meta content='30B00F7B595B2452217DC43B17AB60C2' تنحيف سريع بواسطة 3 خطوات بسيطة

تنحيف سريع بواسطة 3 خطوات بسيطة

تنحيف سريع بواسطة 3 خطوات بسيطة
    تنحيف سريع بواسطة 3 خطوات بسيطة
    تنحيف سريع بواسطة 3 خطوات بسيطة
    يمكنك تنحيف الجسم بسرعة بواسطة طرقق للتخسيس كثيرة و متنوعة ، لكن العائق الكبير في جميع طرق التنحيف هذه ، أنها صعبة التطبيق ، تبقيك جائعا و تشعرك بالحرمان.  فإذا لم تكن لديك إرادة من حديد ، سوف تتخلى عن أي طريقة أو وصفة للتنحيف في يوم واحد أو أكثر بقليل.

    ستساعدك الثلاثة نصائح للتخسيس التالية على تنحيف سريع دون الشعور بالجوع و الحرمان ، بالإضافة إلى تحسين صحة عملية التمثيل الغذائي الخاص بك في نفس الوقت.  

    تنحيف سريع بواسطة 3 خطوات بسيطة

    إذا كنت تبحث عن طريقه لتخسيس الوزن بسرعه ، فحاول أن تلتزم بنصائح التنحيف السريع الثلاثة التالية ، لأنها تستند على دراسات و أبحاث علمية. 

    1 تنحيف سريع بواسطة عدم تناول السكر و الكربوهيدرات

    تنحيف سريع بواسطة عدم تناول السكر
    تنحيف سريع بواسطة عدم تناول السكر
    يعتبر عدم تناول السكر و الكربوهيدرات أو على الأقل التقليل من استهلاكها من أهم شروط انزال الوزن بسرعة. فهل تسائلت يوما ، ماذا يحدث عندما تتوقف عن تناول السكر أو النشويات ؟  

    عندما تلتزم بذلك ، سينخفض الشعور بالجوع لديك ، الشيئ الذي سيساعدك على تقليل استهلاك السعرات الحرارية مقارنة بما كنت تفعل في السابق كما أكدت إحدى الدراسات حول علاقة الكيتو و سد الشهية (مصدر1). لأن تنحيف الجسم يعتمد في هذه الحالة على حرق الدهون بدلا من الكربوهيدرات لإنتاج الطاقة التي يحتاجها.

    فائدة أخرى للتقليل من الكربوهيدرات و عدم تناول السكر هي خفض مستويات الأنسولين ، الشيء الذي يتسبب في التخلص من الفائض من الصوديوم و الماء من الجسم. مما يقلل من وزن الماء الزائد (مصدر2 ، 3).

    بهذه الطريقة ستستطيع أن تحقق تنحيف سريع للجسم قد يصل إلى 10 كيلو في اسبوع واحد ، من خلال التخلص من وزن الدهون و الوزن الزائد من الماء أيضا. و هذه الرقم هو في الحقيقة مستخلص من دراسة قارنت تأثير الوجبات المنخفضة الكارب و المنخفضة الدهنيات على مجموعة من النساء اللآئي يعانين من السمنة ، يمكنك التحقق من ذلك من هذا المصدر.  

    إذا كنت تبحث عن وصفات للتنحيف 10 كيلو في اسبوع ، فما عليك إلاّ بتخفيض استهلاكك من الكربوهيدرات و عدم تناول السكر فقط ، فهي أفضل طريقه لتخسيس الوزن بسرعه من غير الشعور بالجوع.

    2 تنحيف سريع عبر تناول البروتين ، الخضار و الدهون 

    تنحيف سريع عبر تناول البروتين ، الخضار و الدهون
    تنحيف سريع عبر تناول البروتين ، الخضار و الدهون
    يجب أن تتضمن كل وجبة غذائية تتناولها مصدرا من البروتين ، من الدهون و من الخضراوات المنخفضة الكربوهيدرات التي ستؤمن لك الحد الأدنى من الكارب الموصى به يوميا و المتراوح ما بين 20 و 50 جرام يوميا.  فالتركيز على تناول البروتين يعتبر طريقة للتنحيف سريعة وفعالة ، فقد ثبت أن هذا يساهم في تسريع عملية الأيض بنسبة تصل من 80 إلى 100 سعرة حرارية في اليوم. 

    من خلال رجيم غني بالبروتين تستطيع كذلك التقليل من الرغبة الشديدة في الأكل و تخفيض الوساوس المرتبطة بتناول الطعام  بنسبة تصل إلى %60.  يمكن للوجبات الغذائية الغنية بالبروتين أيضا أن تجعلك تشعر بالشبع و الإمتلاء فقط بتناول 441 سعرة حرارية في اليوم (المصدر4 ، 5). الشيئ الذي يفسر لمذا تدخل البروتينات في كل رجيم تنحيف سريع تقريبا.  

