meta content='30B00F7B595B2452217DC43B17AB60C2' افضل 5 فواكه تساعد على حرق الدهون

افضل 5 فواكه تساعد على حرق الدهون

افضل 5 فواكه تساعد على حرق الدهون
    فواكه تساعد على حرق الدهون
    فواكه تساعد على حرق الدهون
    هناك فواكه تساعد على حرق الدهون و إنقاص الوزن نظرا لما تتوفر عليه من عناصر مغذية أساسية. كما لا يخفى على أحد تعتبر الفاكهة جزء أساسي من أي نظام غذائي صحي ، فهي غنية بالمعادن ، الفيتامينات و الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع كما تحتوي على السكر الطبيعي أحد البدائل الرائعة التي يمكن أن تلجأ إليها عندما تسيطر عليك الرغبة في تناول الحلويات.

    افضل 5 فواكه تساعد على حرق الدهون

    هذه قائمة بأفضل خمس فواكه تساعد على التخسيس و حرق الدهون التي يمكنك التركيز عليها إذا كنت تحاول انزال الوزن.

    1 التفاح

    التفاح من الفواكه التي تنحف
    التفاح من الفواكه التي تنحف
    إذا كنت تريد معرفة ماهي الفواكه التي تنحف ، فإن التفاح يتصدر اللائحة و هي حقيقة تدعمها الدراسات العلمية (مصدر). لا يجب أن يكون دور التفاح في خسارة الوزن أمرا مفاجئا ، خاصة إذا علمت أنه غني بالألياف الطبيعية ، و هي من العناصر الغذائية التي تعزز الشعور بالامتلاء و تساعد على التغلب على الجوع.

    اقرأ أيضا : اين توجد الالياف للتخسيس؟

    يفضل الكثير من الاشخاص تناول التفاح كوجبة خفيفة بين الوجبات ، يمكنك ايضا إضافة قطع من التفاح إلى حبوب الافطار كورن فلكيس من دقيق الشوفان خلال وجبة الفطور ، أو استخدامه في السلطة و هناك من يطبخ التفاح مع الدجاج من أجل اعداد وجبة لذيذة. 

    تحتوي تفاحة من الحجم الكبير على ما يعادل 116 سعرة حرارية و 5 جرامات من الألياف الغذائية (مصدر).

    2 البطيخ من الأكلات التي تساعد على حرق الدهون

    البطيخ من الأكلات التي تساعد على حرق الدهون
    البطيخ من الأكلات التي تساعد على حرق الدهون
    البطيخ من الفواكه و الخضروات التي تنقص الوزن ، لأنه يرفع نسبة الأرجينين في الدم و هو أحد الأحماض الأمينية التي تساعد على حرق الدهون و اكتساب الكتلة العضلية ، كما أشارت إلى ذلك بعض الدراسات. 

    على الرغم من أن نتائج هذه الابحاث لا تزال أولية ، كما أن كمية البطيخ المستهلكة كانت كبيرة جدًا حيث شرب الأشخاص موضع الدراسة ، ما بين 780 و 1560 جرامًا من عصير البطيخ كل يوم و لمدة ثلاثة أسابيع ، لكن في المقابل لوحظت زيادة مستويات الأرجينين في الدم. (مصدر)

    بالإضافة إلى هذه الخصائص التي تجعله من بين أهم أشياء تحرق الدهون بسرعة ، فإن البطيخ يحتوي على سعرات حرارية قليلة و نسبة مرتفعة من الماء تقدر بنسبة 90 في المائة ، حيث يساعد الحصول على المزيد من الماء في الفاكهة على تعزيز عادات الأكل المتوازنة و البقاء رطبًا و تنظيم الشهية. 

    يحتوي مقدار كأس من البطيخ المقطع على 46 سعرة حرارية و 0.6 جرام من الألياف (مصدر).

    اقرأ أيضا : " إنقاص الوزن : كيفية حرق الدهون بدون خسارة العضلات "

    3 توت العليق من بين أهم فواكه تساعد على التخسيس  

    توت العليق أهم فواكه تساعد على التخسيس
    توت العليق أهم فواكه تساعد على التخسيس
    لا يغرنك شكله الصغير ، لكن فوائده عظيمة حيث أن توت العليق يحتوي على نسبة عالية من الالياف الغذائية ، يساعد على الشعور بالشبع ، ينظم الهضم بالإضافة إلى فوائد صحية أخرى.

