meta content='30B00F7B595B2452217DC43B17AB60C2' هل يصلح العسل للتنحيف ؟ -->

هل يصلح العسل للتنحيف ؟

هل يصلح العسل للتنحيف ؟
    هل يصلح العسل للتنحيف
    هل يصلح العسل للتنحيف
    يشرح هذا المقال مختلف فوائد العسل للتنحيف كما يستعرض أشهر الوصفات التي تستخدم عسل النحل من أجل إنقاص الوزن ، دون إغفال أهم الاحتياطات التي ينبغي الأخد بها لتجنب أي نتائج غير مرضية. 

    هل يصلح العسل للتنحيف ؟

    صحيح أن الاعتماد على تقليل السعرات الحرارية ، ممارسة الرياضة بانتضام و تبني نمط حياة صحي تشكل الركائز التي يعتمد عليها أي برنامج للتخسيس. لكن عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الوزن الزائد ، فلا مانع من اللجوء إلى بعض الوصفات التي يمكنها مساعدتك على إنقاص الوزن شريطة الالتزام بالقواعد السابقة. 

    لعلك تستغرب من عنوان هذا المقال و تتسائل هل العسل يسمن أم ينحف !؟ لكنك عندما تقرأ التتمة فستدرك لمذا أصبح تناول العسل للتنحيف مجرب و فعال بالنسبة للكثيرين. 

    ما هي أهم فوائد العسل للتنحيف ؟

    فوائد العسل للتنحيف
    فوائد العسل للتنحيف
    أظهرت بعض الدراسات أن العسل يساعد على التنحيف من خلال تسريع عملية الايض التي تُسهل حرق الدهون المخزنة في الجسم و التخلص من الوزن الزائد (مصدر). 

    بسبب محتواه العالي من الفركتوز فإن العسل يحتوي على مؤشرمنخفض لنسبة السكر في الدم (مصدر) ، فمن خلال نتائج دراسة أجريت على مرضى السكري ، لوحظ أن تناول العسل الطبيعي أدى إلى انزال الوزن. لكن الباحثون حذروا المصابين بداء السكري من تناول العسل لأنه يمكن أن يسبب أيضًا زيادة كبيرة في مستويات الهيموجلوبين (A(1C) levels (12 (مصدر).

    في احدى الدراسات المخبرية على الفئران ، وُجِد أن تناول العسل يقلل من نسبة الدهون لدى تلك الحيوانات. و هو الأمر الذي يساعد في الوقاية من الأمراض المرتبطة بمتلازمة التمثيل الغذائي مثل السكري ، السمنة و ارتفاع ضغط الدم (مصدر).

    يساعدك العسل أيضا على القيام بالتمارين الرياضية بكل نشاط لأنه  مليء بالمعادن و الفيتامينات التي ترفع طاقة الجسم  و تقوي المناعة الشيئ الذي يدعم فوائد العسل للتنحيف.

    بالإضافة إلى كل ذلك ، يعتبر العسل مادة حيوية تساعد على تنظيف الجسم من السموم و تحفيز الجهاز الهضمي (مصدر).

    احتياطات لتجنب أضرار العسل للرجيم

    تجنب أضرار العسل للرجيم
    تجنب أضرار العسل للرجيم
    يحتوي العسل على سعرات حرارية عالية ،  لذلك يجب قياس كمية العسل التي تستخدمها في وصفات التنحيف للتحكم في كمية السعرات الحرارية التي تستهلكها يوميا.

    على الرغم من أن العسل يتميز بخصائص مضادة للسكري و يساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم مقارنة بالسكر المكرر ، يتعين عليك استهلاكه بحذر إذا كنت تعاني من اضطرابات في مستويات الجلوكوز لذيك (مصدر).

    العسل للتنحيف : أشهر الوصفات 

    بعد أن أصبح الجواب على سؤالك هل العسل ينقص الوزن هو نعم بالتأكيد ، تعرف الآن على أشهر الوصفات التي تستخدم العسل للتنحيف.

