meta content='30B00F7B595B2452217DC43B17AB60C2' 10 عادات تمنع انزال الوزن في كل دايت صحي

10 عادات تمنع انزال الوزن في كل دايت صحي

10 عادات تمنع انزال الوزن في كل دايت صحي
    عادات تمنع انزال الوزن في كل دايت صحي
    عادات تمنع انزال الوزن في كل دايت صحي
    تحاول بشدة انزال الوزن بشتى الوسائل الممكنة ، ولو من خلال حرمان نفسك من كل ما تشتهيه. ربم جربت كذلك اسرع طريقة لتنزيل الوزن وجدتها في النت ، لكن لا شيء يعمل و لا تستطيع خسارة الوزن ولو القليل من الكيلوغرامات ! ربما يكون ذلك بسبب أن لديك عادات سيئة تبطل مفعول أي دايت صحي تلتزم به. لذلك ، و من أجل خسارة الوزن بشكل فعال و دائم ، تعرف على أسوأ 10 عادات التي يجب عليك أن تتخلص منها في أقرب وقت ممكن!

    10 عادات تمنع انزال الوزن في كل دايت صحي

    لقد وجدت الشجاعة أخيرا لبدء نظام غذائي صحي ، و لكن هناك شيء خاطئ أو أشياء تمنعك من انزال الوزن. يجب أن تعلم أن هناك العديد من المعايير الأخرى إضافة إلى الدايت الصحي و التي يجب مراعاتها عند الرغبة في التخلص من بعض الكيلوغرامات الغير المرغوب فيها. 
    ربما لا تصدق ذلك ، لكن العديد من عاداتك اليومية يمكن أن تمنعك من الحصول على الرشاقة التي تبحث عنها. لهذا السبب ستحاول المقالة التالية الكشف عن أهم 10 أخطاء يجب عليك نسيانها إذا كنت تريد حقا الوصول إلى الجسم المثالي الذي كنت تحلم به.

    1 شرب القهوة على معدة فارغة

    شرب القهوة على معدة فارغة
    شرب القهوة على معدة فارغة
    أول ما يفعله معظم الناس بعد الاستيقاظ في الصباح حتى قبل تناول وجبة الإفطار هو شرب القهوة. و لكن هل تعلم أن الجسم يفقد الكثير من الماء بعد ساعات النوم ؟! وهل تعلم أيضا أن معظم المشروبات التي تحتوي على الكافيين لها تأثيرات مدرة للبول و تزيد من جفاف الجسم كما تزيد من الشهية كذلك. لذلك ، إذا كنت ترغب في تسريع عملية الأيض ، فمن الأفضل أن تبدأ يومك بكوب من الماء مع الليمون قبل شرب القهوة تامفضلة لديك.

    2 قلة النوم


    قلة النوم
    قلة النوم
    لا ينبغي أن يصبح البقاء مستيقظا إلى وقت متأخر من الليل عادة متأصلة لديك ، لأن قلة النوم تعزز من إنتاج هرمون الجريلين و هو الهرمون المسؤول عن الشعور بالجوع ، مما يمنعك من تخسيس الوزن. على العكس تماما فإن النوم الجيد يساعد الجسم في استهلاك الكثير من السعرات الحرارية أثناء النعاس ، الشيئ الذي ينعكس بشكل إيجابي على إنزال الوزن في النهاية.

    3 اصطحاب الهاتف الذكي إلى السرير

    اصطحاب الهاتف الذكي إلى السرير
    اصطحاب الهاتف الذكي إلى السرير
    قد يبدو هذا الأمر غريبا بعض الشيئ ، لكن لا داعي إلى العجب فقد  اتضح أن الضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة اللوحية و الهواتف الذكية يعطل إنتاج الميلاتونين. و في الوقت نفسه يبطئ من عملية الأيض. لذلك أطفئ جميع الإلكترونيات في الغرفة قبل النوم ، و حاول تقليل الوقت الذي تقضيه في مشاهدة التلفزيون قبل أن تذهب إلى السرير.

    4 التوتر الزائد في الصباح

    التوتر الزائد في الصباح
    التوتر الزائد في الصباح
    نعم ،  يساعد التوتر في الصباح الباكر على إنتاج الكورتيزول. و هو الهرمون الذي يؤثر سلبيا على البروتينات التي تبني الجسم و التي تلعب دورا مهما في خسارة الوزن. من المهم أن تحرص على تجنب أسباب القلق و خصوصا في الصباح لتحافظ على صحتك بشكل عام ، و لتزسد من فعالية الدايت الصحي الذي تطبقه

    5 تخطي وجبة غذائية

    تخطي وجبة غذائية
    تخطي وجبة غذائية
    يعتبر التخطيط الجيد للوجبات أمرا ضروريا إذا كنت تريد أن انزال الوزن! لذالك حاول أن تستتمر بعض الوقت في التخطيط إلى جدول رجيم صحي، و اعلم أن تخطي وجبة ليست فكرة جيدة بل هي عادة سيئة تقلل من ديناميكية عملية التمثيل الغذائي و ليست جيدة على الإطلاق ، لأن الطعام الذي يتم استهلاكه لاحقا سوف يتم تخزينه على شكل المزيد من الدهون بعد الوجبة التي تركتها. 

