هذه المكونات بخصائص تساعد على فقدان الوزن عندما تخترق الجلد. فيما يلي أهم المركبات التي يمكن أن يحتوي عليها أو بعض منها أي كريم حرق الدهون من الصيدلية : 
    1. مستخلص البرتقال المر يستخدم في المواد الهلامية الموضعية لتقليل السيلوليت.
    2.  حمض Glycyrrhetinic يساهم في تقليل الدهون تحت الجلد حيث يستعمل في أغلب كريمات التنحيف الموضعى.
    3. مادة الفورسكولين تعمل على تهيئة الإنزيمات المولدة للحرارة.
    4. أنديروبا تمنع نشاط إنزيمات تكوين الدهون.
    5. الكافيين يساعد عل التخلص من الخلايا الدهنية.
    6. أمينوفيلين مادة تحتوي عليها بعض كريمات التنحيف وشد الجسم  من أجل خفض الدهون ، تشايه تأثيراتها مركبات كلينبوتيرول والإيفيدرين.
    7. الكاكاو لأنه مصدر مهم من الفيتامينات التي تعمل على زيادة الدورة الدموية.
    8. الجنكه بيلوبا تمنع تراكم الدهون عن طريق منع مستقبلات ألفا.

    هل كل كريم تنحيف ينحف فعلا ؟

    كريم تنحيف هل ينحف
    كريم تنحيف هل ينحف
    على الرغم من قوة و فعالية أي كريم تنحيف ، لا يجب الاعتماد عليه فقط كوسيلة لإنقاص الوزن على المدى الطويل. فحتى مع أفضل كريم لحرق الدهون وشد الجسم فالنتائج تبقى قصيرة الأمد ، وسرعان ما تبدأ تأثيراته في التلاشي و تعود لاكتساب الوزن من جديد. 

    إذا أردت الحصول على نتائج طويلة الأمد و رغبت في الحصول على أفضل النتائج من كريمات التنحيف ، فلابد من اتباع نظام غذائي و ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

    هل يعتبر آمنا وما هي أضرار كريم حرق الدهون المحتملة ؟

    لتجنب أضرار كريم حرق الدهون يجب أن تجتهد في اختيار افضل كريم للتنحيف وشد الجسم و الذي يحتوي على مركبات فعالة و مثبتة بالأبحاث و النتائج السريرية.

    بشكل عام يبقى المنتج آمنا إذا كان معتمدا من طرف السلطات الصحية و طالما لم يتم إساءة استخدام كريم التخسيس. فعلى سبيل المثال ، أظهرت إحدى الدراسات التي تشرتها منظمة السكري و السمنة و التمثيل الغذائي أن النساء اللائ طبقن كريم أمينوفيلين في الفخد انخفاضا ملحوظا في الدهون في هذه المنطقة من الجسم (مصدر).

    بعض الأعراض الجانبية لكريمات التخسيس

    أضرار كريم حرق الدهون
    أضرار كريم حرق الدهون
    يجب احترام توجيهات استخدام كريم تنحيف الجسم و عدم تجاوز 12 أسبوع من الاستعمال لتفادي الأعراض الجانبية الغير مرغوب فيها.  

    لكن في بعض الأحيان قد تلاحظ بعض الآثار الجانبية خاصة إذا استخدم بشكل غير صحيح. قد تشمل أضرار كريم حرق الدهون ما يلي :
    • التعرق المفرط.
    • الارتعاش.
    • الأرق.
    • فقدان الشهية.
    • الدوخة أو الغثيان.
    • الإسهال.

    من يستطيع استخدام كريمات التنحيف ؟

    لا بد من استشارة الطبيب قبل استعمال أي كريم للتنحيف خاصة إذا كنت تعاني من أمراض جلدية معينة أو لأسباب صحية أخرى. عموما يمكن لاي يمكن لأي شخص استخدام كريم تنحيف الجسم لإنقاص الوزن فقط إذا سمح الطبيب بذلك.

    أي شخص يريد أن يتخلص من السيلوليت يمكن أن يستخدم هذه الكريمات كما عو الحال مع بعض النساء اللائي يستخدمن كريم تنحيف البطن بعد فترة الحمل لشد البشرة.

    أنواع كريمات التخسيس

    يتم تصنيف أنواع كريمات التخسيس حسب المنطقة التي يتم تدليكه فيها ، و يختلف سعر كريم التنحيف من 7 دولار إلى 60 دولار حسب نوع و جودة المكونات التي يحتوي عليها. هذه أشهرها :

    كريم تنحيف البطن

    كريم تنحيف البطن
    كريم تنحيف البطن
    الغرض من استخدامه هو حرق دهون البطن فقط ، يمكن تدليك هذا الكريم لعدة مرات في اليوم لمدة أربعة أسابيع. بعد ذلك ، يجب تقليلها إلى مرة واحدة كل يوم.

