meta content='30B00F7B595B2452217DC43B17AB60C2' ما هي فوائد الزنجبيل للتخسيس -->

ما هي فوائد الزنجبيل للتخسيس

ما هي فوائد الزنجبيل للتخسيس
    فوائد الزنجبيل للتخسيس
    ما هي فوائد الزنجبيل للتخسيس
    اشتهر استخدام هذه النبتة التي تزرع  من أجل استخلاص جذورها من أجل إنقاص الوزن ، فما هي فوائد الزنجبيل للتخسيس ؟ الشيئ الذي يجعل معظم الناس يقدمون على بعض الوصفات مثل مشروب الزنجبيل للتخسيس ، هي بعض الخصائص التي يتميز بها كتحفيزه لعملية الهضم و التقليل أو سد الشهية  بالإضافة إلى أنه يساعد على التقليل من الالتهابات.

    ما هي فوائد الزنجبيل للتخسيس ؟

    أشارت بعض المقالات الطبية إلى أهمية الزنجبيل للتنحيف حيث يمكن أن يساعد بالموازاة مع ممارسة الرياضة و الالتزام بنظام غذائي صحي على الوصول إلى وزن صحي ، كما يمكن أن يستخدم الزنجبيل مع بعض المكونات الأخرى عندما تكون خسارة الوزن هي الهدف كما هو الحال مع فوائد الزنجبيل والليمون للتخسيس.

    فلنتعرف جميعا على طريقة الزنجبيل للتنحيف الكرش و الجسم بشكل عام ،  ما هي حدود تأثيره على انزال الوزن ، متى يشرب الزنجبيل للتنحيف  و ما هي المكونات التي يجب دمجها مع الجنزبيل للحصول على أحسن النتائج؟

    فوائد الزنجبيل للتخسيس

    تعرف على فوائد الزنجبيل للتخسيس
    تعرف على فوائد الزنجبيل للتخسيس
    أحد أهم المركبات التي يحتوي عليها الزنجبيل هي gingerols و shogaols و هي التي ترتبط بفوائد الجنزبيل للتنحيف ، حيث تعمل هذه المواد على تحفيز مجموعة من العمليات البيولوجية الحيوية في الجسم بمجرد تناول الزنجبيل (مصدر).

    كما أشارت إلى ذلك بعض الأبحاث ، يمكن أن تتسبب السمنة في بعض الالتهابات و الإجهاد التأكسدي هذا الأخير الذي ينتج بعد تلف الجذور الحرة في الجسم. و بفضل خصائص الزنجبيل المضادة للأكسدة تتم السيطرة على هذه الجذور الحرة كما يمكن لخصائصه المضادة للالتهابات أن تقاوم الالتهاب.

    فوائد الزنجبيل للتخسيس لا تساعد على إنقاص الوزن بطريقة مباشرة ، و لكنها تمنع تلف القلب و الأوعية الدموية و بعض الآثار الجانبية الأخرى المرتبطة بالوزن الزائد.

    أبحاث أخرى تدعم فوائد الزنجبيل المطحون للتنحيف الموضعي أو لسائر الجسم

    فوائد الزنجبيل المطحون للتنحيف الموضعي
    فوائد الزنجبيل المطحون للتنحيف الموضعي
    دراسة أخرى توضح أن الرجال الذين يعانون من السمنة أو الوزن الزائد ، أصبحوا يشعرون بالشبع لفترة طويلة عندما تناولوا الزنجبيل (مصدر).

    يؤكد فوائد الزنجبيل للتنحيف تحليل ضخم لمختلف المصادر الموثوقة و الدراسات التي تطرقت إلى العلاقة بين تناول الزنجبيل المطحون أو الطازج و خسارة الوزن ، حيث اظهرت التأثير الكبير للجنزبيل بكافة أشكاله بما في ذلك شراب الزنجبيل للتنحيف الكرش (نسبة الخصر إلى الورك) و على تخسيس الوزن بصفة عامة (مصدر).

    تشير مجموعة من الأبحاث كذلك إلى أن جينجيرول Gingerols أحد أهم المركبات الت يحتوي عليها النجبيل ، تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم و هو عامل أساسي لفقدان الوزن (مصدر).

