meta content='30B00F7B595B2452217DC43B17AB60C2' أبرز فوائد الزنجبيل والليمون للتخسيس -->

أبرز فوائد الزنجبيل والليمون للتخسيس

أبرز فوائد الزنجبيل والليمون للتخسيس
    فوائد الزنجبيل والليمون للتخسيس
    فوائد الزنجبيل والليمون للتخسيس
    رائعة و متعددة هي فوائد الزنجبيل و فوائد الليمون على الصحة ، و لكن عندما يتم دمج هاذين المكونين معا ، تتحقق نتائج أكثر روعة خصوصا فوائد الزنجبيل والليمون للتخسيسفلنكتشف سويا ما فوائد الزنجبيل والليمون للتنحيف ؟ و كل أسرار هذا الكنز الصحي و التعرف كذلك إلى طريقة عمل شراب الزنجبيل والليمون.

    فوائد الزنجبيل والليمون للتخسيس

    ترتبط خسارة الوزن بشكل عام ، بتحسين النظام الغذائي و اعتماد أسلوب حياة أكثر نشاطًا. لكن بالإضافة إلى كل ذلك ، توجد أيضا مشروبات و أغذية تساعد على حرق الدهون ، من أشهرها نجد قرفة ، عسل وليمون وزنجبيل.

    هل الزنجبيل ينحف ؟

    هل الزنجبيل ينحف
    هل الزنجبيل ينحف
    غالبا ما يستعمل الزنجبيل بشكل رئيسي كتوابل ، فهو من البهارات المستهلكة بشكل واسع في جميع أنحاء العالم. لكنه يستعمل أيضا كعلاج طبيعي للعديد من الأمراض كما أنه عنصر رئيسي في الطب الهندي القديم و الطب الصيني.

    فوائد الزنجبيل

    من أهم فوائد الزنجبيل تكمن في خصائصه المضادة للأكسدة و المضادة للالتهابات. يدخل الزنجبيل في تركيبة العديد من الأدوية لعلاج بعض المشاكل الصحية مثل الإسهال ، آلام البطن و بعض العلاجات الأخرى ضد هشاشة العظام و التهاب المفاصل. 

    يضُم الزنجبيل العديد من المواد الفعالة بنسب عالية مثل جينجرول و هو مضاد قوي للأكسدة و للالتهابات و هو الذي يعطي ذلك المداق الحار لهذا البهار. يحتوي كذلك على العديد من المعادن و الفيتامينات كالفوسفور ، المغنيسيوم ، الكالسيوم ، الصوديوم ، الحديد و فيتامين C ، إلخ.

    فوائد الزنجبيل للتخسيس

    فوائد الزنجبيل للتخسيس
    فوائد الزنجبيل للتخسيس
    تم استخدام الزنجبيل للرجيم نظرا لتأثيره القوي للتخسيس حيث استعمل لفترة طويلة جدا في طب الايورفيدا. ففي دراسة أجريت سنة 2014 و بعد أن حقنت الفئران التي تعاني من السمنة بمادة جينجرول التي توجد بوفرة في الزنجبيل ، لاحظ الباحثون تخسيس الوزن و تحسن نسبة السكر في الدم. 

    رأى الباحثون في هذه الدراسة أن الزنجبيل يحسن فعالية اللبتين المسمى أيضا بهرمون الشبع ، و هو هرمون يساعد على تنظيم  الدهون المخزنة في الجسم ، وكذلك التحكم في الشهية ، والسيطرة على الجوع. 

    من ناحية أخرى ، أظهرت دراسة نشرت في عام 2004 في النشرة البيولوجية و الصيدلانية ، أن من أهم فوائد الزنجبيل هو تقليله لإنتاج الكورتيزول ، الهرمون الذي كلما ارتفعت نسبته في الدم أدى إلى زيادة الوزن و صعوبة فقدان دهون البطن الشيئ الذي يفسر لمذا تعتمد بعض الوصفات على شراب الزنجبيل للتنحيف الكرش.

    تعادل فوائد الزنجبيل للتخسيس جزيئة رباعي هيدروليبستاتين المستخدم في مجموعة من حبوب تنحيف و أدوية لعلاج السمنة.  وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الأوروبية للعلوم الطبية والدوائية.

