meta content='30B00F7B595B2452217DC43B17AB60C2' أهم المعلومات حول رجيم اللقيمات -->

أهم المعلومات حول رجيم اللقيمات

أهم المعلومات حول رجيم اللقيمات
    أهم المعلومات حول رجيم اللقيمات
    أهم المعلومات حول رجيم اللقيمات
    يعتبر رجيم اللقيمات من الحميات التي لقيت انتشارا واسعا مؤخرا نظرا لفعاليته في انزال الوزن لدى الكثيرين ، و هو الأمر الذي تؤكده نماذج خست على رجيم اللقيمات حيث يروون تجاربهم في مختلف منصات التواصل الإجتماعي. لا يحاول هذا المقال أن يشرح رجيم اللقيمات بالتفصيل الممل ، و لكنه يقدم أهم المعلومات التي تحتاجها لكي تبدأ نظام اللقيمات لانقاص الوزن بشكل مبسط و موجز.

    أهم المعلومات حول رجيم اللقيمات

    الدكتور محمد الهاشمي استاذ بكلية الطب في القاهرة و اختصاصي في علاج السمنة المفرطة ، هو أول من أخرج نظام اللقيمات للتخسيس بهدف تصغير حجم الكرش من خلال تعويدها على وجبات صغيرة. الشيئ الذي يجعل هذه الحمية سهلة و في مقدور الجميع هو اعتماده على كمية الطعام و ليس نوعية الأكل ، فيمكنك ملائمة هذا الدايت مع جميع العادات الغذائية لأي بلد كان ، لأن المبدأ واحد لا يتغير سواء مع رجيم اللقيمات الجزائري ، السعودي أو أي دولة أخرى.

    كيف ابدأ رجيم اللقيمات ؟

    كيف ابدأ رجيم اللقيمات
    كيف ابدأ رجيم اللقيمات
    رجيم اللقيمات هو نظام غذائي بسيط يعتمد على 3 وجبات رئيسية بالإضافة إلى وجبتين أو وجبة ثانوية واحدة. تستطيع أن تختار أي طعام يناسبك و لكن شريطة أن لا تتجاوز عدد اللقيمات ثمانية عشر لقيمة في الوجبة.

    اللقيمة الواحدة تعادل حجم ما تحمله شوكة متوسطة الحجم من الطعام. و تعتبر هذه النقطة من الاشياء التي تجعل دايت اللقيمات سهلا للغاية إذ لا يحتاج إلى حساب السعرات الحرارية لكل وجبة.

    لكي تقول أنه مع رجيم اللقيمات تجربتي في فقدان الوزن كانت ناجحة ، يجب أن تختار الأطعمة التي تتناولها بذكاء لأن 18 لقيمة من طعام غير صحي في كل وجبة لن يساعدك إطلاقا على تنحيف الجسم. ليست هذه النصيحة الوحيدة فقط !

    أهم النصائح التي يجب اتباعها في رجيم اللقيمات

    نصائح رجيم اللقيمات
    نصائح رجيم اللقيمات
    مهما كان جدول رجيم اللقيمات الذي تتبعه سواء رجيم اللقيمات سالي فؤاد أو أي حمية أخرى ، من المهم للغاية أن تحرص على تجنب بعض أخطاء الرجيم و اتباع بعض النصائح :
    • يمكنك تناول سناك للرجيم خفيف بين الوجبات إذا شعرت بالجوع ، لكن لا يجب أن تتعدى 2 لقيمات كأقصى تقدير.
    • من المهم للغاية أن تحرص على شرب الماء بانتظام  وكذلك السوائل و المشروبات الخالية من السعرات الحرارية لكي تحافظ على جسمك رطبا و من أجل مقاومة الشعور بالجوع أيضا.
    • بسبب الكميات القليلة من الطعام التي تتناولها في نظام اللقيمات ، قد يحصل لديك نقص في بعض المعادن ، فيتامينات أو عناصر غذائية معينة خاصة إذا اتبعت هذه الحمية لمدة طويلة ، لذلك من المهم أن تعوض هذا القصور بتناول المكملات الغذائية مثل أوميجا 3
    • يجب أن تكون البروتينات حاضرة بشكل جيد في الأطعمة التي تختارها نظرا للدور الفعال الذي يقوم به البروتين للتنحيف.
    المصدر

    خلاصة

    هناك العديد من أنواع الحميات المتفرعة من هذه الحمية كما هو الحال مع رجيم اللقيمات السريع أو نظام 5 لقيمات ، لكن يجب أن تعلم  جيدا أن القاعدة الأساسية لتخسيس الوزن هي خلق عجز في السعرات الحرارية التي تتناولها بالمقارنة مع تلك التي تحرقها ، مع عدم إهمال العادات الصحية في نمط الحياة خاصة الإلتزام بنشاط بدني منتظم ، نوم صحي و الابتعاد عن التوتر قدر الإمكان.

    تذكر أيضا أن بعض المشاكل الصحية مثل خمول الغدة الدرقية ، مقاومة الانسولين ، نقص في بعض الفيتامينات مثل فيتامين د و مشاكل صحية أخرى قد تمنعك من إنقاص الوزن مهما جربت من حميات بما في ذلك رجيم اللقيمات 2020. لذلك يجب مراجعة الطبيب المختص للتخلص من أسباب السمنة التي تعاني منها. ( اقرأ أيضا : كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون : أهم 8 نصائح )

    مقالات ذات صلة
    شرح رجيم لو كارب بالتفصيل
    عبد الإلـه أقـصـبـي
    مهتم بفقدان الوزن و محاربة السمنة و الوزن الزائد ، لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان و تأثير سلبي على نمط العيش

    إرسال تعليق