    فوائد الليمون والعسل للتنحيف

    فوائد الليمون والعسل للتنحيف
    فوائد الليمون والعسل للتنحيف
    يعتبر الليمون فعالا كذلك في تنظيف الجسم من السموم و المساعدة في فقدان الوزن ، لذلك فإن مزج الليمون مع العسل يأتي بنتائج أكثر فعالية.

    المقادير :

    ملعقة من العسل الطبيعي من الحجم الصحيح.
    ما يعادل ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
    1/3 لتر من الماء.

    طريقة التحضير :

    بعد أن تسخن الماء قليلا ( لا تتركه يصل إلى درجة الغليان ) ، أضف ملعقة من العسل ثم عصير الليمون إلى كوب الماء الساخن. تستطيع أن تضيف قيللا من الجنزبيل الطري المبشور لتستفيد كذلك من فوائد الزنجبيل للتنحيف

    القرفة والعسل للتنحيف

    القرفة والعسل للتنحيف
    القرفة والعسل للتنحيف
    استخدام القرفة و العسل للتنحيف تعتبر طريقة طبيعية و ناجعة لاختصار رحلتك إلى خسارة الوزن. لأن القرفة من الأغذية التي تساعد على التخسيس حيث أكدت دراسة أجرتها جامعة طهران للعلوم الطبية أن القرفة تساعد على تقليل نسبة الدهون في الجسم (مصدر).

    طريقة الاستخدام :

    ضع عود من القرفة في كأس للشاي ، ثم اسكب الماء المغلى عليه و اتركه ينقع لعشر دقائق. تخلص بعد ذلك من عود القرفة ، ثم اضف ملعقة كبيرة من العسل و اشربه ساخنا.

    من الافضل أن تتناول شراب العسل قبل النوم للتخسيس و للمساعدة على النوم الهادئ.

    الشاي الاخضر و العسل للتخسيس

    الشاي الاخضر و العسل للتخسيس
    الشاي الاخضر و العسل للتخسيس
    إذا كنت من محبي الشاي فإن هذه الوصفة مناسبة لك ، لأن المزج بين الشاي الأخضر و العسل يكون مشروبا صحيا يزيد من عملية التمثيل الغذائي و يساعد على إنقاص الوزن (مصدر).

    المكونات :

    كيس من الشاي الاخضر.
    ملعقة صغيرة من العسل.
    كأس من الماء.

    الطريقة :

    بعد أن تسخن الماء حتى يصل إلى درجة الغليان ، انقع كيس الشاي في كأس من هذا الماء لمدة دقيقة أو دقيقتين. اترك الشاي حتى يبرد  ثم اضف ملعقة صغيرة من العسل. 

    العسل و اللبن للتنحيف

    العسل و اللبن للتنحيف
    العسل و اللبن للتنحيف
    يحتوي كأس من اللبن أو الحليب كامل الدسم على 7.69 جرام من البروتين (مصدر) ، من بين أهم فوائد البروتين للتنحيف هو تسريع عملية الايض ، تعزيز الشعور بالشبع ، تقليل نسبة دهون البطن و خفض ضغط الدم (مصدر). يؤدي مزج العسل مع اللبن إلى رفع معدل الحرق.

    طريقة الاستعمال :

    اغلي الحليب و اتركه يبرد قليلا ، اضف العسل و امزجه جيدا. هي طريقة سهلة تجعلك تستفيد من العسل للتنحيف.

    خلاصة

    على الرغم من كل فوائد العسل للتنحيف و على الصحة بشكل عام ، لا ينبغي إهمال ممارسة التمارين الرياضية و التحكم في السعرات الحرارية التي تتناولها لكي تستطيع فقدان الوزن. حتى عند سماعك أن العسل على الريق ينحف ، فهذا لا يعني أبدا أنه مكون سحري للتخسيس. 

    المصدر

    مقالات ذات صلة
    عيوب و فوائد رجيم الحليب والتمر
    فوائد خل التفاح للتنحيف حقيقة أم خيال
    فوائد بذور الشيا للتنحيف
    هل تصلح بذور الكتان للتنحيف ؟
    عبد الإلـه أقـصـبـي
    مهتم بفقدان الوزن و محاربة السمنة و الوزن الزائد ، لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان و تأثير سلبي على نمط العيش

    إرسال تعليق