meta content='30B00F7B595B2452217DC43B17AB60C2' انزال الوزن من أبرز فوائد عشبة القمح -->

انزال الوزن من أبرز فوائد عشبة القمح

انزال الوزن من أبرز فوائد عشبة القمح
    انزال الوزن من فوائد عشبة القمح
    انزال الوزن من أبرز فوائد عشبة القمح
    تعتبر عشبة القمح بمتابة بنك من العناصر الغذائية إذا جاز التعبير. حيث تحتوي اونصة واحدة (28 غرام) على ما يعادل 8 جرام من البروتين ، 8 جرام من الألياف الغذائية ، 240 في المائة من الاحتياجات اليومية من فيتامين أ ، %93 من الاحتياجات اليومية من فيتامين سي و %12 من الكالسيوم.

    فالقيمة الغذائية لأونصة واحدة من نبات أو مسحوق عشبة القمح تعادل أكتر من 1 كيلوغرام لأفضل الخضراوات العضوية ، بينما لا تتعدى السعرات الحرارية في هذه الكمية إلّا 120 كالوري فقط. الشيئ الذي يجعل استعمال عشبة القمح للتخسيس و انزال الوزن مفيدا للغاية.

    انزال الوزن من أبرز فوائد عشبة القمح

    لا تتوقف فوائد عشبة القمح عند هذا الحد فحسب!  فهي تضم ما يعادل 98  من العناصر و المعادن من بين 102 الموجودة في التربة ، بما فيها المغنيسيوم ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ، الفوسفور و الحديد بالإضافة إلى 19 من الإنزيمات و الأحماض الأمينية الأساسية. 

    لذلك تعتبر عشبة القمح مكمل غذائي و دواء طبيعي ، لا تساعد في انزال الوزن فقط ، بل تتعدى ذلك إلى مجموعة كبيرة و واسعة من الفوائد الصحية. لكن قبل الحديث عن فوائد بودرة عشبة القمح على تخسيس الوزن و الصحة بشكل عام ، فهل نعرف ما هي هذه العشبة؟

    ماهي عشبة القمح؟

    ماهي عشبة القمح
    ماهي عشبة القمح
    المقصود بعشبة القمح هي تلك الأوراق الخضراء الأولى التي تظهرفي بداية خروج نبات القمح قبل أن ينتج الحبوب. و هي تشبه عود رقيق من العشب الأخضر. 

    و يمكن استعمالها طازجة أو مجففة بالتبريد (ليس عن طريق الحرارة) كغذاء أو مكملات غدائية على عدة أشكال مثل عصير عشبة القمح ، مسحوق أو بودرة عشبة القمح. 

    احتوائها على كمية كبيرة جدا من الكلوروفيل (70٪) و المعادن و الكثير من العناصر الغذائية يجعلها تساهم بقوة في انزال الوزن و تحسين الصحة  بشكل عام. 

    فوائد عشبة القمح للتخسيس

    عشبة القمح للتخسيس
    عشبة القمح للتخسيس
    للأمانة و بكل موضوعية ، يرتكز استعمال عشبة القمح للتخسيس على تجارب الناس مع عشبة القمح ، وليس على الأبحاث أو الدراسات العلمية. لكنها في المقابل ، تضُمُّ سعرات حرارية قليلة للغاية مقارنة بقيمتها الغذائية العالية ، كما أنها تتميز بالعديد من الخصائص المُساعِدة في تخسيس الوزن :

    يساعد عشب القمح على سد الشهية

    تضم هذه النبتة بالإضافة إلى كلّ تلك الفيتامينات و العناصر الغذائية ، نسبة مهمة من الألياف الغذائية و التي لها دور مهم جدا في الشعور بالشبع و الامتلاء. لأن الألياف عندما تمتزج بالماء تشكل نوعا من الجل الذي يشغل حيزا مهما من المعدة لوقت طويل ، الشيء الذي يقلل من الرغبة في استهلاك المزيد من السعرات الحرارية. (المصدر)

    عشبة القمح والغدة الدرقية

    تحتوي عشبة القمح على نسبة مهمة من السلينيوم ، و هو عنصر كيميائي و مضاد للأكسدة طبيعي ، يساعد على تحسين وظائف الغدة الدرقية. الشيئ الذي يؤثر إيجابا على على تعزيز عملية التمثيل الغذائي و ينعكس في النهاية على انزال الوزن.

    للمزيد من التفاصيل حول الغدة الدرقية و تخسيس الوزن يمكنك قراءة المقالة التالية : "هل ينقص الوزن بعد علاج الغدة الدرقية".

