meta content='30B00F7B595B2452217DC43B17AB60C2' فوائد الرمان للرجيم التي تساعدك على إنقاص الوزن -->

فوائد الرمان للرجيم التي تساعدك على إنقاص الوزن

فوائد الرمان للرجيم التي تساعدك على إنقاص الوزن
    فوائد الرمان للرجيم
    فوائد الرمان للرجيم
    من بين اهم فوائد الرمان للرجيم هي احتوائه على مجموعة هامة من العناصر الغذائية. بالفعل ، تلعب الألياف الغذائية ، المعادن و الفيتامينات و مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الفاكهة دورًا فعالا في انزال الوزن. يشرح هذا المقال كيف يمكن أن يؤدي إدخال الرمان في نظامك الغذائي إلى المساهمة في تخلصك من الوزن الزائد ، كما يقترح أيضا طريقة عمل عصير الرمان للتخسيس. 

    فوائد الرمان للرجيم التي تساعدك على إنقاص الوزن

    الرمان فاكهة لذيذة و صحية يمكن أن تساعدك في إنقاص الوزن من خلال تحسين عملية التمثيل الغذائي ، تسريع عملية الهضم و مجموعة أخرى من الخصائص الفريدة

    فوائد الرمان للرجيم : يحتوي على عناصر غذائية مهمة

    هذه أهم العناصر الغذائية الموجودة في الرمان و التي تساعد على التخسيس :

    الرمان فاكهة غنية بالأياف الغذائية

    الرمان غني بالالياف الغذائية
    الرمان غني بالالياف الغذائية
    إذا تناولت قطعة واحدة فقط من الرمان تزن 100 جرام فسوف تحصل على 4 جرامات من الألياف الغذائية ، أي ما يعادل 16 في المائة من احتياجاتك اليومية من الألياف الطبيعية ، أما إذا تناوات التمرة كاملة فالحصة ستكون مضاعفة بالتأكيد و هي أحد الأشياء التي تجعل الرمان مفيدا للرجيم.

    من المعلوم أن الألياف تلعب دورا هاما في فقدان الوزن ، خاصة و أنها تشكل نوع من الجل في المعدة يساعدك على الشعور بالإمتلاء لفترة طويلة ، و هو الأمر الذي يجعلك تتحكم في الشهية و بالتالي التقليل من السعرات الحرارية التي تتناولها.

    إذا اردت المزيد من التفاصيل ، أنصحك بقراءة هذا المقال : اين توجد الالياف للتخسيس؟

    البوليفينول الموجود في الرمان يساعد على حرق الدهون

    البوليفينول كثيرة في الرمان
    البوليفينول كثيرة في الرمان
    البوليفينول مادة موجودة بوفرة في الرمان ، و من المعروف انها تساعد على حرق الدهون في الجسم بطريقة طبيعية. و هو الامر الذي أشارت إليه إحدى الدراسات عندما أظهرت تأثير هذه المكونات على خسارة الوزن و منع تراكم الدهون داخل الجسم (مصدر).

    الرمان غذاء منخفض السعرات الحرارية

    الرمان غذاء منخفض السعرات الحرارية
    الرمان غذاء منخفض السعرات الحرارية
    تحتوي 100 جرام من الرمان على 83 سعرة حرارية فقط ، و هذه القيمة الحرارية المنخفضة هي ثاني فوائد الرمان للرجيم. بالإضافة إلى ذلك فالرمان معروف بقدرته على تحسين مقاومة الأنسولين الشيئ الذي يساعد على تخسيس الوزن ، و هو من الاغذية الهي تصلح لمرضى السكري.

    مضادات الأكسدة في الرمان

    مضادات الأكسدة في الرمان
    مضادات الأكسدة في الرمان
    يحتوي الرمان على مستويات عالية من مضادات الأكسدة ، و التي بدورها تستطيع محاربة الجذور الحرة و إنقاص الإجهاد التأكسدي على الخلايا. حسب إحدى الدراسات ، فإن تناول مضادات الأكسدة بالكميات اللازمة يؤدي إلى ظهور نتائج إيجابية تثمثل في تسريع عملية الأيض و تخفيف الوزن (مصدر).

