meta content='30B00F7B595B2452217DC43B17AB60C2' افضل 6 مشروبات للتخسيس وحرق الدهون

افضل 6 مشروبات للتخسيس وحرق الدهون

    مشروبات للتخسيس وحرق الدهون
    مشروبات للتخسيس وحرق الدهون
    بالموازاة مع  التغييرالإيجابي في  نمط الحياة يمكن أن تكون مشروبات للتخسيس وحرق الدهون ، أكثر فعالية من غيرها في تعزيز إنقاص الوزن. بالفعل ، أثبتت بعض المشروبات مثل الشاي الأخضر ، القهوة أو مشروبات غنية بالبروتين أنها افضل مشروب لحرق الدهون مجرب ، حيث تسرع عملية الأيض ، تعزز الامتلاء و تقلل من الشعور بالجوع و جميعها عوامل تساعد على خسارة الوزن.

    افضل 6 مشروبات للتخسيس وحرق الدهون

    هذه قائمة بستة مشروبات تنحيف يمكن تصنيف كل واحد منها بمثابة أفضل مشروب لحرق الدهون وشد الجسم ! ربما يبدو التعبير مبالغ فيه بعض الشيئ خاصة فيما يتعلق بشد الجسم ، لكن يبقى كل شراب التنحيف من هذه اللائحة أحسن ما يمكن تضمينه في نظامك الغذائي عند محاولة فقدان الوزن و الحفاظ على صحة جيدة استنادا إلى مجموعة من الدراسات الموثوقة.

    1 الشاي الاخضر يتزعم مشروبات تخسيس الوزن 

    الشاي الاخضر يتزعم مشروبات تخسيس الوزن
    الشاي الاخضر أول مشروبات تخسيس الوزن
    بالإضافة إلى أنه غني بمضادات الأكسدة و و مجموعة واسعة من العناصر المفيدة لصحة الجسم ، يتزعم الشاي الاخضر لائحة مشروبات تخسيس الوزن التي أثبتت الدراسات أنها تساعد على فقدان الدهون و الوزن معا. 

    أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على 14 شخصا شربوا الشاي الأخضر عالي التركيز لمدة ثلاثة شهرا أن معدل إنقاص الوزن لديهم كان يفوق من 200 جرام إلى 3.5 كيلوغرام أكثر بالمقارنة مع الأفراد الذين لم يشربوا الشاي (مصدر).

    لكن هذه الميزة التي تجعل الشاي الأخضر يتقدم لائحة مشروبات للتخسيس وحرق الدهون ، ترتبط في الأساس مع مستخلص الشاي الاخضر الذي يحتوي على كميات كبيرة من الكاتيكين و مضادات الأكسدة التي تساعد على رفع معدل حرق الدهون و تسرع عملية الأيض (مصدر).

    شاي ماتشا للتخسيس

    ماتشا تي هو أحد أنواع الشاي الأخضر التي تضم أعلى نسبة من الكاتيكين ، و التي تجعله أحد مشروبات لحرق الدهون البطن و غيرها من مناطق الجسم و أحد الخيارات الجيدة للتنحيف (مصدر). 
    شاي ماتشا للتخسيس
    شاي ماتشا للتخسيس
    حيث تبين من خلال أحد الأبحاث أن المرأة التي أخدت 3 جرام يوميا من شاي الماتشا ، أنها تمكنت من حرق الدهون بنسبة أكبر بالمقارنة مع الأخريات اللاتي لم يشربن شاي ماتشا للتخسيس (مصدر).

    من بين أهم العناصر المساعدة للتخسيس وحرق الدهون في الشاي الأخضر كذلك ، نجد مادة الكافيين التي تساهم في تخسيس الوزن من خلال رفع مستويات الطاقة  و تحسين الأداء أثناء ممارسة التمارين الرياضة (مصدر).

