meta content='30B00F7B595B2452217DC43B17AB60C2' أكثر 10 حبوب تنحيف من الصيدليه مبيعا

أكثر 10 حبوب تنحيف من الصيدليه مبيعا

    أكثر 10 حبوب تنحيف من الصيدليه مبيعا
    أكثر 10 حبوب تنحيف من الصيدليه مبيعا
    عندما تطمح إلى تخسيس الوزن أو إلى رشاقة الجسم بشكل عام ، يمكنك الإستعانة أيضا ببعض حبوب تنحيف من الصيدليه. فبالإضافة إلى أنها تساعد على حرق الدهون في الجسم و تسمح بتفريغ الدهون من الخلايا الدهنية  فإن حبوب التنحيف تحد كذلك من تخزين المزيد من الدهون في الجسم ، بالإضافة لتأثيرها الجيد على سد الشهية خصوصا إذا كنت ملتزما برجيم أو نظام غذائي معين.

    كما  تشتهر الكثير من الخضراوات و الفاكهة  بفعاليتها في حرق الدهون مثل الباذنجان ، التفاح ، الفلفل ، القرفة أو الأناناس. تتوفر كذلك مجموعة من حبوب حرق الدهون على نفس الخصائص ، نظرا لاحتوائها على المواد الفعالة نفسها الموجودة في تلك الخضار و الفواكه و لكن بتركيز أكبر ، فقد تم  تحسين آثارها و تركيزها على شكل مسحوق أو كبسولات ، لكي تساعدك على تخسيس الوزن.  

    أكثر 10 حبوب تنحيف من الصيدليه مبيعا

    من خلال تتمتك لقراءة هذا المقال ستتعرف على 10 افضل حبوب تخسيس في الصيدليات و أكثرها مبيعا ، و التي تتوفر على نفس المواد الفعالة التي تحتوي عليها مجموعة من الفواكه ، الخضراوات أو اعشاب التخسيس من أجل تسريع حرق الدهون في الجسم.

    1 حبوب التنحيف المستخلصة من غوارانا

    حبوب التنحيف المستخلصة من غوارانا
    حبوب التنحيف المستخلصة من غوارانا
    الموطن الأصلي لنبات غوارانا أو البولينيا الكأسية هو أمريكا الجنوبية و الأمازون على وجه التحديد. تتمتع غوارانا بالعديد من الخصائص المساعدة على خسارة الوزن ، نظرا لاحتوائها على تركيز عالي من مادة الكافيين الشيئ الذي يساعد على تحسين حساسية الأنسولين و بالتالي فقدان الوزن ، كما أن لها دورا مهما التخلص من العياء و الخمول الذي يتزامن في كثير من الأحيان مع تطبيق بعض الحميات الغذائية. 

    يمكنك الحصول على مستخلصات الغوارانا من الصيدلية على شكل مكملات غذائية ، في صورة حبوب تنحيف أو على شكل مسحوق.

    2 انزيم بروميلين Bromelain

    انزيم بروميلين الموجودة في الأناناس
    انزيم بروميلين الموجودة في الأناناس
    يعشق الكثير من الناس مذاق هذه الفاكهة ـ لكن القليل منهم من بعلم بفوائد الأناناس من أجل حرق الدهون و يكمن السر في انزيم بروميلين الموجودة بالتحديد في جدع الأناناس و ليس في لبه. 

    تكمن أهمية هذا الانزيم في فعاليته في التخلص من الدهون ، كما أنه يسهل تفكيك البروتينات مما يسرع عملية الهضم ، الشيئ الذي يساعدك على التخلص من انتفاخ البطن و بعض مشاكل الجهاز العضمي مما يجعلك قريبا من الحصول على بطن مسطحة.   

    ليس هذا كل شيئ ، يساعد البروميلين أيضا في مكافحة احتباس الماء عن طريق إزالة المياه المخزنة في الأنسجة. يمكن العثور على انزيم البروميلين على شكل حبوب تنحيف من الصيدليه في صورة كبسولات أو مسحوق كذلك.
      

    3 حبوب تنحيف كيتون التوت

    حبوب تنحيف كيتون التوت
    حبوب تنحيف كيتون التوت
    كيتون التوت و هو فينول طبيعي مستخلص من التوت ، أصبح مؤخرا استعمال هذا المركب جد شائع في تخسيس الوزن كما أن له العديد من الخصائص المضادة للأكسدة و التي تعطي إلى التوت الرائحة الحمضية المحببة للكثيرين.

    يتم تسويق كيتون التوت كأحد افضل حبوب تخسيس في الصيدليات نظرا لفعاليته في حرق الدهون في الجسم ، بفعل إفراز هرمون أديبونيكتين في الجسم الذي يساعد كثيرا في تحرير الدهون المخزنة في الجسم.