    فوائد عشبة القمح الصحية

    فوائد عشبة القمح على صحة الإنسان
    فوائد عشبة القمح على صحة الإنسان
    من المساعدة في تخفيف الوزن إلى صحة البشرة و الشعر و تحسين الصحة بشكل عام ، كثيرة هي فوائد عشبة القمح على صحة الإنسان :

    تحسين عملية الهضم

    تقول جمعية السرطان الأمريكية أن مسحوق عشبة القمح يحتوي على معادن قلوية تساعد على الوقاية من قرحة المعدة ، الإمساك و الإسهال ، كما أن مفعولها جيد في تطهير القولون .

    تنظيف الجسم من السموم

    تساعد هذه النبتة على التخلص من السموم من مجرى الدم ، الكبد و القولون ، كما تعزز قوة الخلايا.

    تقوية المناعة

    من فوائد عشبة القمح كذلك هو زيادة عدد خلايا الدم الحمراء و تحسين استجابة الجسم المناعية ، الشيئ الذي يقلل من نسبة الاصابة بكثير من الأمراض.

    مقاومة مرض السكري

    تساعد الألياف الغذائية الموجودة بنسبة مهمة في عشبة القمح ، علة تنظيم امتصاص السكر و الكوليسترول الشيئ الذي ينعكس إيجابيا على التحكم في مستويات السكر في الدم.

    تحفيز الدورة الدموية

    يمكن لدلك عصير عشبة القمح على  الوجه و الرقبة أن يساعد في تمدد الأوعية الدموية ، مما يفيد جدا البشرة و يجعلها تظهر بتوهج أحسن.

    تبطيئ ظهور اعراض الشيخوخة 

    بفضل الخصائص الطبيعية المضادة للأكسدة للعديد من مكونات عشبة القمح ، تجعلها تقاوم اعراض الشيخوخة. فهي تساعد على تجديد الخلايا ، الوقاية من ترهل الجلد و الحفاظ على مرونة الجلد ممّا يجعلك  تبدو أصغر سنا!

    المساعدة على  التخلص من التوتر و الاكتئاب

    بفضل توفرها على نسبة معتبرة من فيتامين ب ، تساعد عشبة القمح على الحد من القلق و تساهم أيضا في حصول الشخص على الاسترخاء الذي يبحث عنه. 

    كما تساعد النسبة العالية من الحديد على الابتعاد بمسافة كبيرة عن الاكتئاب.

    فوائد أخرى لعشبة القمح

    بالاضافة إلى انزال الوزن و الآثار الإيجابية السابقه هناك العديد من فوائد عشبة القمح التي يبحث عنها الكثيرون :
    • التقليل من الالتهابات مما يخفف من بعض الآلام الشائعة .
    • الاستهلاك المنتظم لعشبة القمح قد يقلل من فرص تطوير الدوالي.
    • تساعد بودرة عشبة القمح  في علاج تسوس الأسنان.
    • يمكن لتطبيق عجينة من مسحوق عشبة القمح  و الحليب أن يساهم في علاج حب الشباب و تعزيز صحة الجلد.
    • حل طبيعي للدغات الحشرات ، الطفح الجلدي ، حروق الشمس ، و الجروح ، لأن لها خصائص تطهيرية.
    • يمكن استعمال كمادات من بودرة عشبة القمح و الماء للتخلص من قشرة الرأس.
    • يساعد تناول هذه النبتة بانتظام مع التطبيق الموضعي ، على التخلص من الخلايا الميتة من فروة الرأس و تقوية نمو الشعر.

    خلاصة

    من السهل الحصول على هذا المكون الطبيعي ، يمكنك زرعه و تحضير عصير عشبة القمح في البيت ، كما يمكنك شرائه كمكملات غذائية من الصيدلية ، و من الأفضل استهلاك عصيره بعد 10 دقائق فقط من تحضيره. 

    يمكن تخزينه على شكل زجاجات ، مسحوق أو كبسولات عشبة القمح لفترة أطول. إذا لم يعجبك طعمه في البداية ، فبإمكانك خلطه مع عصير البرتقال أو مخفوق الحليب أو أي فاكهة تفضلها.

    على الرغم من كل فوائد عشبة القمح للتخسيس فهي تبقى عنصر مساعد فقط في انزال الوزن. يجب أن تتدكر دائما أن التقليل من استهلاك السعرات الحرارية بالإضافة إلى النشاط البدني المنتظم ، هما أكثر أصدقائك إخلاصا في مساعدتك على خسارة الوزن الزائد.

    المصدر

    مقالات ذات صلة
    هل القرفة تنحف ؟
    لائحة 15 اقوى مشروب للتنحيف
    أفضل أعشاب تخسيس البطن
    هل القهوة الخضراء تنحف
    عبد الإلـه أقـصـبـي
    مهتم بفقدان الوزن و محاربة السمنة و الوزن الزائد ، لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان و تأثير سلبي على نمط العيش

    إرسال تعليق