    يعمل كريم تنحيف البطن على تفتيت الدهون المخزنة في البطن كما يساعد على شد العضلات المرتخية ، الشيئ الذي يجعلها متناسقة تمامًا. يمكن أيضًا استخدام هذا الكريم لشد الجلد بعد مرور فترة الحمل.

    كريم تنحيف الوجه و أنواع أخرى

    كريم تنحيف الوجه
    كريم تنحيف الوجه
    يعتبر كريم تنحيف الوجه أحد أهم الحلول التي يلجأ إليها الكثيرون ، خاصة عندما يجعلك تراكم الدهون في هذه المنطقة تبدو بمظهر باهت و كأنك متقدم في السن.  

    ربما تريد قراءة هذا المقال : طريقة تنحيف الوجه : أهم 6 نصائح 

    في الحقبقة هناك الكثير من المنتجات مثل كريم كلارنس للتنحيف أو كريم ايفلين للتنحيف ، كما تتوفر كذلك العديد من أنواع كريمات التنحيف فسوف تجد كريم تنحيف للفخذين ، للساقين و للذراعين. الشيء الذي ينبغي أن تحرص عليه قبل شراء أي كريم حرق الدهون من الصيدلية هو اختيار المنتج اعتمادا على جودة مكوناته والابتعاد عن الانواع التي تحتوي على المركبات الضارة.

    حزام تنحيف البطن يحتوي على كريم للتخسيس : تتوفر أيضا في الأسواق مشدات و أغلفة مصنوعة من أنسجة الكتان أو السيلوفان البلاستيكي تستخدم مع الكريم لإنقاص الوزن ، حيث تعمل على زيادة التعرق و فقدان الماء من البشرة.

    للمزيد من التفاصيل ، اقرأ هذا المقال : ما هي حقيقة حزام تنحيف البطن ؟

    طريقة صنع كريم تخسيس طبيعي في المنزل

    يتخوف البعض من المواد المصنعة بجميع أشكالها أغذية ، أدوية بما في ذلك كريمات التخسيس ، و لا يرغب في اقتناء كريم الزنجبيل للتنحيف من الصيدلية أو أي منتج آخر. في هذه الحالة يمكنك صنع كريم حرق الدهون مجرب في المنزل اعتمادا على المكونات التي تتوفر عليها :

    كريم للتنحيف طبيعي

    كريم للتنحيف طبيعي
    كريم للتنحيف طبيعي مصنوع في المنزل
    ستجتاج للمكونات التالية :
    • الصبار.
    • زيت الأوكالبتوس.
    • الليمون.
    • غسول للجسم كأساس لتحضير كريم التنحيف الطبيعي.
    طريقة التحضير :

    ضع ملعقة كبيرة من جل الصبار في وعاء ، أضف إليها 5 قطرات على الأقل من زيت الأوكالبتوس ثم ملعقة كبيرة من عصير الليمون و مقدار كأس من غسول الجسم. اخلطي المكونات جيدا حتى تصبح ناعمة.

    كريم تخسيس البطن طبيعي

    كريم تخسيس البطن طبيعي
    كريم تخسيس البطن طبيعي
    لصنع كريم تنحيف البطن في المنزل ، ستحتاجين للمكونات التالية :
    طريقة التحضير :

    قم بإذابة نصف كأس من شمع العسل ، كوب من زيت اللوز و و ملعقتين كبيرتين من فلفل حريف المطحون ناعماً في حمام ماريا. بعدها قلبي الخليط لمدة 5 دقائق على الأقل حتى يصبح سائلا ، و اتركيه يتصلب تدريجيا عندما يبرد.

    سيصبح كريم تخسيس البطن الطبيعي جاهزا بعد أن تتركه في الثلاجة لمدة 10 دقائق و تخلطينه بعدها لمدة دقيقة واحدة. 

    خلاصة

    انزال الوزن ليست عملية معقدة ، لكنها تتطلب بعض الجهد. قد ترغب في بعض الأحيان أن تحصل على نتائج سريعة تساعدك على الالتزام بالحمية الغذائية ، في هذه الحالة يمكن أن تكون كريمات التنحيف عنصرا محفزا لك بجانب التمارين الرياضية و النمط الغذائي الصحي.

    تذكر أنك لا يمكنك الإعتماد عليها لوحدها لأن نتائجها مؤقة و سرعان ما تسترجع الوزن مرة أخرى بعد التوقف عن استعمالها حتى لو استخدمت كريم للتنحيف مضمون ومجرب.

    تذكر أيضا أن كريم التخسيس لا يمكن استخدامها إطلاقا إذا كنت تعانين من أي مشاكل في الجلد ، و يبقى استخدام هذه المنتجات تحت إشراف طبي أفضل ما يمكنكي القيام به. 


    مقالات ذات صلة
    عبد الإلـه أقـصـبـي
    مهتم بفقدان الوزن و محاربة السمنة و الوزن الزائد ، لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان و تأثير سلبي على نمط العيش

    إرسال تعليق