    اقرأ أيضا :

    اشهر انواع شاي الاعشاب للتنحيف
    فوائد و اضرار شاي تنحيف الجسم
      

    2 القهوة ثاني مشروبات للتخسيس وحرق الدهون

    القهوة ثاني مشروبات للتخسيس
    القهوة ثاني مشروبات للتخسيس
    لا يختلف اثنان على أن الكافيين هي أهم مادة فعالة في القهوة و هي المسؤولة عن تحسين المزاج ، بالإضافة إلى كل ذلك فهي ترفع مستوى الطاقة و من الممكن أن تساعد على إنقاص الوزن.

    نعم بالفعل ، تساهم القهوة في التقليل من السعرات الحرارية التي تتناولها و في تسريع عملية الأيض كذلك ، الشيئ الذي يؤدي إلى حرق الدهون و تخسيس الوزن في النهاية.

    و هو الأمر الذي تدعمه دراسة أجريت على 33 شخص يعانون من الوزن الزائد ، حيث استطاع الأشخاص الذين شربوا القهوة بما يعادل 6 ملغ من الكافيين لكل كيلوغرام من وزن الجسم ، أن يتناولوا سعرات حرارية أقل بكثير مقارنة مع أولئك الذين تناولوا كميات أقل من الكافيين أو الذين لم يأخدوا الكافيين على الإطلاق (مصدر).

    إذا أردت معرفة مزيد من التفاصيل لمذا القهوة هي مشروبات للتخسيس وحرق الدهون؟ اقرأ هذا المقال :

    هل القهوة الخضراء تنحف ؟

    3 الماء اقوى مشروب للتنحيف

    الماء اقوى مشروب للتنحيف
    الماء اقوى مشروب للتنحيف
    نعم ، لا تتعجب فبالاضافة إلى أن شرب الماء بكثرة من أسهل الوسائل للحفاظ على الصحة بشكل عام ، يمكن اعتبار الماء اقوى مشروب للتنحيف لأنه يساعد على لزيادة الشعور بالشبع لمدة أطول و بالتالي يساعد في تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها ، هذا من جهة.

    من جهة أخرى فهو يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي و رفع معدل الحرق ، حيث أن شرب الماء البارد على سبيل المثال يزيد من حرق السعرات الحرارية حتى من دون حركة. فقد أظهرت دراسة أجريت على 21 طفلاً يعانون من زيادة الوزن ، أن استهلاك الطاقة أثناء الراحة ارتفع بنسبة تصل إلى 25٪ خلال 40 دقيقة التي تلت شرب 10 مليلتر من الماء البارد لكل كيلوغرام من وزن الجسم (مصدر).

    تفاصيل أكثر حول فوائد الماء للتخسيس ستجدها في هذا المقال :

    طريقة شرب الماء للتنحيف
      

    4 مشروب الزنجبيل للتخسيس

    شاي الزنجبيل
    شاي الزنجبيل
    الزنجبيل من التوابل التي تعطي نكهة مميزة إلى الأطباق و يستخدم كعلاج عشبي في العديد من الحالات ، أشهرها على سبيل المثال لا الحصر هي نزلات البرد و التهاب المفاصل ، لكن بالإضافة إلى كل ذلك فهو أيضا مفيد في فقدان الوزن.

    لقد أظهرت مجموعة من الدراسات التأثير الإيجابي الذي يعمله مشروب الزنجبيل للتخسيس. في إحدى هذه الأبحاث ، شرب 10 أشخاص يعانون من السمنة أو الوزن الزائد 2 جرامًا من مسحوق الزنجبيل المذاب في الماء الساخن أثناء وجبة الإفطار ، و كانت الملاحظة المشتركة بينهم جميعا هي الشعور بالامتلاء  و انخفاض الاحساس بالجوع مقارنة بالأيام التي لم يشربوا فيها شاي الزنجبيل (مصدر).

    نفس الدراسة بينت كذلك أن مشروب الزنجبيل يرفع من عدد السعرات الحرارية اللازمة لهضم وامتصاص الطعام بمقدار 43 سعرة حرارية ، و هي من العوامل بالاضافة إلى سد الشهية و تقليل السعرات الحرارية المستهلكة التي تساعد على تخسيس الوزن بكل تأكيد.