    6 تناول نفس الطعام في كل يوم

    تناول نفس الطعام في كل يوم
    تناول نفس الطعام في كل يوم
    إذا اعتدت على تحظير نفس السلطة بنفس المكونات في كل يوم فسوف يعتاد جسمك  عليها ، و بعد فترة قصيرة سيتوقف جسمك عن التخلص من الدهون المخزنة على الرغم من أن تلك المكونات تدخل في تركيب أي نظام غذائي صحي. لذلك ، يجب أن تحرص على تنوع مكونات أطباقك ، مع محاولة تجريب عناصر غذائية و وصفات جديدة من وقت لآخر. 

    7 الإكثار من الاكلات الخفيفة و منتوجات "لايت"

    الإكثار من الاكلات الخفيفة و منتوجات "لايت"
    الإكثار من الاكلات الخفيفة و منتوجات "لايت"
    إذا كنت تريد حقا انزال الوزن ، فلا بد من نسيان ما يسمى  بمنتجات و اكلات خفيفة و صحية. لماذا؟ لأن هذه المنتجات الغذائية التي يروج لها على أنها " لايت "  لها طعم غريب و مليئة بالمواد الحافظة و التي لا تزيد إلا من الشهية فقط ، بل تحتوي على ما هو أكثر من ذلك و هي بدائل السكر التي تعطل الأيض تماما و تسبب زيادة الوزن.

    8 تناول الطعام أمام التلفزيون

    تناول الطعام أمام التلفزيون
    تناول الطعام أمام التلفزيون
    المشكلة في تناول الطعام أمام التلفزيون هو أن وعيك يكون غائبا تماما عند مشاهدة مسلسلك المفضل ، فتقبل على تناول الطعام بسرعة كبيرة دون أن تشعر  و لا تدري متى تتوقف عن الأكل. لذلك اترك مشاهدة التلفاز إلى ما بعد العشاء ، لأن هذه العادة ستمنعك حقا من خسارة الوزن مهما بدلت من جهد و مهما جربت من دايت صحي.  

    9 الأكل بسرعة كبيرة

    الأكل بسرعة كبيرة
    الأكل بسرعة كبيرة
    من الطبيعي أن تشعر بالجوع بعدما قضيت ساعات من العمل سواء داخل أم خارج البيت ، لكن هذا لا يعني أن تلتهم و تبتلع كل ما تصل إليه يداك ! اعلم جيدا أن الأكل بسرعة كبيرة يمنع الجسم من هضم الطعام و يزيد من صعوبة انزال الوزن ، فعندما لا تأخذ الوقت الكافي للمضغ  فإن الشعور بالشبع و الامتلاء لن يأتي بالسرعة المتوقعة ، مما يدفعك إلى تناول المزيد من السعرات الحرارية مما لا يحتاجه جسمك.

    10 عدم الصبر على نظام غذلئي صحي  

    النجاح لا يأثي إلى مع الصبر
    النجاح لا يأثي إلى مع الصبر
    يجب أن تكون على يقين تام بأن النجاح لا يأثي إلى مع الصبر. بالفعل ، يعتبر الملل و عدم الاستمرارية من أهم أخطاء الرجيم التي تمنع انقاص الوزن ، فمن أجل أن تقطف ثمرة الرشاقة  و تخسيس الوزن لابد أن تنتظر بعض الوقت بالموازاة مع إستمرارية تطبيق نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية و ممارسة الحد الأدنى من التمارين الرياضية.  

    المصدر

    مقالات ذات صلة :
    مفهوم رجيم صحي وسهل !
    كيف تنحف جسمك ؟ 13 نصائح للتخسيس سهلة و سريعة
    ما هي اخطاء الرجيم التي تمنع انقاص الوزن ؟
    كيف ازيل الكرش ؟ 20 طريقة ممكنة
    عبد الإلـه أقـصـبـي
    مهتم بفقدان الوزن و محاربة السمنة و الوزن الزائد ، لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان و تأثير سلبي على نمط العيش

    إرسال تعليق