meta content='30B00F7B595B2452217DC43B17AB60C2' أهم فوائد الفلفل الحار للتنحيف

أهم فوائد الفلفل الحار للتنحيف

أهم فوائد الفلفل الحار للتنحيف
    أهم فوائد الفلفل الحار للتنحيف
     هل الفلفل الحار ينقص الوزن
    بالتأكيد هناك أطعمة أفضل من غيرها عندما تحاول انزال الوزن ، فهل ينتمي الفلفل الحار إلى هذه القائمة و هل الفلفل الحار ينقص الوزن ؟ هذا ما سوف تناقشه هذه المقالة استنادا إلى مجموعة من الأبحات و الدراسات العلمية.

    أهم فوائد الفلفل الحار للتنحيف

    فلفل كايين أو فليفلة حريفة هو في الحقيقة من أعشاب التنحيف الطبيعية التي يمكنها أن تساعدك على انزال الوزن. بالفعل ، فبالإضافة إلى كل فواد الفلفل الحار الأخرى على صحة الجسم فهو يمتلك مجموعة من الخصائص التي تجعل منه حليفا مفضلا لمعظم الحميات الغذائية للتنحيف.    

    أهم خصائص و فوائد الفلفل الحار للتنحيف

    المادة الفعالة الرئيسية في الفلفل الحار هي مركب كابسايسين. حيث يعتقد الباحثون أن هذه المادة الكيميائية الحرارية تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي و التقليل أو سد الشهية.

    1 الفلفل الحار يقلل من الرغبة في تناول الطعام

    الفلفل الحار يساعد في تقليل الشهية و الرغبة في تناول الطعام
    الفلفل الحار يساعد في تقليل الشهية
    أظهرت إحدى الدراسات التي حاولت توضيح تأثير الفلفل الحار للتنحيف في عام 2014 ، أن تناول الفلفل الأحمر في كل وجبة يرفع من الاحساس بالشبع  و الامتلاء. كما  تشير نتائج الدراسة نفسها إلى أن تضمين مادة الكابسيسين إلى النظام الغذائي يمكن أن يساعد في تقليل الشهية و الرغبة في تناول الطعام. و هي عوامل تؤدي إلى التقليل من استهلاك  السعرات الحرارية وبالتالي إلى إنقاص الوزن.

    مصدر

    2 الفلفل الحار يسرع عملية الايض

    الفلفل الحار يسرع عملية الايض
    الفلفل الحار يسرع عملية الايض
    في دراسة أخرى ، تبين أن تناول الفلفل الطازج ساعد على رفع معدل الأيض لدى كجموعة من النساء بعد 30 دقيقة من تناوله. و هو الأمر الذي يجعل جسمك يقوم بتحويل العناصر الغذائية إلى طاقة بدلاً من أن يخزنها على شكل دهون في الجسم (مصدر).

    للمزيد من التفاصيل ، اقرأ : كيف تسرع عملية الايض في جسمي؟

    تدعم هذه النتائج دراسة أجريت عام 2010 ، و التي أظهرت إمكانات ثنائي هيدرو كابسيت Dihydrocapsiate في زيادة معدل الحرق. حيث تبين ارتفاع معدل التمثيل الغذائي بحوالي 50 سعرة حرارية بالنسبة إلى الأشخاص الذين تناولوا لمدة شهر واحد مكمل Dihydrocapsiate و هو مادة مشابهة للكابسيسين موجودة في الفلفل الحار.

    3 الفلفل الحار يساعد على حرق سعرات حرارية إضافية

    الفلفل الحريف يساعد على حرق السعرات الحرارية
    الفلفل الحريف يساعد على حرق السعرات الحرارية
    هناك اعتقاد سائد بأن الفلفل الحريف يساعد على حرق السعرات الحرارية لأنه حار. فتناول الفلفل الحار يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم ، الشيئ الذي يجعل الجسم يلجأ إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية من أجل التبريد.

    وجدت دراسة موثوقة عام 2011 أن الأشخاص الذين لا يحبون تناول الأطعمة الحارة ، أن بامكانهم الاستفادة من فوائد الفلفل الحار للتنحيف عندما بدأوا في أخد كبسولات مستخلصة من الحريف.

    فوائد الفلفل الحار

    يمكن أن تشجع فوائد الفلفل الحار الكثير من الاشخاص على استهلاكه على الرغم من أن النكهة الحارة لا تروق لهم. 

    فوائد الفلفل الحار للقلب

    فوائد الفلفل الحار للقلب
    فوائد الفلفل الحار للقلب
    في دراسة لأكثر من 20.000 شخص و لمدة 8 سنوات نشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب ، لاحظ الباحثون انخفاض خطر الوفاة من نوبة قلبية بنسبة تصل إلى 40 في المائة لدى الأشخاص الذين تناولوا الفلفل الحار أكثر من 4 مرات في أسبوعيا. لذلك و وفقًا لهذه النتائج فقد تم ربط تناول الفلفل الحار بانتظام بانخفاض خطر الوفاة من السكتة الدماغية (مصدر).

