meta content='30B00F7B595B2452217DC43B17AB60C2' 14 اغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم

14 اغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم

14 اغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم
    اغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم
    اغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم
    يمكنك انزال الوزن فقط من خلال تعديل بسيط في النظام الغذائي الذي تتبعه و دون الحاجة إلى اتباع رجيم قاسي او التسجيل في صالة رياضية. يقدم لك المقال التالي قائمة لأفضل 14 اغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم ، و التي يمكنك ادراجها في أي جدول نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن.  

    14 اغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم

    تخفيف الوزن لا يخرج عن القاعدة المعروفة " غذائنا دوائنا " ، فمن خلال تتمة القراءة ستتعرف على أهم الاطعمة التي تميز اكلات دايت للتنحيف.

    1 فوائد الباذنجان للتنحيف

    فوائد الباذنجان للتنحيف
    فوائد الباذنجان للتنحيف
    يعتبر الباذنجان من الخضراوات ذات القيمة الغذائية العالية و التي لها العديد من الفوائد الصحية للجسم كالمساعدة في الهضم و التحكم في مرض السكري و الكثير من المزايا الأخرى. لكن الذي يجهله الكثير من الناس هو دور الباذنجان للتنحيف ، فهو يحتوي على نسبة مهمة من الألياف الغذائية الشيئ الذي يجعله مناسبا للأشخاص الذين يعانون من السمنة لأنه يقوي من الشعور بالشبع بالإضافة إلى أنه غذاء قليل السعرات الحرارية.  

    2 فوائد التوت البري للتخسيس

    فوائد التوت البري للتخسيس
    فوائد التوت البري للتخسيس
    يعتبر التوت البري و الفواكه الحمراء عموما اكلات دايت ليس لأنها تحتوي على كمية جيدة من الالياف فقط و التي لها دور مهم في الشعور بالإمتلاء و سد الشهية ، و لكن أيضا لأنه مصدر هام لمادة البوليفينول و الكيتونات التي أتبثت مجموعة من الدراسات دورها في التخلص من السمنة. 

    على الرغم من أن التوت البري و الفواكه الحمراء هي اغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم ، يجب تناوله باعتدال لأن الإكثار منه قد يتسبب في زيادة الوزن بسبب السعرات الحرارية الزائدة. 

    3 فوائد القرفة للتنحيف

    فوائد القرفة للتنحيف
    فوائد القرفة للتنحيف
    تقلل القرفة من مستويات السكر في الدم  لذلك فهي تمنع تخزين  السكر على شكل دهون في الجسم الشيئ الذي يؤدي إلى خسلرة الوزن في النهاية.
    لمزيد من التفاصيل حول علاقة القرفة بالتخسيس ، يمكنك قرائة المقال التالي : " هل القرفة تنحف ".

    4 اكلات دايت : الكيوي

    اكلات دايت  الكيوي
    اكلات دايت  الكيوي
    الكيوي فاكهة غنية بالعناصر الغذائية ، الفيتامينات ، الألياف الغذائية و مضادات الأكسدة. بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية للكيوي مثل المساعدة في عملية الهضم ، الحفاظ على صحة الشعر ، المساعدة في علاج الربو  و الوقاية من مجموعة من الأمراض الأخرى ، هناك استعمال آخر لهذه الفاكهة و يتمثل في استخدام الكيوي للتخسيس نظرا لقيمتها المنخفضة من السعرات الحرارية و لاحتوائها على نسبة مهمة من البوتاسيوم التي ترفع من معدل حرق الدهون في الجسم ، لدرجة أن البعض يستعمل رجيم الكيوي للتنحيف. 

    5 الليمون

    الليمون
    الليمون
    على الرغم من أن الليمون لا يمكنك من انزال الوزن بالمعنى الدقيق للكلمة ، إلا أنه يساعد في تنظيف الجسم من السموم و تحسين الهضم. يفضل استهلاكه في الصباح من أجل تهيئة الجسم لتلقي وجبات الطعام القادمة.

    6 الجريب فروت للتنحيف

    الجريب فروت للتنحيف
    الجريب فروت للتنحيف
    غاليا ما يلتصق الجريب فروت يالتنحيف ، حيث يساعد على تنظيف الجسم من الدهون و هي من الفواكه التي تساعد جيدا على التخلص من السمنة  و تمكنك من تخسيس الوزن في وقت قصير. لذلك تستعمل كثيرا هذه الفاكهة الحمضية في اكلات دايت من أجل خسارة الوزن.