    فوائد الزنجبيل الأخرى

    فوائد الزنجبيل
    فوائد الزنجبيل
    فوائد الزنجبيل لا تحصر في تنحيف الجسم فقط ، فهناك الكثير من الفوائد الصحية الأخرى لهذا الجذر العجيب إن صح التعبير :

    • تحسين وظائف الدماغ و الذاكرة.
    • تنظيم هرمون الكورتيزول الذي يسبب القلق و التوتر.
    • الرفع من مستوى طاقة الجسم.
    • الرفع من مناعة الجسم لمواجهة مختلف الأمراض.
    • التفليص من خطر الإصابة بأمراض القلب.
    • تنظيم حركة الأمعاء.

    ما هي طريقة صنع خلطة الزنجبيل للتنحيف ؟

    لا يمكن الادعاء بأن هذه الوصفات هي خلطة الزنجبيل للتنحيف في أسبوع ، لأن تخسيس الوزن يتطلب وقتا و جهدا من خلال نطام غذائي صحي قليل السعرات و نشاط بدني منتظم ، لكن بالإضافة إلى نمط العيش الصحي يمكنك استغلال فوائد الزنجبيل للتخسيس خاصة إذا مزج مع مكونات أخرى تزيد من فعاليته في إنقاص الوزن.

    هذه مجموعة من أشهر الوصفات التي تعتمد على خصائص الزنجبيل للتنحيف :

    فوائد الجنزبيل بالليمون للتخسيس

    فوائد الجنزبيل بالليمون للتخسيس
    فوائد الجنزبيل بالليمون للتخسيس
    يمكنك مزج الزنجبيل والليمون من أجل فقدان الوزن ، حيث يعمل عصير الليمون كمثبط للشهية كما يضم كمية عالية من فيتامين سي أحد الفيتامينات التي تساعد على حرق الدهون.

    الطريقة : قم بإضافة القليل من الليمون إلى شاي الزنجبيل أو مشروب الجنزبيل للتخسيس. سيساعدك هذا الأمرعلى الحفاظ على رطوبتك و الشعور بالشبع لفترة أطول.

    يمكنك شرب هذا المشروب الصحي مرتين أو ثلاث مرات يوميًا.

    الشاي الاخضر والزنجبيل للتخسيس

    الشاي الاخضر والزنجبيل للتخسيس
    الشاي الاخضر والزنجبيل للتخسيس
    يتوفر الشاي الأخضر كذلك على مجموعة من الخصائص التي تساعد على تخفيف الوزن بما في ذلك تسريع عملية الأيض

    الطريقة : اضف الزنجبيل المطحون إلى الشاي الأخضر الساخن. تستطيع أيضًا نقع كيس شاي بالزنجبيل و كيس شاي أخضر معًا مع إضافة المزيد من الماء حتى لا يكون التخمير شديد القوة.

    خل التفاح والزنجبيل للتنحيف

    خل التفاح والزنجبيل للتنحيف
    خل التفاح والزنجبيل للتنحيف
    قد يؤدي المزج بين خل التفاح و الزنجبيل إلى مضاعفة تأثير كل منهما على تنظيم مستوى السكر في الدم و مفعولهما كمضادات الأكسدة. يوفر لك خل التفاح أيضًا مادة البروبيوتيك التي يمكن أن تحسن صحة أمعائك أثناء مجهودك في إنقاص الوزن.

    الطريقة : بعد أن تحضر شاي الزنجبيل عن طريق نقع كيس من الشاي في ماء ساخن وتركه يبرد قبل إضافة خل التفاح. لأن الماء شديد السخونة يعمل على قتل البكتيريا الموجودة في خل التفاح و التي تحد من فعالية البروبيوتيك.

    تستطيع كذلك أن تضيف القليل من العسل أو عصير الليمون إلى كأس من شاي الزنجبيل ، ثم أضف ملعقتين كبيرتين من خل التفاح واشربه.

