meta content='30B00F7B595B2452217DC43B17AB60C2' فوائد الخيار للرجيم : أهم خصائصه للتنحيف -->

فوائد الخيار للرجيم : أهم خصائصه للتنحيف

فوائد الخيار للرجيم : أهم خصائصه للتنحيف
    فوائد الخيار للرجيم
    فوائد الخيار للرجيم
    لا يقتصر استخدام أغذية مثل الخيار في إعداد سلطات أو وجبات خفيفة  منعشة خلال فصل الصيف فحسب ،  لكن فوائد الخيار للرجيم تجعله يشكل إضافة رائعة لنظامك الغذائي من أجل فقدان الوزن. إذا كنت ممن يحاولون التخلص من بعض الكيلوجرامات الزائدة ، و لذيك بعض التساؤلات من قبيل هل الخيار يحرق الدهون؟ فهذا المقال يشرح سبب وجوب تضمين الخيار في نظامك الغذائي اليومي.

    فوائد الخيار للرجيم : أهم خصائصه للتنحيف 

    يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء ويحتوي كذلك على نسبة هامة من العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين سي و البوتاسيوم بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الفوائد التي تجعل منه حليفا للرجيم بامتياز. قبل أن تسأل عن رجيم الخيار فقط كم ينزل أو كيف يمكن استعمال الخيار للتنحيف الكرش و غيرها من الأسئلة الشائعة ، يجب أن تفهم أولا أهم الخصائص التي تجعله يساعد في إنقاص الوزن.  

    فوائد الخيار للتنحيف

    فوائد الخيار للتنحيف
    فوائد الخيار للتنحيف
    من بين أهم فوائد الخيار للتنحيف هي احتواؤه على سعرات حرارية منخفضة للغاية ، و هو الأمر الذي يتوافق مع القاعدة الأساسية للتخسيس و هي خلق عجز في السعرات الحرارية من خلال استهلاك سعرات حرارية أقل مما تحرقه.  

    كم سعرة حرارية في الخيار ؟

    كم سعرة حرارية في الخيار
    كم سعرة حرارية في الخيار
    هل تعلم أن كأسا ممتلئا بقطع الخيار يحتوي على 14 سعرة حرارية فقط ، أي ما يمثل أقل من 1 في المائة من السعرات الحرارية اليومية المسموح بها في حمية غذائية لخسارة الوزن ! و هي أحد فوائد الخيار للرجيم الرئيسية.

    حبة خيار متوسطة الحجم تحتوي على 24 سعرة حرارية فقط فهو طعام منخفض الكاثافة ، كما أنه يساعدك على الشعور بالامتلاء ، لذلك تجد الكثير من الحميات الكيميائية التي تهدف إلى تنحيف سريع للجسم ، تعتمد على هذا المكون الغذائي كما هو الحال مع رجيم الخيار لمدة 3 أيام.

    فوائد الخيار الصحية

    فوائد الخيار الصحية
    فوائد الخيار الصحية
    عند تناولك لحبة خيار متوسطة ​​الحجم (غير مقشر) فأنت توفر ثلث 1/3 احتياجاتك اليومية من فيتامين K ، وهو عنصر غذائي أساسي حيث يلعب دورًا مهمًا في تخثر الدم ، عملية الأيض الخاصة بالعظام و تنظيم مستويات الكالسيوم في الدم.

    فوائد الخيار للرجيم لا تتوقف عند هذا الحد ، فنفس حبة الخيار توفر لك نحو 7 في المائة من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي الذي يقوي المناعة بالإضافة إلى دعمه إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على قوة العظام والشعر والجلد.

    ليس هذا كل شيئ ، تساعد بذور الخيار في التغلب على مشكلة الإمساك ، كما أن للخيار فوائد صحية أخرى مضادة لمرض السكري ، بالإضافة إلى احتوائه على كمية جيدة من المضادات الحيوية.

    طريقة أكل الخيار للتنحيف

    هناك طرق عديدة يمكنني أن أتناول بها هذا النوع من الخضر لكي تكون تجربتي مع الخيار للتنحيف ناجحة.

    ماء الخيار طريقة جيدة لاستثمار فوائد الخيار للرجيم

    ماء الخيار
    ماء الخيار
    يمكنك صنع مشروب للتنحيف منعش و صحي ، من خلال تقطيع الخيار إلى شرائح ثم إضافة أوراق النعناع ، أوراق الريحان قطع من الليمون و وضعها في الماء.

    ٍٍهناك من يضيف  السبانخ ، الكرفس وبعض المكونات الأخرى لجعل المشروب صحي أكثر.

    سلطة الخيار

    سلطة الخيار
    سلطة الخيار
    تناول الخيار مع السلطة يجعلك تبقى ممتلئًا لفترة أطول ، و بالتالي يمنعك من الإفراط في تناول الطعام لاحقًا. يمكنك تجربة مزيج من الطماطم ،الفجل ، الجزر و الخيار مع قليل من عصير البصل و رشة ملح لتحضير سلطة لذيذة ، كما يمكنك أيضًا محاولة صنع سلطة الخيار بأوراق السبانخ و الفلفل.

    نصائح لتجنب اضرار الخيار

    نصائح لتجنب اضرار الخيار
    نصائح لتجنب اضرار الخيار
    لا تشرب الماء مباشرة بعد أكل الخيارلأنه يحتوي على 95 في المائة من الماء ، حيث قد يؤدي ذلك إلى بعض آلام في المعدة و إلى تخفيف العناصر الغذائية الموجودة فيه. 

    على الرغم من أن البعض يتحدث عن  فوائد الخيار قبل النوم للتخسيس ، فلا يجب تناوله  قبل النوم مباشرة لأن ذلك قد يسبب الانتفاخ ويزعج نومك.

    مهما كانت فوائد الخيار للرجيم غنية و متنوعة ، فهي لا تعفيك من ممارسة الرياضة أو أي نشاط بدني آخر و لا تعفيك أيضا من الالتزام ببعص العادات الصحية كالنوم الجيد ، الابتعاد عن التوتر و التحكم في السعرات الحرارية إذا أردت حقا تنحيف الوزن.

    عبد الإلـه أقـصـبـي
    مهتم بفقدان الوزن و محاربة السمنة و الوزن الزائد ، لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان و تأثير سلبي على نمط العيش

    إرسال تعليق