    من فوائد كيتون التوت كذلك ، هو تأثيره الإيجابي من أجل سد الشهية ، الشيئ الذي يساعد كثيرا في الإلتزام و الإستمرار في الرجيم

    4 مستخلص أوراق الخرشوف

    أوراق الخرشوف
    أوراق الخرشوف
    يتمتع الخرشوف بسمعة طيبة بين الأطعمة التي تساعد على تخفيف الوزن ، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية الأخرى مثل تنظيف الجسم من السموم كما يعتبر كذلك من مدرات البول. لكن الذي يجهله الكثير من الناس هو أن المادة الفعالة التي تحرق الدهون ليست موجودة في اللب و لكنها كائنة في أوراق الخرشوف. و هذا هو السبب الذي يجعلك ربما تبحث على حبوب تنحيف من الصيدليه تتضمن مستخلص أوراق الخرشوف.

    لمذا تستعمل أوراق الخرشوف من أجل تخسيس الوزن ؟ لأنها تحتوي على ألياف غذائية تساعد على النقل المعوي للطعام و هو أمر جد طيب إذا كنت تبحث عن بطن مسطحة ، كما أن أوراق الخرشوف تحتوي على  السينارين  و هي مادة مضادة للأكسدة تسهل عملية الهضم و تحفز التخلص من الدهون من الجسم.
     

    5 حبوب التخسيس من طحالب فوقس حويصلي fucus

    حبوب التخسيس من طحالب فوقس حويصلي
    حبوب التخسيس من طحالب فوقس حويصلي
    فوقس حويصلي Fucus هو نوع من الطحالب البنية التي بدأت تشق طريقها نحو عالم الرشاقة. إلا أن فكرة تناول الطحالب البرية لازالت غريبة بعض الشيئ و ينفر الكثير من الناس منها ، الشيئ الذي يجعل فكرة  شرائها على شكل حبوب تنحيف من الصيدليه يغري كثيرا  من أجل خسارة الوزن.

    فوائد طحالب فوقس حويصلي للتخسيستحتوي هذه النباتات البحرية على معادن و مركبات غنية باليود مما يسهل  حرق الدهون في الجسم عبر تحويلها إلى طاقة الشيء الذي يبحث عنه الجميع. 
    تحتوي هذه النباتات أيضا على نوع من الصمغ ينتفخ بوجود الماء ، مما يؤدي إلى شغل حيز مهم من المعدة و يلعب دورا إيجابيا في الشعور بالشبع ، الشيء الذي ينعكس في الاخير على تخسيس الوزن.

    6 حبوب جارسينيا كامبوجيا

    حبوب جارسينيا كامبوجيا
    حبوب جارسينيا كامبوجيا

    جارسينيا كامبوجيا أو غرسنية صمغية هي فاكهة تنبت في المنطقة الإستوائية و بالتحديد بكمبوديا في آسيا ، حيث يستخدمها الكثير من السكان المحليين نظرا لخصائصها العلاجية المتنوعة بالإضافة لدورها في تنحيف الجسم.

    في الواقع ، تحتوي ثمار الغرسنية الكمبودية على نسبة عالية من حمض الهيدروكسي سيتريك (AHC acide hydroxycitrique) ، وهو مركب يساعد في التخلص من الدهون الموجودة في الخلايا الدهنية ، بالإضافة إلى تأثيره الجيد على سد الشهية.

    يمكن شراء حبوب جارسينيا كامبوجيا  من الصيدليات على شكل مكملات غذائية كنوع من حبوب حرق الدهون.
     

    7 البن الاخضر للتنحيف

    البن الاخضر للتنحيف
    البن الاخضر للتنحيف
    يحسن الحظ لا يوجد شاي أخضر فقط ، فهناك أيضا القهوة الخضراء و التي تحتوي على العديد من المزايا التي تجعل من استهلاك البن الاخضر للتنحيف أمرا واضحا و نتائجه ملموسة. تتجلى أهمية القهوة الخضراء في غياب عملية التحميص التي تعطي للقهوة لونها البني و رائحتها المشهورة ، و لكن بالمقابل ، تختفي العديد من المركبات الكيميائية التي تساعد على تخفيف الوزن أثناء تحميص البن ، مثل حمض الكلوروجينيك  أحد أهم مضادات الأكسدة و صديقة الرشاقة. 

    بالفعل ، يلعب حمض الكلوروجينيك دورا مهما في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم التي كلما زادت كلما ارتفع إفراز الأنسولين ، وهو هرمون يشجع على تخزين الدهون. كما يسرع من عملية الأيض و يعين على سد الشهية بطريقة طبيعية.

    تتوفر حبوب البن الاخضر للتنحيف في الصيدليات في أشكال مختلفة.