    المصدر1

    فوائد الليمون للرجيم

    فوائد الليمون للرجيم
    فوائد الليمون للرجيم
    لا تنحصر فوائد الليمون للرجيم و للتخسيس فقط ،  فهو جد ممتاز للصحة بشكل عام حيث أن البعض يلقبه بملك الحمضيات. 

    فوائد الليمون

    يعتبر الليمون من الثمار الغنية بفيتامين C ، البوتاسيوم ، الكالسيوم و الفوسفور الشيئ الذي يجعل فوائد الليمون كثيرة و متعددة ، فهو يشتهر  بخصائصه المضادة للأكسدة و للجراثيم كما أنه مدر للبول و يساعد على تنظيف الجسم من السموم.

    الليمون منظف حقيقي للجسم ، خاصة الجهاز الهضمي (ضد البكتيريا والطفيليات المعوية). لذلك يستخدم في العديد من الوصفات  ضد الانتفاخ ، ارتفاع ضغط الدم ، الصداع ، السعال ،  إلخ.

    يساعد أيضا الليمون على دعم عمل الكبد والمرارة و له تأثير إيجابي على الحفاظ على نسبة السكر في الدم في المستويات الطبيعية.

    فوائد الليمون للتخسيس

    فوائد الليمون للتخسيس
    فوائد الليمون للتخسيس
    نسمع كثيرا عن فوائد الليمون للرجيم  و للتخسيس ، فترانا متحمسين جدا إلى فقدان الوزن عن طريق شرب عصير الليمون. و لكن الليمون ليس علاجا سحريا أو معجزة تؤدي بباسطة إلى خسارة الوزن. في المقابل يمكن أن يساعد الليمون على إزالة السموم من الكبد أثناء اتباع رجيم غذائي للتحيف.

    يمكن تلخيص فوائد الليمون للتخسيس في التالي :
    • يحفز الليمون العصائر المعدية ، و التي تسمح للهضم بشكل أفضل و اكتساب الطاقة.
    • يحيد الخلل الحمضي القاعدي للجسم بفضل ثرائه في البوتاسيوم ، الكالسيوم و المغنيسيوم.
    • يبطئ مرور الدهون والسكريات في الجسم بفضل البكتين ، و هو من الألياف القابلة للذوبان الموجودة في اللب الأبيض للليمون.
    • يحفز تحول الناقلات العصبية في حالة زيادة الوزن بفضل فيتامين C الذي يشجع على تحول الدوبامين و السيروتونين المهمان للحد من الشهية في تناول الطعام و الوجبات الخفيفة.

     خلاصة : التعبير الدقيق الذي ينبغي استعماله هو فوائد الليمون للرجيم و ليس للتنحيف ، لأنه لا يمكن تخسيس الوزن بدون اتباع رجيم يخلق العجز بين السعرات الحراية المستهلكة و تلك التي ننفقها للحصول على الطاقة. لهذا يمكنك أن نستعمل كلّا من الزنجبيل والليمون للتنحيف في إطار دايت صحي و متوازن ، بعيدا عن تلك الوصفات على شاكلة "خلطه الزنجبيل للتنحيف في اسبوع".   

    الزنجبيل والليمون للتنحيف

    الزنجبيل والليمون للتنحيف
    الزنجبيل والليمون للتنحيف
    يمكن أن تتضاعف فائدة الزنجبيل مع الليمون إذا اجتمع هذان المكونان في وصفة واحدة ، لذلك تجد الكثيرين يستعملون طريقة الزنجبيل والليمون للتنحيف. 

    ما فوائد الزنجبيل والليمون للتخسيس ؟

    غالبا ما يكون المزج بين الزنجبيل والليمون جزءًا من النظام الغذائي للأشخاص الذين يريدون تخسيس الوزن. في الواقع ، كلاهما يتوفر على خصائص التخسيس التي تساعد على حرق الدهون في الجسم.

    كما ذكر في السابق ، يحسن الزنجبيل من فعالية هرمون الشبع "الليبتين" بالاضافة إلى خصائص كثيرة أخرى ، و يحفز الليمون من جانبه على تنظيف الجسم من السموم ، يعزز عملية الهضم و يحد من الشهية. 

    و بالتالي فإن مزيج الزنجبيل والليمون يساعد على انزال الوزن بشكل طبيعي و بطريقة صحية. و من المستحسن أن يضاف الليمون مع الشاي الاخضر والزنجبيل للتنحيف.