    فوائد الفلفل الحار للسكري

    فوائد الفلفل الحار للسكري
    فوائد الفلفل الحار للسكري
    بالإضافة إلى فوائد الفلفل الحار للتنحيف أظهرت الأبحاث أن التناول المنتظم للفلفل الحار قد يساعد في الحد من ارتفاع مستويات السكر في الدم و مستويات الأنسولين التي تعاني منها النساء المصابات بداء السكري الحملي بعد تناول الطعام ، كما تعمل عند الرجال أيضًا. (مصدر)

    تنظيم الجهاز الهضمي

    في الطب التقليدي ، تم استخدام التوابل الساخنة كمنشطات في الجهاز الهضمي وكذلك لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي. نظريا ، يقلل الكابسيسين من تلف الغشاء المخاطي في المعدة ، والذي يحدث عندما تتعرض طبقة الغشاء المخاطي للمعدة للخطر.

    كما يحمي أيضًا من هيليكوباكتر بيلوري (H. pylori) ، أحد الأسباب الرئيسية لقرحة المعدة ، والتي تنبع عادةً من الاستخدام المزمن لمضادات الالتهاب غير الستيرويدية.

    قد يكون كذلك كابسيسين أحد المركبات الموجودة في فليفلة حريفة منبهًا فعالًا للجهاز الهضمي ويحسن امتصاص المغذيات في الأمعاء حسب دراسة أجريت في فبراير 2015 و المنشورة في مجلة Critical Reviews in Food Science and Nutrition. 

    مصدر

    طريقة استخدام الفلفل الاحمر و الفلفل الاخضر الحار للرجيم

    الفلفل الاخضر الحار للرجيم
    الفلفل الاخضر الحار للرجيم
    من أجل قطف تمار فوائد الفلفل الحار للتنحيف  يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائي بعدة طرق :

    • يمكنك الطهي بالفلفل ، ولكن قد يكون من الصعب القيام بذلك كل يوم.
    • يمكنك أيضًا شراء مسحوق الفلفل الحار وإضافته إلى الماء أو العصير أو مخفوق البروتين.
    • تعتبر كمية 28 غرام من الفلفل الحار الطازج أو 1 جرام من الحريف المجفف كافية.

    حاول إضافته إلى الأطباق اللذيذة ، لكن إذا لم تكن من محبي طعم الفلفل الحار ، يمكنك اضافة كابسيسين كمكمل غذائي في نظامك الغذائي ( ينصح باستهلاك كبسولات بما يعادل 30 إلى 120 ملليجرام أو من 0.3 إلى 1 ملليلتر بالنسبة للصبغة السائلة ، مرة إلى ثلاث مرات في اليوم.)

    يمكنك أيضًا اضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار في كمية من الماء وشربه لعدة مرات في اليوم.

    اضرار الفلفل الحار المحتملة

    اضرار الفلفل الحار
    اضرار الفلفل الحار
    يمكن أن يكون تناول الفلفل الحار مصحوبا ببعض الآثار الجانبية ، لذلك فهو غير مناسب للجميع. هذه قائمة بالأشخاص الذين ينبغي أن يتجنبوا فلفل حريف :

    • الاشخاص الذين يستعملون الأدوية التي تبطئ تخثر الدم.
    • لمن سوف يخضع لعملية جراحية.
    • المرأة الحامل و المرضع.
    • إذا كنت تتناول دواء يحتوي على ثيوفيلين.
    • إذا كنت تأخد أدوية لارتفاع ضغط الدم.

    بالتأكيد ينبغي تجنب الافراط في تناول الفلفل الحارأو استعماله لفترات طويلة من الزمن كما لا يجب إعطاؤه للأطفال.ابدأ دائما بجرعة منخفضة حتى تتأكد من طريقة استجابة جسمك لكي تتجنب اضرار الفلفل الحار.

    المصدر

    خلاصة

    يمكن الحديث عن عن فوائد الفلفل الحار للتنحيف فقط عندما يتم تضمينه كجزء من نظام غذائي متوازن بالموازاة مع نشاط بدني منتظم. 

    لن يتسبب أخذ الفلفل الحار بمفرده في فقدان الوزن بشكل كبير. قم بأكبر عدد ممكن من الخيارات الصحية من حيث تناول الطعام قدر الإمكان. يجب عليك أيضًا التأكد من شرب الكثير من الماء.

    يجب أن تحافظ على الاعتدال  في تناول الفلفل الحار لأنه قد يهيج معدتك خاصة عند اخد جرعات كبيرة ، و تذكر أن أخذ الفلفل الحار بمفرده لن يتسبب في فقدان الوزن بشكل كبير. قم بأكبر عدد ممكن من الخيارات الصحية من حيث تناول الطعام و تأكد من شرب الكثير من الماء لأن الحفاظ على رطوبة جسمك يعد أمرًا رائعًا لصحتك العامة ، كما أنه يساعد على منع الجسم من التعود على الفلفل الحريف.

    مقالات ذات صلة
    افضل 5 فواكه تساعد على حرق الدهون
    14 اغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم
    علاج السمنة والكرش : المنهج الصحيح
    عبد الإلـه أقـصـبـي
    مهتم بفقدان الوزن و محاربة السمنة و الوزن الزائد ، لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان و تأثير سلبي على نمط العيش

    إرسال تعليق