    اقرأ أيضا :  أبرز فوائد الزنجبيل والليمون للتخسيس

    5 خل التفاح 

    مشروب خل التفاح
    مشروب خل التفاح
    فرض مشروب خل التفاح نفسه داخل كخامس مشروبات للتخسيس وحرق الدهون لأنه يحتوي على حمض الأسيتيك. و هو مركب يساهم في انزال الوزن من خلال تقليل مستويات الأنسولين ، تسريع عملية الايض بالاضافة إلى سد الشهية و حرق الدهون.

    تجدر الإشارة إلى أن أغلب هذه الفوائد تم تأكيدها من خلال تجارب على الحيوانات ، لكن هناك أبحاث سريرية أخرى على الانسان و التي تثبت أن الخل يحفز إنقاص الوزن و تشير إلى أنه قد يكون من مشروبات لحرق الدهون البطن كذلك (مصدر).

    تفاصيل أكثر ستجدها هنا : فوائد خل التفاح للتنحيف حقيقة أم خيال
      

    6 مشروبات غنية بالبروتين

    بروتين مصل اللبن
    بروتين مصل اللبن
    الحد من الجوع ، سد الشهية و تعزيز الامتلاء خصائص توفرها أي مشروبات غنية بالبروتين عندما تريد فقدان الوزنلأن أي أطعمة غنية بالبروتين فهي ترفع من نسبة الهرمونات التي تقلل من الشعور بالجوع مثل GLP-1 ،  و في المقابل تقلل البروتينات من افراز هرمون الجريلين المسؤول عن تحفيز الشهية (مصدر) ، الشيئ الذي يظهر فوائد الأطعمة الغنية بالبروتين للرجيم.

    لا يمكن الادعاء انه مشروب حرق الدهون في أسبوع  لكن من الأشياء الذي تؤكد فوائد مشروبات البروتين للتخسيس ، هي هذه الدراسة التي أجريت على تحو 90 شخصًا يعانون من زيادة الوزن ، حيث لوحظ أن أولئك الذين تناولوا 56 جرامًا من بروتين مصل اللبن يوميًا لمدة 23 أسبوعًا ، استطاعوا فقدان الدهون بما يعادل 2.3 كيلوجرام أكثر بالمقارنة مع المجموعة الضابطة التي لم تستهلك بروتين مصل اللبن و التي تناولت نفس العدد من السعرات الحرارية (مصدر).

    هناك عدد لا يحصى من بودرة البروتين المتاحة للمستهلكين و التي تجعل إعداد أكلات بروتين خفيفة ، صحية و سريعة أمرا غاية في السهولة. يمكن إضافة بودرة البروتين للتنحيف بسهولة إلى أي مشروب للحصول على وجبة تقلل من الشهية و تزيد من الامتلاء.

    خلاصة

    تصنف مشروبات مثل الشاي الأخضر ، القهوة  و شاي الزنجبيل على أنها مشروبات للتخسيس وحرق الدهون لأنها تساعد على تسريع عملية الأيض ، تقلل الشعور بالجوع  و تزيد من الاحساس بالشبع ، و هي عوامل رئيسية من أجل إنقاص الوزن.

    بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي مشروبات تخسيس الوزن على عناصر مهمة مثل مضادات الأكسدة و بعض المركبات التي تحسن الصحة بشكل عام.

    يعتبر التحول من شرب عصير الفاكهة و المشروبات الغازية إلى استهلاك مشروبات للتنحيف كالتي أشير إليها في هذا المقال ، طريقة ذكية لتقليل السعرات الحرارية و تسهل فقدان الوزن. لكنها لا تغني بأي شكل من الأشكال عن الالتزام بنظام غذائي صحي و نشاط بدني منتظم.

    المصدر

    مقالات ذات صلة
    لائحة 15 اقوى مشروب للتنحيف
    أكثر 10 حبوب تنحيف من الصيدليه مبيعا
    14 اغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم
    عبد الإلـه أقـصـبـي
    مهتم بفقدان الوزن و محاربة السمنة و الوزن الزائد ، لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان و تأثير سلبي على نمط العيش

    إرسال تعليق