    اهم مصادر البروتين

    • اللحوم بمختلف أشكالها :  لحم البقر ، الدجاج.
    • الأسماك و المنتجات البحرية.
    • البيض و خصوصا البيض الكامل مع صفار البيض. 

    الخضراوات المنخفضة الكربوهيدرات من وسائل التنحيف السريع أيضا

    لا تقلق أبدا من تناول الخضراوات القليلة الكاربوهيدرات مهم ، لأن باستطاعتك استهلاك كميات كبيرة منها دون أن تتجاوز 20 أو 50 غرام من الكاربوهيدرات الصافية في اليوم.   

    من فوائد إدراج الخضراوات في خطة تخسيس الوزن بسرعة ، هي أنها تحتوي على الألياف الغذائية التي تزيد من شعورك بالشبع بالإضافة إلى أنها غنية بالفيتامينات و المعادن التي تحتاجها للحفاظ على صحة جيدة.

    هذه قائمة بالخضار القلليلة الكارب :
    • خيار.
    • الخس.
    • بروكلي.
    • قرنبيط.
    • طماطم.
    • سبانخ.
    • كرنب.

    فوائد الدهون من أجل انزال الوزن بسرعة

    لا تخف من تناول الدهون ، لأن محاولتك تطبيق نظام غذائي قليل الكاربوهيدرات و خالي من الدهون في نفس الوقت هي الوصفة المثالية للفشل.  فلن يؤدي هذا إلا إلى مزيد من الإحباط و سوف تتخلى عن التنحيف السريع للجسم في نهاية المطاف.

    هذه قائم بأهم مصادر الدهون الصحية :
    • زيت الزيتون.
    • زيت جوز الهند.
    • زيت الأفوكادو.
    • زبدة.

    خلاصة

    حاول قدر الإمكان أن تجمع في و جباتك كلّا من البروتين ، الدهون الصحية و الخضار القليلة الكارب ، لأنك ستضمن الحد الأدنى من الكاربوهيدرات الموصى به و تحافظ كذلك على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة و هذا افضل شي للتنحيف السريع يمكنك القيام به.

    3 تنحيف سريع من خلال رفع اثقال ثلاث مرات في الأسبوع

    العلاقة بين تمارين رفع الاثقال و التنحيف السريع
    العلاقة بين تمارين رفع الاثقال و التنحيف السريع
    قد تبدو العلاقة بين تمارين رفع الاثقال و التنحيف السريع غريبة بعض الشيئ. لكن الحقيقة هي أن تمارين تقوية العضلات بواسطة رفع بعض الأوزان ، تمكنك من حرق سعرات حرارية أكثر و تساهم بقوة في تسريع عملية الأيض ، و تتجلى فائده هذه التمارين خصوصا من أجل منع عملية التمثيل الغذائي من التباطؤ و هي أحد أشهر الأعراض الجانبية التي تصاحب عملية انزال الوزن (مصدر6 ، 7). 

    لكن هذا لا يعني أن قيامك بتمارين العضلات هذه ، هي أمر إلزامي من أجل تنحيف الجسم ، إلّا أنه يعتبرا أمرا مستحبا و طريقه لتخسيس الوزن بسرعه.     

    هل يمكنني تطبيق هذه التمارين ؟

    تبقى أحسن وسيلة للإلتزام بممارسة تمارين الاثقال هي التسجيل في صالة للألعاب الرياضية و الذهاب إليها من 3 إلى 4 مرات أسبوعيا ، و القيام بالإحماء و رفع بعض الاوزان. و لا تتردد في طلب المساعدة من المدرب في البداية.

    إذا لم تكن تمارين الاثقال خيارا مفضلا بالنسبة إليك ، فبإمكانك القيام ببعض تمارين الكارديو مثل المشي ، الجري ، ركوب الدراجات أو السباحة فهي أيضا مفيدة للتنحيف. لكن يبقى الخيار الأفضل من أجل تنحيف سريع و نتائج فورية هي رفع اثقال لثلاث مرات في الأسبوع. 