    متى يشرب الزنجبيل للتنحيفمن المستحسن أن تأخد هذا الشاي مرة واحدة يوميا في الصباح قبل الأكل كي تضاعف من فوائد الزنجبيل للتخسيس. و إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية في المعدة فابتعد عن هذا المشروب.

    مشروب الزنجبيل للتخسيس

    مشروب الزنجبيل للتخسيس
    مشروب الزنجبيل للتخسيس
    يعتبر مشروب الزنجبيل للتخسيس وسيلة أخرى للاستفادة من فوائد الزنجبيل للتنحيف. يحتوي عصير الزنجبيل في العادة على عناصر إضافية من أجل التغلب على الطعم الحار للزنجبيل. تتنوع هذه المكونات لتشمل كلاََّ من العسل و عصير الليمون و الماء ، حيث تتميز بخصائص مرطبة ، معززة للمناعة و مضادة للأكسدة.

    الطريقةيمكنك أن تحضر مشروب الجنزبيل للتخسيس من خلال إضافة عصير الليمون الطازج ، العسل ، القرفة أو أي شكل آخر من أشكال التحلية الطبيعية حسب الرغبة.

    امزج الزنجبيل الطازج غير المقشر بعد تقطيعه في الخلاط مع كأس من الماء ، بعد أن تقوم بتصفية الخليط ، أضف مستخلص الزنجبيل الذي صنعته إلى المكونات الأخرى. 

    شربك لهذا العصير مرة أو مرتين في اليوم سيساعدك على سد الشهية.

    الزنجبيل المطحون للتنحيف

    الزنجبيل المطحون للتنحيف
    الزنجبيل المطحون للتنحيف
    يحتوي الزنجبيل المطحون المجفف على كمية أكثر من مركبات تسمى شوغول shogaols بالمقارنة مع الزنجبيل الطازج (مصدر) ، تتميز هذه المركبات بخصائص مقاومة للسرطان و مضادة للالتهابات.

    طريقة استخدام مسحوق الزنجبيل للتنحيف : تستطيع تناول مسحوق الزنجبيل في شكل كبسولات أو خلطه في الماء كما يمكنك كذلك رش الزنجبيل المطحون على أطباقك.

    ما هي اضرار الزنجبيل التي ينبغي الحذر منها ؟

    اضرار الزنجبيل
    اضرار الزنجبيل
    يعتبر تناول الزنجبيل من أجل إنقاص الوزن ، آمنا لأغلب الأشخاص بشكل عام. لكن هذا لا يعني أنه لا يخلو من آثار جانبية بالنسبة للبعض مثل انتفاخ البطن و الإمساك.

    ينصح الأطباء بتجنب استهلاك الزنجبيل إذا كان الشخص يعاني من مرض المرارة ، لأن تناوله قد يزيد من تدفق الصفراء من المرارة. 

    على الرغم من جميع فوائد الزنجبيل للتخسيس و على الرغم كذالك من أن البعض ينصح بالجنزبيل للتغلب على أعراض الغثيان خلال الحمل ، ينبغي الحذر من استهلاكه أثناء فترة الحمل و التحدث إلى الطبيب قبل استخدام الزنجبيل إذا كنتِ من المرضعات أو الحوامل ، أو إذا كنتِ تتناولين أدوية مضادة للتخثر.

    خلاصة

    يتميز الزنجبيل بخصائص تساعد على فقدان الوزن ، لكن الزنجبيل لوحده لا يمكن أن يؤدي إلى انزال الوزن بشكل كبير إلاّ إذا اقترن مع نظام غذائي صحي و ممارسة الرياضة بانتظام لأن هاذين العاملين يطلان عنصران حيويان لتخسيس الجسم بشكل عام.

    المصدر

    مقالات ذات صلة
    فوائد فيتامين د للتنحيف
    افضل 9 اعشاب لسد الشهية
    فوائد الكركم للتخسيس
    أهم فوائد الفلفل الحار للتنحيف
    عبد الإلـه أقـصـبـي
    مهتم بفقدان الوزن و محاربة السمنة و الوزن الزائد ، لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان و تأثير سلبي على نمط العيش

    إرسال تعليق