    فائدة الزنجبيل مع الليمون

    سواء تناولت الليمون والزنجبيل على الريق أو قبل النوم فإن فائدة الزنجبيل مع الليمون لا تتغير ، فيما يلي قائمة مفصلة بأهم فوائد الزنجبيل والليمون بالإضافة إلى تخفيف الوزن :
    • إزالة السموم  و تعزيز عملية التمثيل الغذائي.
    • مكافحة الكولسترول السيئ ، و تنشيط الدورة الدموية.
    • تقوية الجهاز المناعي للجسم  و تعزيز الصحة العامة.
    • تخفيف أو حتى علاج معظم أمراض الشتاء مثل نزلات البرد  ، السعال و التهاب الحلق.
    • يعمل الزنجبيل والليمون في تآزر تام لتسهيل النقل المعوي و حماية الجهاز الهضمي بأكمله.
    • في حالة التعب يشتهر شراب الزنجبيل والليمون بخصائصه المنشطة ، و يعتب وسيلة رائعة لبدء يومك بنشاط.
    مصدر3

    طريقة عمل شراب الزنجبيل والليمون

    تختلف طريقة الزنجبيل والليمون للتنحيف أو لأي غرض صحي آخر. فيما يلي أشهر طرق إعداد مشروب الزنجبيل والليمون :

    الشاي الاخضر والزنجبيل للتنحيف

    الشاي الاخضر والزنجبيل للتنحيف
    الشاي الاخضر والزنجبيل للتنحيف
    سيكون هذا المشروب الساخن مثاليًا للاستمتاع أثناء الإفطار وفي الصباح. كما أن الشاي الأخضر سيساعدك على التنحيف بالاضافة إلى باقي المكونات.

    طريقة التحضير :
    • 2 شرائح رقيقة من الزنجبيل الطازج.
    • أضف تلك الشرائح في إناء به رُبع لتر من الماء و قم بتسخينه.
    • أضف الشاي الأخضر و اتركه لبضع دقائق.
    • ثم أضف إليه عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل.
    ستستفيد مع هذه الوصفة من جميع فوائد هذه المنتجات الطبيعية (عسل وليمون وزنجبيل).

    مشروب الزنجبيل والعسل مع الليمون للرجيم

    يمكن اخد هذا المشروب طوال اليوم خاصةً في فترة ما بعد الظهر و في المساء بعد وجبة العشاء. بالاضافة إلى كونه يزودك بالماء بشكل جيد فهو يساعدك على الهضم الجيد.

    طريقة عمل شراب الزنجبيل والليمون :
    • اعصر ليمونة و نصف و قطع النصف المتبقي إلى شرائح.
    • اضف 75 سل من الماء الساخن إلى الليمون و ضع معه مسحوق الزنجبيل الطازج.
    • قم بمزج 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من العسل مع الخليط.
    • اتركه لبضع دقائق ثم اسكب المشروب على كوب به شرائح الليمون.

    استخدم ليمون وزنجبيل في المطبخ

    هذه بالتأكيد ليست الطريقة الأنسب ، لأنك لن تكون متأكدًا من أنك سوف تضيفهما إلى جميع الوجبات التي تعدها في المطبخ. لكنها وسيلة للاستفادة من فوائد الزنجبيل والليمون للتخسيس و المزايا الصحية الأخرى و تستمتع بنكهة و طعم هذه المكونات في آن واحد.

    المصدر

    خلاصة 

    تذكر دائما أن طريقة الزنجبيل والليمون للتنحيف هي وسيلة لمساعدتك فقط على انزال الوزن ، لكن العامل الأكبر و الحاسم في التخسيس هو اتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية و نشاط بدني منتظم.

    مقالات ذات صلة
    هل القرفة تنحف ؟
    انزال الوزن من أبرز فوائد عشبة القمح
    فوائد و اضرار شاي تنحيف الجسم
    أفضل أعشاب تخسيس البطن
    لائحة 15 اقوى مشروب للتنحيف
    عبد الإلـه أقـصـبـي
    مهتم بفقدان الوزن و محاربة السمنة و الوزن الزائد ، لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان و تأثير سلبي على نمط العيش

    إرسال تعليق