    هل تعلم أن كوبا واحد من التوت يوفر لك 36 ٪ من احتياجاتك اليومية من الألياف مقابل 80 سعرة حرارية فقط (مصدر). و هل تعلم أيضا أن قيامك بتغيير بسيط في نظامك الغذائي من خلال الحصول على المزيد من الألياف يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن بما يعادل 5 أرطال دون الحاجة إجراء أي تغييرات كبيرة في نمط الحياة حسب موقع  Harvard Health التابع إلى كلية الطب بجامعة هارفارد (مصدر).

    4 جريب فروت احد اشهر فواكه تساعد على حرق الدهون  

    جريب فروت من أشهر فواكه لحرق الدهون
    جريب فروت من أشهر فواكه لحرق الدهون
    اظهرت بعض الدراسات أن النارينجين و هو أحد المركبات الموجودة في الجريب فروت ، أنه يساعد على تقليل مستويات السكر في الدم و تعزيز فقدان الوزن (مصدر).

    يعتبر من أشهر فواكه لحرق الدهون و تخسيس الوزن لأنه جد منخفض السعرات الحرارية و يحتوي أيضا على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ. في المعدل تحتوي جريب فروت متوسط ​​الحجم على 82 سعرة حرارية و 2.8 جرام من الألياف الطبيعية (مصدر).

    يمكنك أن تضيف عصير الجريب فروت إلى الماء الذي تشربه ، أو ضافة قطع منه إلى السلطة. لكن على الرغم من أنه من الأكلات التي تساعد على حرق الدهون فيجب الانتباه إلى إمكانية بعض الاضرار التي قد تحدث ذا كنت تستخدم أدوية معينة ، لذلك ينبغي أن تستشير طبيبك في مثل هذه الحالات.

    5 البرتقال

    البرتقال من الفواكه التي تنحف
    البرتقال من الفواكه التي تنحف
    البرتقال من الفواكه التي تنحف بشكل مدهش ، و هو بديل رائع للجرب فروت إذا لم يرقك مذاقه الحامض. و لأنه يحتوي على نسبة مهمة من فيتامين سي فهو يصنف من بين افضل فواكه تساعد على حرق الدهون.

    تحتوي أيضا هذه الفاكهة على نسبة عالية من الألياف والماء ، مما يجعلك تشعر بالامتلاء. إذا تناولت برتقالة متوسطة الحجم فقد استهلكت ما يعادل 62 سعرة حرارية و 3 غرام من الألياف الغذائية.

    اقرأ كذلك : أفضل 6 فيتامينات تساعد على حرق الدهون

    خلاصة

    صحيح أن جميعها فواكه تساعد على التخسيس ، لكن يجب أن تنتبه جيدا إلى كلمة "تساعد" ، فمن دون خطة مستدامة تعمد على نظام غذائي صحي و نشاط بدني منتظم لا يمكن الحديث عن إنقاص الوزن. 

    يجب أن تعلم أيضا أن أجسامنا ليست كلها متشابهة ، فإذا وجدت أن الفاكهة تعوق جهودك في انزال الوزن خاصة الفواكه التي تسبب السمنة ، فتأكد أن هناك العديد من العناصر الغذائية مثل الخضروات التي تنقص الوزن خاصة الغير نشوية منها.

    كما أن هناك طرق للتخسيس يلجأ إليها البعض مثل رجيم لو كارب و التي لا تتوافق مع بعض الفواكه في هذه اللائحة ، فمن الأحسن في مثل هذه الحالات أن تطلب مساعدة أخصائي التغذية من أجل اكتشاف جدول شخصي للوجبات و برنامج تمارين رياضية يناسب جسمك بشكل أفضل.

    المصدر

    مقالت ذات صلة
    علاج السمنة والكرش : المنهج الصحيح
    14 اغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم
    افضل 6 مشروبات للتخسيس وحرق الدهون
    أبرز فوائد الزنجبيل والليمون للتخسيس
    عبد الإلـه أقـصـبـي
    مهتم بفقدان الوزن و محاربة السمنة و الوزن الزائد ، لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان و تأثير سلبي على نمط العيش

    إرسال تعليق