meta content='30B00F7B595B2452217DC43B17AB60C2' هل المشي ينحف ؟

هل المشي ينحف ؟

هل المشي ينحف ؟
    هل المشي ينحف حقا
    هل المشي ينحف

    هل المشي ينحف ؟

    قبل البحث عن إجابة عن تساؤلك ، هل المشي ينحف؟ و قبل الحديث عن فوائد المشي للتنحيف و كم مدة المشي للتنحيف .  لابد أولا من إبراز مجموعة من فوائد رياضة المشي . لكي تكون لديك القناعة الكافية لتعرف لمذا ينبغي عليك مداومة المشي يوميا ؟

    أبرز فوائد المشي

    أبرز فوائد المشي
    أبرز فوائد المشي
    الحديث عن فوائد المشي ليس وليد الساعة ، فلازالت المقولة الشهيرة لأبقراط منذ أزيد من 2000 سنة تصلح ليومنا هذا :
    " المشي أفضل علاج للإنسان "
    في ضوأ المجتمع الصناعي الحالي ، لم تغير التكنولوجيات الحديثة من طريقة الإشتغال فحسب ، بل استطاعت تأثيراتها أن تمتد إلى عاداتنا اليومية حيث قلصت بشكل كبير من النشاط البدني الذي نقوم به من أجل إنجاز المهام اليومية .  

    الشيئ الذي يجعل من ممارسة رياضة المشي  ليس مجرد هواية نقوم بها من أجل المتعة أو من أجل كسر الروتين اليومي فقط . بل أصبح المشي من أهم الوسائل لتحسين الصحة العامة و خاصة من أجل علاج السمنة ، ليس مبالغة و لكن  لأن فوائد المشي الصحية أصبحث متبتة بحقائق علمية صلبة .

    انعكاسات فوائد المشي الصحية

    فوائد المشي الصحية
    فوائد المشي الصحية

    أعجبتني أحد الحكم المأثورة حول فوائد المشي الصحية :
    " لو بني مضمار للمشي أمام جميع المستشفيات  ، و تمشى حوله  الناس  ، فلما دخل إلى المستشفى نصف أولائك من هم فيه الآن ، و لخرج النصف الآخر منه .."
    و من الحكم المشهورة أيضا في نفس الباب :
    " لو أن دواء خرج إلى الناس له نفس فوائد المشي لكتبه الأطباء في كل وصفة طبية ، و لاشتراه المرضى بأعلى الاسعار ، لكن الغريب أن الدواء مجاني و فعال ، ولكن معضم النلس يترددون في اقتنائه ! " 
    لكي لا أطيل عليكم كثيرا إليكم ابرز فوائد المشي الصحية :
    • يقلل من خطر الإصابة  بأمراض القلب و السكتة الدماغية.
    • يساهم في تخفيض ضغط الدم.
    • يقلل من معدل الكولسترول في الدم.
    • زيادة كثافة العظام ، الشيئ الذي يمنع ترقق العظام.
    • تخفيف الآثار السلبية لالتهاب المفاصل العظمي.
    • تخفيف آلام الظهر.

    هل هناك المزيد من فوائد المشي اليومي ؟

    من المزايا الاخرى لفوائد المشي اليومي هي مساهمته في  :

    تحسين اللياقة البدنية : كباقي الانشطة الرياضية المعتدلة و التي تستعمل كل قدرات الجسم ، يمكن أن يحسن المشي اليومي من القدرة الهوائية لديك و وظيفة الجهاز التنفسي القلبي  بالإضافة إلى أن المشي بانتظام يقلل من مخاطر الكسور في اليد أو في الرجل خلال السقوط و  يقلل كذلك من خطر الاصابة  في المفاصل.

    تحسين المزاج والحالة النفسية : المشي بالأخص مع صحبة جيدة ، و في مكان لطيف يقلل من الإكتآب  و القلق،  بالإضافة إلى أنه يساعد على النوم الجيد .  

    تحسين عملية الشفاء : غالبا ما ينصح بالمشي البطيئ خصوصا للأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل الصحية لمساعدتهم على التعافي الجيد .

