meta content='30B00F7B595B2452217DC43B17AB60C2' طريقة تنحيف الوجه : أهم 6 نصائح -->

طريقة تنحيف الوجه : أهم 6 نصائح

طريقة تنحيف الوجه : أهم 6 نصائح
    طريقة تنحيف الوجه
    طريقة تنحيف الوجه
    خسارة الوزن عموما و التخسيس الموضعي بالتحديد يمثل تحديا صعبا للكثيرين خاصة تنحيف الوجه ، حيث يعاني البعض من مشكلة الدهون الزائدة في الخدود التي تشكل نوع من الإحباط. لكن ، و لحسن الحظ هناك الكثير من الطرق و النصائح التي تساعد على حرق الدهون و تنحيف الخدود.    

    طريقة تنحيف الوجه : أهم 6 نصائح

    هذه أهم 6 نصائح تجعل طريقة تنحيف الوجه استراتيجية فعالة لمساعدتك على فقدان الدهون في هذه المنطقة الحساسة من الجسم :

    1 تمارين الوجه 

    تمارين الوجه
    تمارين الوجه
    تساعد تمارين الوجه على تقوية عضلات الوجه و هو أمر مهم لتنحيف الوجه الممتلئ لأنه يجعل وجهك يبدو أقل حجما عندما تنظر في المرآة. بالإضافة إلى أن تمارين عضلات الوجه تحسن من مظهر الشخص فهي تساعد على مكافحة الشيخوخة و تقوية العضلات (مصدر).

    من بين أشهر التداريب التي  تساعد على شد الوجه بسرعة ، يمكنك القيام بها عبر نفخ الخدود و تحويل الهواء المحتجز داخل الفم من الجانب الايمن إلى الجانب الأيسر. 

    أحد أبرز تمارين لتنحيف الوجه كذلك يتم عبر تني شفتيك على الجانبين بالتناوب و الحفاظ على الابتسامة في الوقت الذي تشد فيه أسنانك لعدة ثوان في كل مرة.

    صحيح أن الأبحاث لازالت لم تؤكد بعد فعالية تمارين الوجه في تنحيف الخدود و فقدان الدهون في هذه المنطقة من الجسم. لكن بعض هذه الدراسات تعطي مؤشرات جد إيجابية حول طريقة تنحيف الوجه هذه ، مثل هذه الدراسة التي أظهرت أن القيام بتمارين عضلات الوجه مرتين في اليوم لمدة ثمانية أسابيع يزيد من سمك العضلات و يجدد شباب الوجه (مصدر).

    2 تمارين الكارديو وسيلة فعالة من أجل تنحيف الخدود

    تمارين الكارديو من أجل تنحيف الخدود
    تمارين الكارديو من أجل تنحيف الخدود
    في أغلب الحالات يكون الوجه الممتلئ هو نتيجة طبيعية لتراكم الدهون في الجسم ، فعندما تتخلص من هذه الدهون عن طريق تمارين الكارديو ستستطيع فقدان الدهون و تنحيف الوجه في النهاية.

    للمزيد من التفاصيل أنصحك بقراءة هذا المقال : كيف تستفيد من اي تمارين كارديو لحرق الدهون ونحت الجسم ؟

    3 طريقة تنحيف الوجه : انتبه من الافراط في تناول الصوديوم

    انتبه من الافراط في تناول الصوديوم
    انتبه من الافراط في تناول الصوديوم
    من أهم السمات المميزة للإفراط في تناول الصوديوم هو الانتفاخ ، هذا الأخير قد ينعكس أيضا على انتفاخ الوجه و تورمه. لذلك فإن التقليل من الصوديوم ، خاصة إذا كنت تكثر منه هي أول نصيحة لتنحيف الوجه الممتلئ يجب أن تلجأ إليها.

    لأن الصوديوم يجعلك تحتفظ في جسمك  بمياه إضافية ، الشيئ الذي يؤدي إلى احتباس السوائل (مصدر). لذلك فمن الأفضل أن تبتعد عن الأطعمة المصنعة و الوجبات السريعة يمكنها أن تكون وسيلة سهلة لخفض استهلاك الصوديوم و طريقة تنحيف الوجه جد فعالة ، لأن هذه الصوديوم الموجود داخل هذه الأطعمة يمثل حوالي 77٪ من الصوديوم المُستهلَك في ​​النظام الغذائي في المتوسط (مصدر).

    4 اشرب الماء بكثرة إذا كنت تريد تنحيف الوجه والذقن

    اشرب الماء إذا اردت تنحيف الوجه والذقن
    اشرب الماء إذا اردت تنحيف الوجه والذقن
    يعتبر شرب الماء أمرا جيدا للصحة عموما ، لكنه يمكن أن يكون مهمًا كذلك بشكل خاص إذا كنت تتطلع إلى تنحيف الخدود. لأنه يمنع من احتباس السوائل و الانتفاخ في الوجه (مصدر).

    هذا بالإضافة إلى أنك تستطيع التقليل من السعرات الحرارية التي تستهلكها و أن تسرع عملية الأيض أو معدل الحرق فقط من خلال شرب الماء.

    إذا كنت تريد معرفة تأثير شرب الماء على إنقاص الوزن فلا تتردد في قراءة هذه المقالة : طريقة شرب الماء للتنحيف

    5 النوم الجيد قاعدة أساسية في طريقة تنحيف الوجه

    النوم مهم في تنحيف الوجه
    النوم مهم في تنحيف الوجه
    يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم إلى تغيير سلبي في عملية التمثيل الغذائي ، الشيئ الذي يؤدي إلى زيادة تناول الطعام و بالتالي  يسبب الوزن الزائد بالإضافة إلى ارتفاع مستويات الكورتيزول. 

    لذلك ، قد يساعدك الحصول على قسط كافٍ من النوم على فقدان الدهون في الجسم ممّا ينعكس بشكل غير مباشر على تنحيف الوجه والذقن.

    6 تجنب الكربوهيدرات المكررة

    تجنب الكربوهيدرات المكررة
    تجنب الكربوهيدرات المكررة
    على الرغم من عدم وجود دراسات كافية تتطرق بشكل مباشر على تأثير الكربوهيدرات المكررة على تنحيف الوجه ، إلا أن استبدال هذا النوع من النشويات بالحبوب الكاملة يمكن أن يساعد في جعل فقدان الوزن أكثر وضوحا بشكل عام. و هو الأمر الذي قد يساعد كثيرا لتنحيف الوجه الممتلئ و فقدان الدهون في هذه المنطقة من الجسم.

    اقرأ أيضا : طريقة استخدام الشوفان للتخسيس

    خلاصة

    طريقة تنحيف الوجه هذه تعتمد على النصائح الستة أعلاه ، إذا أردت الحصول على أفضل النتائج ، تأكد من إقران كل هذه النصائح بنظام غذائي متوازن مع ممارسة الرياضة بانتظام لتحسين معدل حرق الدهون و التمتع بصحة جيدة.

    المصدر

    مقالات ذات صلة
    كيف ازيل الكرش ؟ 20 طريقة ممكنة
    كيف تنحف جسمك ؟ 13 نصائح للتخسيس سهلة و سريعة
    علاج السمنة والكرش : المنهج الصحيح
    عبد الإلـه أقـصـبـي
    مهتم بفقدان الوزن و محاربة السمنة و الوزن الزائد ، لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان و تأثير سلبي على نمط العيش

    إرسال تعليق