meta content='30B00F7B595B2452217DC43B17AB60C2' كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون : أهم 8 نصائح -->

كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون : أهم 8 نصائح

كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون : أهم 8 نصائح
    كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون
    كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون
    أول خطوة يجب أن تقوم بها قبل البحث عن كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون هي مراجعة طبيب متخصص ، لأنه سيطلب منك إجراء مجموعة من التحاليل لمعرفة سبب أو أسباب خمول الغدة الدرقية لديك. بعد ذلك ، يمكن للطبيب أن يحدد العنصر الغذائي الذي تعاني من نقص فيه و قد يصف لك دواء أو هرمون يساعد على حرق الدهون كما سينصحك بإجراء بعض التغيرات في نظامك الغذائي و نمط الحياة بشكل عام.

    كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون : أهم 8 نصائح

    يصعب للغاية فقدان الوزن إذا كنت تعاني من خمول الغدة الدرقية ، لأن هذا المشكل الصحي يبطئ عملية الأيض مما يضعف كفائة و قدرة الجسم على حرق الدهون. بالإضافة إلى أهمية الاستشارة الطبية التي يؤكد عليها هذا المقال ، يقدم لك أهم النصائح التي يمكنك القيام بها التي يمكنها مساعدتك على تنشيط الغدة الدرقية طبيعيا.

    1 ممارسة الرياضة أهم دواء لتنشيط الغدة الدرقية للتخسيس

    ممارسة الرياضة أهم دواء لتنشيط الغدة الدرقية للتخسيس
    ممارسة الرياضة أهم دواء لتنشيط الغدة الدرقية للتخسيس
    ممارسة التمارين الرياضة محور أساسي في أي برنامج للتخسيس وستحتاج إليها اكثر لتنشيط أداء الغدة الدرقية. يجب أن يتضمن هذا النشاط البدني كلا من تمارين المقاومة و تمارين الكارديو.

    تساعد تمارين الكارديو على حرق الدهون ، فمن خلال هذه التمارين الهوائية يرتفع معدل ضربات القلب كما يزداد حرقك للسعرات الحرارية. يمكنك الاختيار بين مجموعة من الممارسات حسب اهتماماتك ، إمكانياتك و جدولك الزمني ، تستطيع مثلا ممارسة رياضة السباحة ، الجري ، المشي أو ركوب الدراجات.  

    كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون تتضمن كذلك ممارسة تمارين المقاومة لأنها تساعد على بناء العضلات ، الأمر الذي يساعد على رفع معدل الحرق بالإضافة إلى تحسين القوة البدنية و القدرة على التحمل.

    2 الأغذية التي تحتوي على اليود بمثابة حبوب تنشيط الغدة الدرقية

    الأغذية التي تحتوي على اليود
    الأغذية التي تحتوي على اليود
    تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من اليود يساعد على تنشيط الغدة الدرقية طبيعيا. حيث تحتاج هذه الأخيرة لهذا المعدن لكي تتمكن من إفراز هرمون الثيروكسين (T4) و هرمون ثلاثي يود الثيرونين (T3).

    سواء وصف لك الطبيب حبوب تنشيط الغدة الدرقية أم لا ، فمن المهم أن تحرص على استهلاك اليود من خلال مجموعة من الأغذية خاصة الطحالب البحرية ، بعض الأسماك و المؤكولات البحرية مثل سمك التونة و القد الغني باليود.

    تحتوي كذلك مشتقات الحليب و الحبوب على اليود لكن نسبتها تختلف حسب نوع التربة و مياه الري.

    3 كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون : تناول وجبات خفيفة بشكل متكرر

    قبل البحث عن أعشاب مفيدة لخمول الغدة الدرقية أو أي وصفات أخرى ، يجب أن تصحح بعض العادات التي ربما تبدو بسيطة لكن تأثيرها مهم : 

    احرص على تناول وجبة الفطور مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم

    تناول وجبة الفطور مباشرة بعد الاستيقاظ
    تناول وجبة الفطور مباشرة بعد الاستيقاظ
    قد يؤدي تأخير وجبة الفطور لأكثر من نصف ساعة بعد الاستيقاظ من النوم ، إلى إحداث ضغط لا داعي له على جسمك الذي يقوم ببعض الإجرائات استجابة لخطر المجاعة ، بما في ذلك تحويل هرمون T4 إلى T3. الشيئ الذي تظهر آثاره  على شكل تخزين الدهون من طرف الجسم كمصدر احتياطي للطاقة عند الطوارئ.

    تناول وجبات خفيفة على مدار اليوم

    يساعد تناول سناك للرجيم صحي بشكل متكرر خلال اليوم على منع جسمك في التفكير حول ندرة الطعام ، و بالتالي عدم تنشيط الجسم للإجرائات الحماية من المجاعة.

    لكن يجب الإ نتباه إلى عدم تجاوز احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية ، تذكر أن اسمه سناك خفيف و ليس ثقيل !