    7 قهوة التخسيس

    قهوة التخسيس
    قهوة التخسيس
    تحتوي القهوة على نسبة عالية من الكافيين ، هذه المادة التي تنشط بشكل طبيعي من عملية حرق الدهون في الجسم ، لذلك تعتبر القهوة بالإضافة إلى الأطعمة السابقة اغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم. 
    مزيد من التفاصيل موجودة في الموضوع التالي : " هل القهوة الخضراء تنحف؟ ".

    8 الأناناس

    الأناناس
    الأناناس
    يعتبر الشخص محظوظا للغاية إذا تناول فاكهة حلوة و لذيذة و تساعده على تخفيف الوزن في نفس الوقت ، هذا ما ينطبق كليا على استخدام الاناناس للرجيم. فبالإضافة لتحسينه لعملية التمثيل الغذائي و تسهيل عملية الهضم ، يحتوي الأناناس على مادة البروميلين و هو الأنزيم الذي يساهم كثيرا في تكسير الدهون المتراكمة في الجسم ، كما أنه قليل السعرات الحرارية و يعتبر خيارامثاليا من أجل انقاص الوزن. 

    9 اكلات دايت : التفاح

    التفاح
    التفاح
    التفاح هو واحد من أفضل الأطعمة المعروفة بحرق الدهون بالإضافة إلى كونه يشبع  فإنه يحتوي على البكتين الذي يساعد على الإحتفاض بالدهون في المعدة من دون أن يتم تخزينها ثم التخلص منها فيما بعد.

    10 الخضار ذات اللون الأخضر 

    الخضار ذات اللون الأخضر
    الخضار ذات اللون الأخضر
    من المهم جدا أن لا تخلو ثلاجتك من الخضار ، فهي تحتوي على نسبة مهمة من المعادن ، الفيتامينات مضادات الأكسدة و الألياف ، بالمقابل فهي تتضمن سعرات حرارية قليلة كما أنها تساعد على حرق الدهون بشكل عام خصوصا  الملفوف و الكرفس و الفلفل و القرنبيط التي تستعمل في تنظيف الجسم من السموم زيادة إلى دورها في انزال الوزن.  

    11 الحبوب الكاملة

    الحبوب الكاملة
    الحبوب الكاملة
    يجب أن لا تغيب الحبوب الكاملة عن أي وجبة ، نظرا لتأثيرها الكبير على الشعور بالشبع و بالتالي التخفيض من استهلاك السعرات الحرارية  مما ينعكس بشكل إيجابي على تخفيف الوزن في النهاية كما أنها تريح الأمعاء و الجهاز الهضمي. 

    12 فاكهة الافوكادو

    فاكهة الافوكادو
    فاكهة الافوكادو
    يعتبر الافوكادو فاكهة غنية بالدهون ، لكن ليس اي دهون ، إنها دهون جيدة و غير مشبعة و تثمثل خصوصا في أوميغا 3. كما أنها تعمل على الحد من تخزين الدهون في البطن.  

    13 اكلات دايت : نخالة الشوفان

    نخالة الشوفان
    نخالة الشوفان
    أصبحت نخالة الشوفان للتنحيف من الطعام العصري في الوقت الحالي. لأنها تحد من استهلاك الدهون و السعرات الحرارية كما تساعدك على الشعور بالشبع بسرعة. بخلاصة تعمل نخالة الشوفان على تنظيم الشهية و التخلص من الدهون أيضا.

    14 البروتينات

    البروتينات
    البروتينات
    تعتبر البروتينات سواء في اللحوم البيضاء أو الأسماك الخالية من الدهون أغذية مثالية لحرق الدهون ، إضافة إلى أنها تجعلك تحافظ على الكتلة العضلية.

    خلاصة

    كانت هذه قائمة بأهم 14 اغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم ، صحيح أن إدراج اكلات دايت من هذا النوع في وجباتك اليومية سوف يساعدك على انزال الوزن. لكن هذا لا يعني أن تنسى ممارسة الرياضة و المحافظة على العجز في استهلاك السعرات الحرارية التي تعتبر اهم عنصر في خسارة الوزن. 

    المصدر

    مقالات ذات صلة :
    لائحة 15 اقوى مشروب للتنحيف
    أكثر 10 حبوب تنحيف من الصيدليه مبيعا
    أفضل أعشاب تخسيس البطن
    عبد الإلـه أقـصـبـي
    مهتم بفقدان الوزن و محاربة السمنة و الوزن الزائد ، لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان و تأثير سلبي على نمط العيش

    إرسال تعليق