    8 حبوب الصبار للتنحيف

    حبوب الصبار للتنحيف
    حبوب الصبار للتنحيف
    النوبال أو الصبار هو نبات معروف أيضا  تحت اسم الكمثرى الشائك. كما أن هذا النبات مشهور للباحثين عن الرشاقة و الجمال ، فهو يتوفر على خصائص تجعله مفيدا من أجل تخسيس الوزن. بالفعل ، تتميز الألياف الغذائية الموجودة في أوراق النوبال بمجموعة من الخصائص المدهشة ،  فهي تقوم بالتقاط نسبة مهمة من السكريات و الدهون على مستوى المعدة  مما يحد ويقلص بشكل كبير من امتصاصها في الجسم.

    كما أن جل الصبار يلعب دورا مهما في سد الشهية ، كيف ذلك ؟  يحتوي نبات الصبار على ألياف قابلة للذوبان (الصمغ و البكتين) و التي تنتفخ مباشرة بعد أن تتفاعل مع الماء الموجود في المعدة ، و بالتالي تشكل نوعا من الجل اللزج و المكثف و المشهر بإسم جل الصبار الذي يمنحنا الشعور بالشبع بشكل مباشر و مستدام ، الشيئ الذي يفسر إنتشار إستخدامات حبوب الصبار للتنحيف. 
     

    9 حبوب chitosan أو شيتوزان

    حبوب chitosan أو شيتوزان
    حبوب chitosan شيتوزان
    يعتمد تصنيع حبوب chitosan على مادة الكيتين و هو مركب موجود بكميات كبيرة في الأيماك من نوع القمرون أو الجمبري ، القشريات بصفة عامة و بالتحديد في القشور أو الهيكل . شيتوزان هو مادة غنية بالألياف و يعتبر من أهم و افضل حبوب تخسيس في الصيدليات. 

    يكمن السر وراء استخدام  الشيتوزان من أجل التخسيس  في مفعوله السحري داخل المعدة ، حيث أنه يتصرف مثل المغناطيس فيجدب إليه 10 أضعاف وزنه من الدهون ، و هو شيء رائع لمن يبحث عن  حرق الدهون في الجسم ، لأن أجسامنا لن تكون قادرة على تخزين دهون جديدة الشيئ الذي يجعلها تستعمل الدهون المخزنة من أجل إنتاج الطاقة.

    10 CLA او اوميغا 6

    CLA  حبوب اوميقا٣
    CLA  حبوب اوميقا٣
    CLA هو اسم مختصر لحمض اللينوليك  و هو نوع من حبوب اوميغا 6 . كما هو الحال مع حبوب اوميجا 3 ، يعتبر CLA من الدهون الصحية  التي لا يستطيع الجسم  إنتاجها بنفسه ، الشيئ الذي تجب معه بالضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على هذه الدهون الجيدة .

    ألا يعد استعمال الدهون في انقاص الوزن غريبا بعض الشيء ؟ حسنا قد يبدو الأمر كذلك من الوهلة الأولى إلا أنه في الواقع ، يعتبر حمض اوميغا 6 من نوع CLA  من الدهون الصحية التي تمنع جسمنا من تخزين الدهون !  وذلك عبر تحفيز الجسم على استعمال إحتياطي الدهون و الجلوكوز من أجل توفير الطاقة التي يحتاجها. 

    تتوفر CLA  في شكل كبسولات تستعمل كنوع من حبوب التنحيف ، و يمكن استهلاك هذا المكمل الغذائي لمدة شهر على الأقل من أجل الحصول على نتائج طيبة.

    خلاصة

    ختاما ، يجب التنويه إلى أن تسليط الضوء على أكثر 10 حبوب تنحيف من الصيدليه مبيعا ، جاء من باب تحفيز ، تسريع و تكميل  الجهود من أجل تخفيف الوزن و التي تنبني أساسا على نظام غذائي صحي متوازن في السعرات الحرارية بالتعاون مع ممارسة الرياضة و نمط حياة نشيط بشكل عام . بعبارة أخرى ، لا يمكن البناء بدون أساسات ، و الإعتماد على افضل حبوب تخسيس في الصيدليات لوحده لن يكون ذا جدوى إذا لم يكون مرفوقا بأساسات الرشاقة و التخسيس.

    المصدر

    مقالات ذات صلة
    أفضل أعشاب تخسيس البطن
    اسرع طريقة للتخسيس بدون رجيم بعد سن الثلاثين
    هل القهوة الخضراء تنحف
    ما هي اخطاء الرجيم التي تمنع انقاص الوزن ؟
    عبد الإلـه أقـصـبـي
    مهتم بفقدان الوزن و محاربة السمنة و الوزن الزائد ، لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان و تأثير سلبي على نمط العيش

    إرسال تعليق