    فوائد قشر الرمان للرجيم

    قشر الرمان هو كذلك غني بمضادات الأكسدة و فيتامين سي ، و يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن إذا لم تهمل ممارسة الرياضة و الرجيم الصحي القليل السعرات الحرارية.

    فوائد قشر الرمان للتنحيف

    فوائد قشر الرمان للتنحيف
    فوائد قشر الرمان للتنحيف
    تساهم فوائد قشر الرمان للرجيم في التخلص من الوزن الزائد ، لكن يجب أن تعرف أولا كيف تأكل قشر الرمان. هناك العديد من تجارب قشر الرمان للتخسيس ، مثل خلط مسحوقه مع الزنجبيل في كوب من الماء المغلي.

    بشكل عام فإن شرب شاي الأعشاب للتنحيف يحتوي على مسحوق قشر الرمان قبل كل وجبة ، يساعد على سد الشهية و يحميك من تناول سعرات حرارية إضافية لست في حاجة إليها. 

    طريقة للتحضير :  اضف ملعقة كبيرة من قشر الرمان المجفف غلى كأس من الماء المغلى ، امزج معه ملعقة من الزنجبيل ، ملعقة من الشاي الأخضر و قليل من النعناع و اتركه لمدة 7 دقائق قبل أن تشربه. 

    فوائد الرمان الصحية

    فوائد الرمان
    فوائد الرمان
    هذه أهم فوائد الرمان الصحية كما وضحها خبير التغذية Nmami Agarwal (مصدر) :
    • تحسين صحة الأمعاء و عملية الهضم من أولى فوائد أكل الرمان بانتظام.
    • يمكن أن يكون لتناول الرمان تأثيرات مضادة للالتهابات و قد يحمي الإنسان من بعض الأمراض كالسكري من النوع الثاني و من السمنة.
    • الرمان من المصادر الطبيعية لفيتامينات و معادن مختلفة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان و أمراض القلب.
    • إضافة الرمان للرجيم اليومي سيساعد أيضا في تحسين تدفق الدم وتنظيمه.

    طريقة عمل عصير الرمان للتخسيس

    طريقة عمل عصير الرمان للتخسيس
    طريقة عمل عصير الرمان للتخسيس
    على الرغم من أن تناول الرمان كوجبة خفيفة أو سناك للرجيم يبقى أحسن طريقة لدمج هذه الفاكهة في نظامك الغذائي حيث تستفيد بشكل كامل من كل الالياف الغذائية الموجودة فيها ، إلاّ أن هذا لا ينفي ما يمكن أن تسمع عن تجربتي مع عصير الرمان للتنحيف.

    يمكنك أن تستغل فوائد الرمان للرجيم و تستمتع بمذاق عصير الرمان الممي في آن واحد. هذه طريقة سهلة للحصول على مشروب للتخسيس بواسطة هذه الفاكهة :

    بعد أن تقوم بقشر رمانة واحدة ، قم باضافة كأس واحد من بذورها إلى الخلاط الكهربائي ، قم بتصفية المشروب و اشربه طازجا. للحصول على نتائج أوضح للتخسيس ، اشرب ما يعادل كأس كبير الحجم من عصير الرمان كل يوم.

    خلاصة

    صحيح أن كل هذه الخصائص التي تم ذكرها في بداية المقال تظهر مدى أهمية فوائد الرمان للتنحيف ، لكن هذا لا يعني أنها فاكهة معجزة توصلك بين عشية و ضحاها إلى الوزن التي تبحث عنه.

    تذكر جيدا أن نمط الحياة الصحي الذي يرتكز على ممارسة الرياضة و النظام الغذائي الصحي هو اداتك نحو انزال الوزن ، و ليس اي شيئ آخر و لو تعلق الأمر بحمية أو رجيم الرمان الكيميائي.

    مقالات ذات صلة
    عبد الإلـه أقـصـبـي
    مهتم بفقدان الوزن و محاربة السمنة و الوزن الزائد ، لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان و تأثير سلبي على نمط العيش

    إرسال تعليق