    نصائح للتخسيس إضافية 

    نصائح للتخسيس
    نصائح للتخسيس
    كيفما كانت خطتك لإنقاص الوزن أو الوقاية من السمنة ، فإن تطبيق هذه الحيل و الإجراءات البسيطة لن يكون إلّا مفيدا و مساعدا لك على تحقيق أهدافك بكل سهولة و يسر. هذه قائمة بأهم نصائح للتخسيس تساعدك على تنحيف سريع للجسم :
    • شرب الماء قبل الأكل بنصف ساعة من وجبات الطعام : فقد أظهرت العديد من الدراسات فوائد شرب الماء في تخسيس الوزن ، للمزيد من التفاصيل يمكنك قراءة هذا المقال "طريقة شرب الماء للتنحيف".
    • اختيار الأطعمة الصديقة للوزن : ستجد قائمة هذه الأطعمة عند قراءة : "14 اغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم".
    • شرب القهوة أو الشاي : اشرب قدر ما تريده من القهوة و الشاي لأن الكافيين الذي يحتوي عليه كلاهما  يعزز عملية الأيض بنسبة لابأس بها الشيء الذي يجعل الكثيرين يعتبرونه بمتابة مشروب للتنحيف السريع.
    • تناول الطعام ببطء : لأن الأكل السريع يسبب زيادة الوزن مع مرور الوقت ، بخلاف الأكل ببطء الذي يجعلك تشعر بالامتلاء ويعزز هرمونات خفض الوزن (مصدر8).
    • احصل على القسط الكافي من النوم في كل ليلة : تعتبر قلة النوم أحد أهم أسباب السمنة و زيادة الوزن ، لذا فإن الاهتمام بالنوم الجيد ليس أمرا جيدا للصحة فقط ولكنه يساعد على انزال الوزن بسرعة أيضا.

    هذه طريقة لانقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع

    طريقة لانقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع
    طريقة لانقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع
    يقول كريس جينار و هو باحث في مجال التغذية و مؤسس لموقع Authority Nutrition ، أنّ الثلاث خطوات السابقة هي جد فعالة في تنحيف الجسم بسرعة و يمكنك من خلالها فقدان أكثر من 5 كيلو في الأسبوع الأول ، و قد أظهرت في بعض الأحيان أنها طريقة لانقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع واحد فقط. بعد ذلك سوف تتغير وثيرة إنقاص الوزن في الاسابيع التي تليها.

    يضيف كريس أنه شخصيا ، إستطاع انزال الوزن بمقدار 3 إلى 4 كيلوغرامات لبضعة أسابيع عندما طبق جيدا نصائح التنحيف السريع السابقة.  يقول أيضا أنه كلما كان الوزن الزائد لديك واضحا ، كلما استطعت انزال الوزن بسرعة.

    اعراض انفلونزا الكيتو بعد بداية التنحيف السريع 

    إذا كنت جديدا على اتباع هذا النظام الغذائي ، فمن المحتمل أن تنحف جسمك بسرعة. لكن في المقابل ، و خصوصا في في الأيام القليلة الأولى ، قد تشعر ببعض الغرابة لأن جسمك اعتاد على حرق الكربوهيدرات طوال هذه السنوات ، لذلك قد تحتاج إلى بعض الوقت حتى تعتاد على حرق الدهون بدلاً من ذلك.

    يسمى هذا اعراض انفلونزا الكيتو ، وعادة ما ينتهي في غضون بضعة أيام. يقول كريس جينار أنه استطاع التخلص من تلك الأعراض في ثلاثة أيام ، كما أن إضافة القليل من الملح من شأنه التقليل من هذه الأعراض. بعد هذه المرحلة القصيرة ، يشعر معظم الناس بحالة جيدة و طاقة أكبر من السابق.

    اقرأ أيضا : شرح نظام الكيتو بالتفصيل

    خلاصة

    من خلال عدم تناول السكر ، التقليل من الكربوهيدرات ، تناول البروتين و محاولة رفع بعض الاوزان ، سوف تصنع بنفسك طريقة للتنحيف سريعة وفعالة دون الحاجة إلى حساب السعرات الحرارية و الشعور بالجوع و الحرمان طوال الوقت. 

    في حالة ما إذا كنت تعاني من حالة صحية معينة ، فتحدث إلى طبيبك قبل إجراء هذه التغييرات في النظام الغذائي الخاص بك ، من أجل تجنب أية آثر جانبية. و لأنك عندما تلتزم بخطة تنحيف سريع للجسم كما توضح تلك النصائح السابقة فيمكن أن تقلل من حاجتك إلى الدواء بشكل ملحوظ.

    المصدر

    مقالات ذات صلة :
    وجبات كيتو دايت للمبتدئين
    اسرع طريقة للتخسيس بدون رجيم بعد سن الثلاثين
    أفضل 6 فيتامينات تساعد على حرق الدهون
    فوائد الصيام المتقطع للتخسيس
    عبد الإلـه أقـصـبـي
    مهتم بفقدان الوزن و محاربة السمنة و الوزن الزائد ، لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان و تأثير سلبي على نمط العيش

    إرسال تعليق