    تخسيس الوزن : كأي نشاط بدني يساعد الإلتزام ببرنامج المشي على حرق السعرات الحرارية التي يمتصها جسمك عن طريق تناول الطعام. و لكنك تحتاج لأن يكون لديك نظام مثل جدول المشي لتخفيف الوزن ،لكي يسمح بخلق التوازن بين السعرات الحرارية التي تتناولها والأخرى التي تحرقها من خلال الأنشطة الرياضية.

    فوائد المشي للتنحيف

    فوائد المشي للتنحيف
    فوائد المشي للتنحيف

    من الوهلة الأولى قد تبدو أن الإستفادة من فوائد المشي للتنحيف فكرة غير مجدية أو حتى خادعة . لكن الأمر مخالف تماما ،فهو يعتبر رياضة حرق الدهون بامتياز لأنه :  
    • يسرع من عملية الايض الشيئ الذي يؤدي إلى زيادة معدل الحرق.
    • يحسن من معدل الانسولين في الجسم مما يعني قدرة أكبر على حرق الدهون.
    • هل المشي ينحف البطن : نعم فمن خلال تخفيفها للتوتر ، تساهم رياضة المشي في التقليل من افراز هرمون الكورتيزول الشيء الذي يقلل من تخزين دهون البطن.
    • يرفع من انتاج هرمون التستوستيرون.
    • يرفع من هرمون النمو عن طريق تحسين جودة النوم. 
    ربما تمت الإجابة عن التساؤل :  "هل المشي ينحف ؟ "  
    نعم  بالفعل، فقد أصبحت فوائد المشي للتنحيف جد واضحة .
    لكن من الأسئلة التي تطرح نفسها بقوة : مثلا ، كم ساعة رياضة في اليوم لانقاص الوزن  ؟  هل المشي ساعه يوميا لمدة شهر أم لمدة أسبوع ؟ هل المشي نصف ساعة أو أكثر..

    كم مدة المشي للتنحيف

    كم مدة المشي للتنحيف
    كم مدة المشي للتنحيف

    عندما ترغب في التنحيف غالبا ما تبحث عن طريقة المشي الصحيح لانقاص الوزن فتتسائل أولا كم مدة المشي للتنحيف . تنصح العديد من برامج النظام الغذائي و خبراء الصحة باتخاد المشي السريع  كرياضة حرق الدهون .  

    ولكن كم مدة المشي لحرق الدهون كل يوم من أجل مساعدتك على تحقيق أهدافك في تخسيس الوزن ؟

    ما هو معدل المشي يوميا لتخفيف الوزن ؟

    يعتبر تخفيف الوزن من أهم فوائد المشي يوميا ، لكنك يجب أن تحافظ على معدل 30 إلى 90 دقيقة من رياضة المشي السريع يوميا أو في معظم أيام الأسبوع  لكي  تتخلص من الوزن الزائد .  يمكنك أن تمشي بوثيرة أقل في بعض الايام أو أكثر في أيام أخرى ، لكن المهم هو أن لا تقل مدة المشي للتنحيف في اسبوع عن 150 دقيقة.

    طريقة المشي الصحيح لانقاص الوزن :
    طريقة المشي الصحيح لانقاص الوزن
    طريقة المشي الصحيح لانقاص الوزن
    • يجب أن تمشي بسرعة كافية بحيث يكون التمرين في منطقة معتدلة الشدة  بنسبة تتراوح ما بين 60 إلى 70 في المائة من الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب . يجب أن تتنفس جيدا  أكثر من المعتاد وأن لا يكون التتحدث بجمل كاملة معيقا لتنفسك.  يمكنك استخدام جهاز قياس نبضات القلب  أو إحدى التطبيقات على الهاتف لمراقبة معدل ضربات القلب لكي تتأكد من أنك تمارس التمارين الرياضية بطريقة معتدلة.
    • يمكنك تقسيم وقت المشي إلى عدة فترات مجزئة من 10 دقائق أو أكثر. و لكن، لكي تجعل من المشي رياضة حرق الدهون بامتياز ، يجب أن تمارس رياضة المشي السريع لمدة تزيد عن نصف ساعة دفعة واحدة و بدون توقف بعد أن تقوم بالإحماء اللازم.
    • إذا لم يسبق لك ممارسة رياضة المشي بانتظام ، يمكنك البدأ بفترات أقصر ، و قم بالرفع تريجيا من مدة المشي . 
    • حاول أن لا تترك المشي لأكثر من يوم واحد ، لأن الانتظام و التنسيق  مهم جدا  في برنامج المشي لتسريع عملية الايض و لحرق السعرات الحرارية  و من أجل بناء عادات جيدة .
    • يمكنك القيام ببعض تمارين المقاومة في أيام عدم المشي . تستطيع أخد يوم راحة  إذا أحسست بنفسك منهكا ، ولكن تأكد من العودة إلى المشي في اليوم الموالي .   