    ربما تفيدك قراءة هذا المقال : 25 سناك للرجيم يساعدك على إنقاص الوزن

    4 ابتعد عن الأغذية التي تسبب الإلتهاب

    ابتعد عن الأغذية التي تسبب الإلتهاب
    ابتعد عن الأغذية التي تسبب الإلتهاب
    الابتعاد عن هذه الأطعمة هي رابع نصيحة حول كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون ، خاصة الأغذية المصنعة ، السكر ، الزيوت المهدرجة لأنها يمكن ان تتسبب في زيادة الالتهاب في الجسم.

    تشمل هذه الأغذية ذلك الذرة ، فول الصويا ، الغلوتين و بعض منتجات الألبان. يمكن أن يساهم تجنبك لهذه الأطعمة في علاج الغدة الدرقية وزيادة قدراتك على حرق الدهون.

    5 تنظيف الجسم من السموم

    تنظيف الجسم من السموم لتنشيط الغدة الدرقية
    تنظيف الجسم من السموم لتنشيط الغدة الدرقية
    تحتوي المياه الجوفية ، و بعض الأطعمة غير العضوية ، بعض الأسماك ( المحملة بالزئبق ) على الكثير من السموم ، قد تسبب المستويات المرتفعة من السموم في عدم كفاءة الغدة الدرقية.

    من الممكن أن يساعد اتباع برنامج من أجل تنظيف الجسم من السموم على تنشيط الغدة الدرقية طبيعيا.

    6 معادن مفيدة لخمول الغدة الدرقية

    قد يؤدي سوء التغذية إلى قصور في بعض المعادن في أجسامنا ، بعض هذه المعادن يمكن أن يقلل من كمية الهرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية.

    من أهم تلك المعادن ستجد الزنك ، اليود ، السيلينيوم والتيروزين. قد يساعد تناول بعض مكملات الفيتامينات والمعادن من الصيدلية في تعيزز كفاءة هذه الغدة.

    7 النوم الصحي

    النوم الصحي
    النوم الصحي
    يحاول البعض البحث عن كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون بالاعشاب أو الأدوية لكنه لا يفكر في تصحيح نمط الحياة خاصة متى ينام و متى يستيقظ. 

    النوم الصحي والكافي ليس مفيدا لتجديد الطاقة فحسب ، فهو مفيد أيضا لتوازن الهرمونات. حاول قدر المستطاع النوم مبكرا و الاستيقاظ مبكرا كذلك. 

    8 التحكم في التوتر من الاشياء التي تساعد على تنشيط الغدة الدرقية طبيعيا

    التحكم في التوتر
    التحكم في التوتر
    يقلل القلق و التوتر من عملية التمثيل الغذائي ويبطئ وظيفة الغدة الدرقية و قد يؤدي إلى زيادة الوزن. عندما تكون تحت الضغط ، ينتج جسمك الكورتيزول حيث يقلل هذا الأخير من إنتاج هرمون الغدة الدرقية ، وقد يؤدي أيضا إلى اختلال توازن السكر الأمر الذي يفاقم مشاكل الغدة الدرقية. 

    هناك العديد من التقنيات التي تساعد على التحكم في التوتر كالتأمل ، التنفس العميق و ممارسة بعض الرياضات خاصة اليوجا.

    النصيحة الأخيرة هي شرب الماء


    حتى و لو لم تكن تعاني من أي مشكل صحي ، فإن شرب الماء بانتظام يعتبر من الأشياء التي ينصح بها للحفاظ على صحة جيدة و الوقاية من الأمراض. لذلك لا يمكن أن تغيب هذه النصيحة عن كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون ، لأن شرب الماء ببساطة يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي ، كما أنه يسهل فقدان الوزن من خلال التقليل من كمية الطعام التي تتناولها خاصة إذا شربت كأس من الماء قبل الأكل.

    للمزيد من التفاصيل يمكنك قراءة المقال التالي :  طريقة شرب الماء للتنحيف

    خلاصة

    قبل أن تسأل هل حبوب الغدة الدرقية تنحف أم لا ؟ يجب أن تعلم جيدا أن الطب الوظيفي يدرك حاليا أهمية علاج الجسم ككل بدلاً من مجرد وصف الأدوية لعلاج الحالة. من أجل تنشيط الغدة الدرقية ، يجب عليك التغلب على الأسباب الرئيسية التي تمنع جسمك من حرق الدهون وفقدان الوزن. يعتبر الإجهاد ، الحرمان من النوم ، نقص في بعض العناصر الغذائية و تراكم السموم في الجسم من أكثر هذه المشاكل شيوعا.


    مقالات ذات صلة
    عبد الإلـه أقـصـبـي
    مهتم بفقدان الوزن و محاربة السمنة و الوزن الزائد ، لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان و تأثير سلبي على نمط العيش

    إرسال تعليق