    المشي نصف ساعه كم يحرق من الدهون

    المشي نصف ساعة كم يحرق من الدهون
    المشي نصف ساعة كم يحرق من الدهون 

    من خلال المشي نصف ساعه بوثيرة سريعة  يستطيع الجسم حرق الدهون بقيمة 100 إلى 300 سعرة حرارية (حسب وزن الجسم). تستطيع عن طريق المشي السريع لأكثر من ثلاثين دقيقة متواصلة من حرق الدهون المخزنة في الجسم.لأن ممارسة رياضة المشي السريع في معظم أيام الأسبوع لمدة لا تقل عن 30 دقيقة متواصلة يمكن من حرق ما بين 1000 إلى 3000 سعرة حرارية في الأسبوع و يساعد على تسريع عملية الأيض .

    يستعمل الجسم في النصف ساعة الاولى من التمرين السكريات  لانتاج الطاقة . فعندما تستمر في المشي لمدة تتجاوز الثلاثين دقيقة ، يقوم جسدك بحرق الدهون المخزنة لاستخدامها كوقود لكي يستطيع مواصلة التمرين ، وهذا ما ينبغي أن تحرص عليه كل الحرص من أجل تخسيس الوزن.

    وهذا سبب وجيه لتحفيزك على بناء القدرة على المشي حتى تستطيع  المشي لأكثر من 30 دقيقة  متواصلة . فلا تتردد في اتخاد الخطوة الأولى نحو وزن صحي و نمط حياة نشيط .

    ماذا لو كنت لا تستطيع المشي نصف ساعه متواصلة ؟

    إذا كان الجدول الزمني الخاص بك لا يسمح لك بالمشي نصف ساعه مستمرة ، فحاول أن تقسم برنامج المشي إلى مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لفترات أقصر لا تقل عن 10 دقائق ولكن بوتيرة سريعة

    يجب أن تحرص دائمًا على الاحماء عن طريق المشي البطيء لمدة خمس دقائق على الأقل  كيفما كانت المدة التي تريد أن تتمرن فيها. لكي تحسن من قدرتك على المشي يجب أن تقسم حصة التمرين إلى فترات قصيرة من المشي السريع ، تستريح بين كل فترتين إما عن طريق المشي البطيء أو التوقف حسب اللياقة البدنية لكل شخص. يمكنك كذالك الإستعانة بصعود الدرج .

    خلاصة

    تعتبر رياضة المشي السريع من أفضل أنواع الرياضة لحرق الدهون ، شريطة احترام طريقة المشي الصحيح لانقاص الوزن التي ذكرت في الأسطر السابقة والتي من أهمها إدراج على الاقل المشي نصف ساعه بوثيرة سريعة في برنامج المشي اليومي . وفي حالة لم تستطع المشي خارجا يمكنك الاستعانة بجهاز المشي أو سير كهربائي كما يتعارف عليه.

    مقالات ذات صلة
    كيف تؤثر التمارين الرياضية على الصحة و خسارة الوزن
    طريقة شرب الماء للتنحيف
    فوائد الصيام المتقطع للتخسيس
    كم يجب عليك أن تتمشى لتخسر الوزن
    عبد الإلـه أقـصـبـي
    مهتم بفقدان الوزن و محاربة السمنة و الوزن الزائد ، لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان و تأثير سلبي على نمط العيش

    إرسال تعليق